أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

٣ خطوات تخلصك من القلق المميت وقت الوباء.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 23 يناير 2021 - 11:45 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ٣ خطوات تخلصك من القلق المميت وقت الوباء، مضيفا "كلنا نعيش أيام غاية في الصعوبة وموضوع وباء فيروس كورونا طال وكثير من الناس تشعر بالتعب الشديد شرقًا وغربًا".
ويقول "خالد" إنني فكرت جيدا ما هي الأشياء الروحية الموجودة في ديننا لمساعدتنا أن نتخلص من القلق المتعب والمميت في زمن الوباء، مؤكدا أنه إبتلاء وكثير من الناس تشعر بالتعب والقلق، فما الذي يخفف هذا القلق وليس شرطا أن يلغي القلق نهائيا لأننا بشر ولكن يخفض درجة المعاناة إلى الحد الأدنى".
ويضيف الداعية الإسلامي "3 خطوات انصحكم بهم للتخلص من القلق المميت وقت الوباء"، مشيرا إلى أن "أولى هذه الخطوات هو حصن نفسك كل يوم صباحا وأولادك أيضا وحافظ على أذكار الصباح قبل النزول للعمل أو المدرسة ويمكن قراءة بعضها وليس شرطا قراءتها كلها ولكن ننتقي بعض الأذكار المتعلقة بالتحصين مثل المعوذتين والصمدية أو آية الكرسي وأيضا (بِسْمِ اللَّهِ الَّذِي لَا يَضُرُّ مَعَ اسْمِهِ شَيْءٌ فِي الْأَرْضِ وَلَا فِي السَّمَاءِ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) ترددها ثلاث مرات .. فاختار أذكار صباحية تقولها ( اللهم عافنا في ابداننا وعافنا في اسماعنا وعافنا في ابصارنا اللهم انا نسألك العفو والعافيه والمعافاه الدائمه في الدين والدنيا والاخره) ومثل هذه الأذكار  هي تحصين يحميك بها الله سبحانه وتعالى".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسبوتابع الدكتور "خالد": "الخطوة الثانية وهي حسن الظن بالله فما هو ظنك بالله .. فيجب أن يكون ظنك بالله أنه سوف يحفظك ويحفظ أولادك، فكلما زاد حسن الظن بالله يحميك يقول الله تبارك وتعالى في الحديث القدسي (أنا عند ظن عبدي بي؛ إن خيرا فخير، وإن شرا فشر).. فما هو ظنك بالله.. سوف ينجينا إن شاء الله وسوف يحصنا إن شاء الله من كل شر وسيحمي أولادك إن شاء الله.. فكما ستظن في الله يكون لك وهذه هي الطريقة الثانية فتخيل كم سيقل القلق عندك عندما يكون ظنك في الله جميل وعظيم وكل فعل ربنا لك خير".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "الطريقة الثالثة والأخيرة هي الدعاء فيجب عليكم الدعاء كل يوم أن يحصنا الله من البلاء والوباء مثل ( اللهم باعد بيننا وبين هذا الوباء حاجزا من قوتك وجندا من سلطانك .. اللهم حصنا وأصرف عنا وعن بيوتنا والأولادنا هذا الوباء).. فادعوا كل يوم وأنت ساجد لله أو في ركوعك أو بعد الصلاة".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "3 خطوات روحية تقلل التوتر والقلق المميت في زمن الوباء"، فاللهم احفظنا واصرف عنا هذا الوباء ونجينا وأحفظ أولادنا يا أكرم الأكرمين.. اللهم عافنا في أبداننا وعافنا في أرواحنا وأهالينا وأولادنا.. آمين آمين".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد الوباء فيروس كورونا كورونا وباء كورونا التخلص من القلق المميت الأذكار الدعاء حسن الظن بالله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن ٣ خطوات تخلصك من