أخبار

يتكرر السهو في الصلاة وأحيانًا أنسى سجود السهو.. فما الحكم؟

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "يابخت اللى صاحبه راجل..جدع وما يغيره الزمن!"

3 أسباب تجعلك لا تشعر بتأثيرات الكافيين.. وطرق بديلة لتعزيز طاقتك

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى

أصابني الحسد في الرزق فكيف أوقفه؟.. أمين الفتوى يجيب

٧ مواقف كبرى في طفولة رسولنا المصطفى علمها لأولادك.. يكشفها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد: دعاء لغفران الذنوب لرفع البلاء.. ادعي به كل يوم الصبح

أبرز 3 أنواع للصداع اليومي.. وطرق علاج كلاً منهم بشكل طبيعي

من كتاب حياة الذاكرين.."أراد ربنا أن يوجد لك عبادة من أسهل وأجمل العبادات"

عندما تكون في أزمة الجأ إلى ربك.. وعش بـ لا حول ولا قوة إلا بالله

دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله.. يكشفه عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 17 يناير 2021 - 03:03 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله، مطالبا بالدعاء بهذا الدعاء كل يوم في الصباح وأنت خارج من المنزل لعل الله سبحانه وتعالى يهديك ويكفيك ويقيك من كل المصائب.
يقول "خالد" إن هذا الدعاء الجميل الذي علمنا إياه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم.. فإن رسولنا المصطفى لم يترك لنا شيء يسعدنا أو يحفظنا أو يقينا في حياتنا اليومية إلا وعلمه لنا النبي، مؤكدا أنه بالفعل سنة النبي طريقة حياة تعيش به في الدنيا.
ويضيف الداعية الإسلامي أن هذا الدعاء علمه لنا النبي صلى الله عليه وسلم عند الخروج من المنزل كل يوم.. فعلموه لأطفالكم وهم ذاهبون كل يوم إلى المدارس، وكذلك الشباب عند الذهاب إلى أعمالهم أو جامعاتهم.
وتابع الدكتور "خالد": "يقول النبي صلى الله عليه وسلم (من قال حين يخرج من بيته بسم الله توكلت على الله ولا حول ولا قوة إلا بالله قال له الملائكة هديت وكفيت ووقيت وتنحى عنه الشيطان)، مضيفا "هل هناك أسهل من هذه الكلمات.. فهذا الدعاء بسيط جدًا.

اقرأ أيضا:

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "يابخت اللى صاحبه راجل..جدع وما يغيره الزمن!"وتساءل الداعية الإسلامي "ما الذي يمنعك أن تقوله كل صباح عند خروجك من بيتك وأن تتذكره كل يوم"، مشيرا إلى أنه شخصيًا عندما يركب السيارة يقول هذا الدعاء الرائع.
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول "أزيدك أيضًا بدعاء آخر جميل جدًا وهو أن تقول 7 مرات وأنت خارج من منزلك أو عندما تستيقظ من النوم وقبل أن تمارس أي شيء أو عمل من أعمالك اليومية تقول (حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم).. فيقول النبي صلى الله عليه وسلم (من قالها حين يصبح كفاه الله همه في ذلك اليوم).. وهمه هنا معناه الشيء المهموم بها أو المهتم بها (ومن قالها حين يمسي 7 مرات كفاه الله همه في هذه الليلة).
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "ماذا تريد بعد ذلك من قوة نفسية مثل هذا الدعاء"، مضيفا "احفظوا هذا الدعاء جيدًا وحفظوه أيضا لأبنائك وشبابنا .. فاللهم أحفظنا وأمنا وعنا على ذكرك ونجينا من فتن الدنيا ومصائب الدنيا".

اقرأ أيضا:

٧ مواقف كبرى في طفولة رسولنا المصطفى علمها لأولادك.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد: دعاء لغفران الذنوب لرفع البلاء.. ادعي به كل يوم الصبح

اقرأ أيضا:

عندما تكون في أزمة الجأ إلى ربك.. وعش بـ لا حول ولا قوة إلا بالله


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية دعاء النبي أدعية وأذكار دعاء يحميك ويقيك ويكفيك وتكون في حصن الله الدعاء المستجاب دعاء الصباح والمساء الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن دعاء يحميك ويقيك