أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

دراسة صادمة: واحد من كل ثمانية متعافين من كورونا يموت في غضون 140 يومًا

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 25 يناير 2021 - 02:02 ص
تسبب فيروس كورونا الجديد في الكثير من الآلام الجسدية والنفسية للناس في جميع أنحاء العالم، وفي محاولة لتخفيف المخاطر الصحية والمضاعفات الطبية الناجمة عن الفيروس القاتل، يواصل العلماء والباحثون الطبيون العمل الجاد للبحث عن أي حلول ممكنة.
وفي الآونة الأخيرة، يمثل COVID-19 مشكلة مستمرة، بعد أن تسببت آثاره وأعراضه طويلة المدى في التأثير علي المرضى المتعافين، وقد توصلت دراسة حديثة إلى كشف صادم، حيث يعتقد الخبراء أن واحدًا من كل ثمانية مرضى مصابين بالعدوي يموت في غضون 140 يومًا من التعافي.

ماذا تقول الدراسة الحديثة؟

وجدت الدراسة الأخيرة التي أجرتها جامعة ليستر ومكتب الإحصاء الوطني البريطاني أن 29.4٪ من مرضى كورونا قد عانوا من مشاكل صحية مرة أخرى وتمت إعادة إدخالهم للمستشفيات، منهم 12.3٪ يموتون بعد تعرضهم لمضاعفات.
وبحسب ما نشه موقع "تايم اوف إنديا"، قال أحد مؤلفي الدراسة، البروفيسور كامليش خونتي، "يبدو أن الناس يعودون إلى منازلهم، ثم تحدث لهم الأعراض طويلة الأمد، ليعودوا إلي المستشفي ويموتون، ونرى أن ما يقرب من 30% قد عادوا للمستشفي بعد شفائهم، وهذه الأعداد كبيرة جدا ".
ووفقًا له، تحتاج الخدمات الصحية إلى وضع إستراتيجيات مناسبة، وأن تكون أكثر كفاءة بشأن استعداداتها لفيروس كورونا في مرحلة ما بعد الشفاء.
وفي حين أن الدراسة، التي رصدت 47780 مريضًا خرجوا من المستشفى، لم تخضع بعد للمراجعة، يطالب الباحثون لسرعة مراجعتها لاتخاذ خطوات أكثر جدية في التعامل مع هذا التهديد.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

ما هي المخاطر طويلة المدى لفيروس كورونا؟

يشدد البروفيسور خونتي، وهو أيضًا أستاذ مرض السكري في الرعاية الأولية وطب الأوعية الدموية في جامعة ليستر، على المخاطر الصحية المزمنة التي يشكلها COVID-19 على المرضى المتعافين.
ووفقًا للدراسة، يمكن أن تتسبب التأثيرات طويلة المدى لـ COVID-19 في إصابة المتعافين بمشاكل في القلب والسكري وأمراض الكبد والكلى المزمنة، بالإضافة إلى ذلك، أصيب الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 70 عامًا بمشاكل في الرئة والقلب والكلى والكبد، وظهرت حالات جديدة من مرض السكري بعد أسابيع أو حتى أشهر من تعافيهم من العدوي.
ويضيف البروفيسور قائلاً، "لا نعرف ما إذا كان ذلك بسبب تدمير الفيروس لخلايا بيتا التي تصنع الأنسولين وتصيب بمرض السكري من النوع الأول، أو ما إذا كان بسبب مقاومة الأنسولين والتي يمكن أن تصيب بالسكري 2 ، لكننا نرى هذه التشخيصات الجديدة المفاجئة لمرض السكري ".

أعراض أخرى طويلة المدى لـ COVID-19

أعراض كورونا طويلة المدي هي حالة المعاناة من مضاعفات الفيروس لفترة طويلة من الزمن، وخلال هذه الفترة، يمكن للمرء أن ينتقل من تجربة أعراض مشابهة وأكثر شيوعًا لفيروس كورونا الجديد إلى عدم مواجهة أي مشاكل على الإطلاق.
وفيما يلي إليك بعض الأعراض الأكثر شيوعًا التي يمكن أن تواجهها حتى بعد التعافي من المرض:
- صعوبة التنفس
- الم المفاصل
- ألم صدر
- فقدان حاسة التذوق و / أو الشم
- إعياء

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا المتعافين من كورونا ما هي المخاطر طويلة المدى لفيروس كورونا أعراض أخرى طويلة المدى لـ COVID-19 صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled تسبب فيروس كورونا الجديد في الكثير من الآلام الجسدية والنفسية للناس في جميع أنحاء العالم، وفي محاولة لتخفيف المخاطر الصحية والمضاعفات الطبية الناجمة