أخبار

آية في القرآن نزلت لتطييب خاطر امرأة.. ما قصتها؟ (الشعراوي يجيب)

كنز حقيقي لا يقدر بثمن

دراسة: المراهقون مدخنو السجائر الإلكترونية أكثر عرضة للإصابة بهذه الأمراض

النضج.. أن تقلل من قدرتك على الفضفضة... وإظهار حزنك أمام الناس

تعاني من الأرق بسبب تقلبات الجو؟.. إليك الحل

من قال إن العبادات (ثقيلة)!.. فقط هي القلوب التي (خربت)

على باب الكريم.. قف ولا تجذع

دواء جديد يؤخر الإصابة بمرض السكري من النوع الأول

ما حكم أخذ الشبكة من الزوجة رغمًا عنها أو دون علمها؟ (المفتي يجيب)

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "والله أنا على شعرة من الاستسلام"

كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 19 يناير 2021 - 11:42 م
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب؟، داعيا إلى عدم الاستسلام أمام هذا المرض الخطير.
يقول "خالد" إن هذا السؤال يتكرر كثيرًا خلال هذه الأيام وهو كيف يمكن أن يكون عندك مناعة ضد الاكتئاب، مضيفا "سوف أطرح عليكم طرق كثيرة يمكن أن تساعدك أن تتحرك من الاكتئاب ولكن كل طريقة منهم تتطلب التفكير العميق والتفكر الجيد بها والعيش معها.. فما سنذكره مجرد عناوين وهذه العناوين هي التي تحميك من الاكئتاب".
ويضيف الداعية الإسلامي "أول طريقة هي الإصرار على صحتك النفسية والإصرار أن تقف على أرجلك والإصرار أنك لا تستسلم للاكتئاب"، مشيرا إلى أن "الطريقة الثانية هي أن يكون عندك حلم في الحياة تريد وتطلع إلى تحقيقه وإذا كان لا يوجد لديك تبدأ في اختراع حلم لنفسك تعيشه".
وتابع الدكتور "خالد" "الطريقة الثالثة هي هي العائلة وهي من الأشياء الهامة التي تمنع من الاكئتاب وهي أنك تحاظ دائما بعائلة وأصدقاء"، مضيفا "الطريقة الرابعة هي كثرة ذكر الله سبحانه وتعالى {الَّذِينَ آمَنُوا وَتَطْمَئِنُّ قُلُوبُهُم بِذِكْرِ اللَّهِ ۗ أَلَا بِذِكْرِ اللَّهِ تَطْمَئِنُّ الْقُلُوبُ}.. فأكبر حماية من الاكئتاب هي كثرة ذكر الله".
واردف الداعية الإسلامي بالقول "الطريقة الخامسة هي الرياضة والحرص على ممارستها فهو يقوي النفس وأيضا الروح ويحميك من الاكئتاب"، "الطريقة السادسة أنك يكون لديك قصة حب في حياتك وليس شرط أن يكون حب رجل وامرأة فيمكن أن يكون لعملك أو لأبوك وأمك أو إنسان عزيز عليك.. فجب عليك أن تعيش بالحب".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "الطريقة السابعة التي تحميك من الاكئتاب هي العمل الخيري فالإحصائيات تقول أن أكثر أشخاص ليس لديهم اكئتاب في العالم هم الأشخاص التي تشارك في فعل الخير والعطاء للآخرين"، مؤكدا أن هذه العناوين والطرق هامة جدا لحمايتك من الاكئتاب.

اقرأ أيضا:

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "والله أنا على شعرة من الاستسلام"

اقرأ أيضا:

هل فكرت من قبل فى معرفة العلاقة العجيبة بين التقوى والاستغفار وزيارة الرزق؟!.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

من أعظم قصص القرآن: قصة شاب باع دينه من أجل الفلوس.. يسردها عمرو خالد

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الاكئتاب كيف تحمي نفسك من الاكئتاب استشارات اسئلة بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه كيف يكون عندك مناعة ضد