أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

8فوائد مدهشة حال تناولك ثمرة المانجو بشكل منتظم .. لا تدعها تفوتك

بقلم | علي الكومي | الاحد 24 يناير 2021 - 04:50 م

لا تتوقف فوائد المانحو باعتباره فاكهة لذيدة المذاق تمد الجسم بالطاقة وتجعل الإنسان اكثر نشاطا وقوة ناهيك عن حزمة من الفوائد الصحية العديدة

 ومن فوائد المانحو بحسب دراسة أمريكية صادرة عن جامعة جون هوبكنز أنها  قادرة على تثبيت مستوى السكر في الدم وتحسين الحالة العامة للأشخاص الذين يعانون من النوع الثاني من السكري.

المانجو وخصائص مضادة للأكسدة 

، الدراسة أوضحت كذلك  ان مادة البوليفينول الموجودة في المانجو، لها خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات.

الباحثون المشاركون في الدراسة ، أوضحوا أن “فاكهة المانجو تحتوي على عدد من المركبات المعروفة النشطة بيولوجيًا، مثل الكاروتينات والتوكوفيرول وحمض الأسكوربيك والألياف الغذائية ومركبات مانجيفيرين الفينولية وحمض الغاليك وكيرسيتين”.

الدراسة أخضعت عددا من  المتطوعين المصابين بالنوع الثاني من مرض السكري وأضافوا إلى نظامهم الغذائي لب المانجو المجفف. وبعد مضي بضعة أشهر انخفض مستوى السكر في دم المتطوعين بعد تناول الطعام. كما لاحظ الباحثون انخفاض نسبة الدهون في جسم غالبية المتطوعين

من  فوائد ثمرة المانجو أنها تعمل على الوقاية من أمراض القلب بأنواعها وذلك لاحتوائها على الألياف والبوتاسيوم والفيتامينات المختلفة التي تقوم بدوره في وقاية القلب من الأمراض, حيث يتم خفض ضغط الدم المرتفع عن طريق تناول البوتاسيوم المتوفر في المانجو والذي يساعد على تخفيض نسبة الصوديوم, وتحمي الجسم من السكتة الدماغية وتساهم في تهدئته.

المانجو ودورها في تنظيف البشرة 

المانجو لها دور مهم كذلك كمنظف للبشرة المانجو تساعدك على تنشيط المسام الخاصة بك وإضافة نضارة للوجه. كما أن المانجو مناسبة لجميع أنواع البشرة. كما أنها تمنع انسداد المسام أن يسبب حب الشباب. قطع شريحة المانجو إلى قطع رقيقة وضعها على وجهك لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم خذ حمام أو إغسل وجهك وسترى النتائج فورا.

تناول ثمرة المانجو بشكل منتظم تبقي الجسم قلويا وذلك لغناها  بحمض الطرطريك وحمض الماليك وحمض الليمون ومن آثارهم أنهم يساعدوا في الحفاظ على الاحتياطي القلوي في الجسم.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

5. المانجو تساعد في فقدان الوزن في ل احتوائها  على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية التي تساعد الجسم على الشعور بالشبع. أيضا، بما أنها ثمرة ليفية فذلك يعزز وظيفة الجهاز الهضمي عن طريق حرق السعرات الحرارية الإضافية، مما يساعد في انقاص الوزن.

وفي المقابل  من المهمة الإشارة أن  فاكهة المانجو تحتوي على نسبة عالية من السكر، لذلك يجب على المرضى تناولها بكميات صغيرة

الكلمات المفتاحية

المانجو فوائد المانجو المانجو والسكري المانجو وفقدان الوزن المانجو ومواجهة السرطان

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled ومن فوائد المانحو بحسب دراسة أمريكية صادرة عن جامعة جون هوبكنز أنها قادرة على تثبيت مستوى السكر في الدم وتحسين الحالة العامة للأشخاص الذين يعانون من