أخبار

آية في القرآن نزلت لتطييب خاطر امرأة.. ما قصتها؟ (الشعراوي يجيب)

كنز حقيقي لا يقدر بثمن

دراسة: المراهقون مدخنو السجائر الإلكترونية أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض

النضج.. أن تقلل من قدرتك على الفضفضة... وإظهار حزنك أمام الناس

تعاني من الأرق بسبب تقلبات الجو؟.. إليك الحل

من قال إن العبادات (ثقيلة)!.. فقط هي القلوب التي (خربت)

على باب الكريم.. قف ولا تجذع

دواء جديد يؤخر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول

ما حكم أخذ الشبكة من الزوجة رغمًا عنها أو دون علمها؟ (المفتي يجيب)

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "والله أنا على شعرة من الاستسلام"

كيف يغير الذكر حياتك كلها؟ الوصول لتناغم (القلب-العقل- اللسان).. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 18 يناير 2021 - 02:32 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يغير الذكر حياتك كلها؟، مؤكدا أنه هذا الأمر يجعلك تصل إلى تناغم (القلب-العقل- اللسان).
يقول "خالد" يظن الكثير من الناس أن الذكر عبارة عن كلمات تردد باللسان فيقولون (استغفر الله) أو (الحمد لله) مئات أو آلاف المرات يرددوها بدون بدون تركيز ومجرد تحريك لسان فحسب، وعندما رجعت إلى اللغة من أجل أن أعرف معنى كلمة الذكر وجدت أن الذكر يطلق على التذكر وهو ضد النسيان بمنعى أن يعمل العقل.
ويضيف الداعية الإسلامي "وجدت أيضا أن كلمة الذكر تطلق على الشعور بمن تذكره بمعنى (سكة القلب)، بالإضافة إلى أنني وجدت أن الذكر يطلق على تحريك اللسان لأنه ضد الصمت"، مشيرا إلى أنه عندما ربط هذه المعاني الثلاثة مع بعضهم البعض اكتشفت أن الذكر في حقيقته هو منظومة ثلاثية يتناغم بها قلب الإنسان مع عقله مع لسانه".
وتابع الدكتور "خالد": "أن هذا التفاعل الثلاثي هو ما يجعل الذكر يغير حياتك.. فلا يكفي أن ينطق اللسان يجب أن يشعر القلب ومن أجل أن يشعر القلب يجب أن يرى العقل صورة، فاللسان يقول فالعقل يرى صورة فالقلب يستشعر وينفعل ويشعر بالكلام".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "اللسان يقول (استغفر الله.. استغفر الله) فيرى العقل شريط من التقصير في حق الله، فينفعل القلب ويقول (سامحني يا رب).. وأيضا اللسان يقول (الحمد لله .. الحمد لله) فالعقل يرى شريط من نعم ربنا في الكون وفيه فينفعل القلب ويقوله متشكر.. وكذلك اللسان يقول (لا إله إلا الله.. لا إله إلا الله) فالعقل يرى شريط لعظمة ربنا في الكون وفيك، فالقلب ينفعل ويقوله بحبك"، مضيفا "هذا هو الذكر الذي يغير حياتك كلها".

اقرأ أيضا:

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "والله أنا على شعرة من الاستسلام"

اقرأ أيضا:

هل فكرت من قبل فى معرفة العلاقة العجيبة بين التقوى والاستغفار وزيارة الرزق؟!.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

من أعظم قصص القرآن: قصة شاب باع دينه من أجل الفلوس.. يسردها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين كتاب عمرو خالد حياة الذاكرين كتاب حياة الذاكرين كتاب عمرو خالد الجديد حياة الذاكرين ذكر الله الأذكار الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يغير الذكر حياتك كلها