أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

بالفيديو.. د. عمرو خالد: لو تعبان.. موجوع.. مهموم. عيش معايا تجربة الذكر بطريقة تصل بك لصفاء الذهن والروح

بقلم | خالد يونس | الاثنين 07 ديسمبر 2020 - 11:25 م

لو تعبان أو مهموم أو مكروب ..لو كنت من ضمن ناس كتير تعبانة في الدنيا أنا عندي دواء لك وقد جربته على نفسي وجربته على ناس كتير ..والله العظيم هتستريح ..بهذه الكلمات استهل الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد بثًا مباشرًا منذ قليل على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك".

وتابع الداعية الإسلامي قائلًا: هي وصفة ربانية سهلة  وعد الله بها كل مهموم أو مكروب أو تعبان أن يخرجه مما هو فيه ..أنت محتاج أنت تهدأ وتتخلص من الضغوط وأن تصفو نفسك ..أنا حاسس بكل واحد فيكم ..حاسس بالشباب الذي لديه أحلام ولم يتمكن من تحقيقها ..حاسس بالآباء والأمهات والبنات  وكل من لديه متاعب في الحياة وقلق وتحتاج نفسه أن تهدأ..صفي ذهنك وروحك فأنت بحاجة لذلك حتى تستطيع أن تكمل.

الذكر بالعقل والقلب


وأضاف: الوصفة الربانية وعدنا الله بها في كتابه الكريم فقال" الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم بذكر الله ألا بذكر الله تطمئن القلوب" ..وألا هنا تعني قسما وتأكيدًا بأنه لا شىء سيريح وجع قلبك ومعاناة النفس إلا ذكر الله ، فكل يوم خصص وقتًا ربع ساعة او ثلث ساعة وردد 200 استغفار و200 لا إله إلا الله و500 موزعة 100 سبحان الله و100 الحمد و100 لا إله إلا الله و100 الله أكبر و100 لا حول ولا قوة إلا بالله.

والمهم هو الطريقة التي تذكر الله بها فلا تكون مجرد ترديد باللسان ولكن إذا قلت أستغفر الله يكون عقلك يستعرض شريط فيه جوانب تقصيرك في حق الله ..وعندما تقول الحمد لله يستعرض عقلك شريط فيه نعم الله عليك فالقلب يتأثر ويشكر.. عندنا تردد قول لا إله إلا الله تجد عقلك يفكر في وحدانية الله وربوبيته فتجد قلبك يقول بحبك يا الله .. هذا هو الذكر هو حالة روحية فأنت ليس بغبغان ولا مجرد عداد .

الذكر طريقك إلى الإحسان


وأوضح الدكتور عمرو خالد أنه كلما عشت الذكر كحالة روحية ومعك السبحة تذكرك بوردك اليومي من الاستغفار فسوف تصل إلى رمضان وأنت شديد القرب من الله فتعبده بإحسان فالذكر هو طريقك إلى الإحسان .

وقال: من أجل هذا الهدف عملت برنامجا اسمه " حياة الذاكرين"  وسنتناول فيه كل يوم أحد كيفية تصفية الذهن روحيًا ..وكيف تتخلص من العصبية؟ ..وحلقة حول كيف تداوي جرحًا كبيرًا؟  وقد يكون جرحًا عاطفياً ..ونعم سيكون علاجه الذكر.. وحلقة حول كيف تجتهد وتبدع في مذاكرتك.. كل هذه الأمور علاجها الذكر.

هاشتاج للتفاعل


وسوف نتفاعل مع بعض وننقل تجارب بعض عن الذكر من خلال هاشتاج # حياة_ الذاكرين، وكل واحد يحكي فيه تجربته عن الذكر ..مثلا ذكر أنقذ حياتي.. ذكر ساعدني في الخروج من مشكلة .. وهكذا تكتب القصة وكلنا نقرأ القصص على الهاشتاج ونختار أحسن قصة ونعمل لها سكرين شوت ونضعها وننشرها في عمرو خالد على الفيس بوك و موقع عمرو خالد دوت نت،  وعلى الهاشتاج ايضا تصور سبحتك والمكان الذي تذكر الله فيه ، فنحن بحاجة أن نقوي بعض ونطبق ما جاء في سورة العصر ( وتواصوا بالحق وتواصوا بالصبر) .

وخاطب الداعية الإسلامي متابعيه قائلاً: ايه رأيكم نعمل عداد للذكر مثل عداد الصلاة على النبي الذي حقق 400 مليون صلاة على النبي، فممكن نقول عايزين نعمل 100 مليون استغفار مثلا و100مليون لا إله إلا الله ، وايه رأيه لو نعمل تحدي الذكر ..ما رأيكم نساعد بعض ونحفز بعض على ذكر الله (الدال على الخير كفاعله) .. ومع البرنامج عملت كتاب ( حياة الذاكرين) فيه الفكرة وهو موجود في دار الشروق ومكتبة ديوان وكذلك يمكن تحميله أونلاين وذلك من أجل تنشيط الفكرة.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد برنامج حياة الذاكرين حالة روحية الاستعداد لرمضان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled لو تعبان أو مهموم أو مكروب ..لو كنت من ضمن ناس كتير تعبانة في الدنيا أنا عندي دواء لك وقد جربته على نفسي وجربته على ناس كتير ..والله العظيم هتستريح ..