أخبار

دعاء في جوف الليل: اللهم سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى

أصابني الحسد في الرزق فكيف أوقفه؟.. أمين الفتوى يجيب

٧ مواقف كبرى في طفولة رسولنا المصطفى علمها لأولادك.. يكشفها عمرو خالد

بصوت عمرو خالد: دعاء لغفران الذنوب لرفع البلاء.. ادعي به كل يوم الصبح

أبرز 3 أنواع للصداع اليومي.. وطرق علاج كلاً منهم بشكل طبيعي

من كتاب حياة الذاكرين.."أراد ربنا أن يوجد لك عبادة من أسهل وأجمل العبادات"

عندما تكون في أزمة الجأ إلى ربك.. وعش بـ لا حول ولا قوة إلا بالله

علمتني الحياة.. "الغضب نار يؤججها الشيطان ويطفئها الاستغفار"

الصحابي رفاعة بن رافع.. شهد كل الغزوات مع النبي وأبوه أحد نقباء الأنصار ببيعة العقبة الثانية

الأزهر للفتوي الاليكترونية يفند الشبهات حول شاعر الرسول حسان بن ثابت .. هكذا رد

كيف يمكن أن أعيش سعيد في حياتي؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 24 يناير 2021 - 02:02 ص
Advertisements
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيفية أن يعيش الإنسان في الحياة، في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها جميعًا هذه الأيام.
يقول "خالد" إن الحقيقة التي يجب أن تعرفها جيدًا هي أن السعادة عبارة عن قرار بمعنى أن إنسان يأخذ قرار أنه يريد أن يعيش سعيد وبمجرد أن أتخذ هذا القرار يبدأ في التمسك باللحظات الجميلة ويعظم من شأنها ويرها جيدًا بمعنى آخر يرى نصف كوب الماء الممتلئ، وغير مكتئب وحزين دائمًا على الأمور السيئة ومتفاءل ويحب أن يعيش بشكل سعيد وبرى الأشكال الجميلة".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "هذا الشخص دائما يتذكر نعم ربنا سبحانه وتعالى عليه ويعيش بنفسية الامتنان لله تبارك وتعالى وبالطبع هناك بعض الأشخاص ليس عندهم امتنان لله.. فهناك أشخاص يحصوا الأمور الجميلة في حياتهم فيعيشوا سعداء في الحياء .. وآخرون لا يقومون بهذا الأمر ولا يحصوا في حياتهم سوى الأمور السيئة".
وتابع الدكتور "خالد" أن "السعادة قرار تبدأ أنت شخصيًا بإتخاذه وترى الأمور الإيجابية الجميلة في حياتك وبمجرد رؤيتك لهذا الأمر سوف تبدأ في العيش سعيد، ولكن الحقيقة هناك أمور كثيرة تساعد أنك تعيش سعيد.. فلمة العائلة والفرحة بالعائلة، وأيضًا أن يكون عندك حلم في الحياة وكذلك ذكر الله وأنك تعبد الله، وأن يكون لك أصدقاء صالحين ويحبوك وأن يكون معك المال الوفير الذي يساعدك أن تعيش وتقف على أقدامك جيدًا".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "كل هذه الأمور الخمسة تساعدك على أنك تعيش سعيد ولكن صدقًا لن ينغوا عن قرار من داخلك بأنك تريد أن تكون سعيد ومبسوط في الحياة".

اقرأ أيضا:

٧ مواقف كبرى في طفولة رسولنا المصطفى علمها لأولادك.. يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

بصوت عمرو خالد: دعاء لغفران الذنوب لرفع البلاء.. ادعي به كل يوم الصبح

اقرأ أيضا:

عندما تكون في أزمة الجأ إلى ربك.. وعش بـ لا حول ولا قوة إلا بالله

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد السعادة كيف يمكن أن أعيش سعيد اسئلة استشارات بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيفية أن يعيش الإنسان