أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

زيوت المساج.. أفضل 5 زيوت طبيعية لتدليك جسمك والتمتع بفوائدها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 25 يناير 2021 - 11:28 م
التدليك هو أسلوب علاجي موجود منذ أكثر من 200 عام، ويحظى بشعبية في العديد من بلدان العالم، خاصة أنها جزءًا من الثقافات المختلفة، ويمكن أن يعالج التدليك الذي هو أساسًا عجن العضلات بعد وضع الزيت، مجموعة متنوعة من الأمراض.
ويمكن أن يساعد التدليك في جعل العظام أقوى، وتحسين نوعية النوم، وتخفيف حدة الجسم، وتهدئة الجهاز العصبي المركزي، وحتى منع مشاكل المعدة.
ولكن للحصول على المزيد من الفوائد الصحية من التدليك، من المهم اختيار زيت التدليك المناسب، حيث يمتلك كل زيت خاصية مميزة ويمكنه مساعدتك بطرق مختلفة، وفيما يلي أفضل 5 زيوت تدليك لصحة جيدة، وفقاً لما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

زيت الزيتون

يعتبر زيت الزيتون مثاليًا للتدليك الخفيف حيث يتم امتصاصه ببطء شديد في الجلد، وهذا الزيت مثالي لإرخاء عضلاتك وحبس الرطوبة، كما أنه يزيد من الدورة الدموية ويخفف الآلام وتشنجات العضلات وأي ألم أو التهاب.
وإلى جانب ذلك، يمكن أن يؤدي تطبيق هذا الزيت بانتظام إلى حماية بشرتك من الإجهاد التأكسدي.

اقرأ أيضا:

من صعوبة النوم إلى تساقط الشعر.. أبرز علامات متلازمة تكيس المبايض

زيت السمسم

العظام الصحية هي أساس الحياة الصحية ولا يوجد أفضل من زيت السمسم لتقوية عظامك، وهو زيت مشتق من بذور السمسم، ويعد مصدر جيد للنحاس والمغنيسيوم والكالسيوم ودهون أوميجا 3 الصحية والبروتين.
ويمكن أن يساعد التدليك بزيت السمسم على تقوية عظامك وتهدئة الدماغ، كما أنه يساعد على ترطيب بشرتك ويمكن لمحتوى فيتامين E أن يقلل من ظهور علامات التمدد ويمنع الشيخوخة.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند ليس جيدًا لأغراض الطهي فقط، ولكنه يساعد أيضًا على ترطيب البشرة، ومنذ العصور القديمة، كان الناس يطبقونه على شعرهم للحصول على شعر لامع وصحي، كما إنه مضاد للجراثيم بشكل طبيعي ومضاد للفطريات وله خصائص ترطيب تساعد على تنظيف بشرتك، ويمكن أيضًا استخدام الزيت كمنظف ومرطب للشفاه.

اقرأ أيضا:

وجبة غداء يستغرق إعدادها 5 دقائق تخفض ضغط الدم وتحمي من أمراض القلب والسرطان

زيت اللوز

زيت اللوز هو زيت تدليك شائع جدًا، هذا الزيت الأصفر الباهت ليس لزجًا جدًا ولا تشم رائحته كثيرًا، لكنه يسمح لليدين بالانزلاق بسهولة على الجلد ويتم امتصاصه بسرعة، كما أنه مليئ بفيتامين E، الذي يمكن أن يحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس والشيخوخة المبكرة.
ويمكن لخصائص زيت اللوز المضادة للفطريات القوية أن تعالج الإصابات الرياضية، كما يمكن أن تساعد في إزالة الالتهابات الفطرية الأخرى مثل السعفة والأكزيما والصدفية.

زيت الخردل

قد يكون زيت الخردل لزجًا بعض الشيء، لكنه من أفضل زيوت التدليك، ويمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب والألم، كما يمكن أن يؤدي وضع زيت الخردل الدافئ على الجلد، خاصة في الشتاء، إلى منع جفاف الجلد.
ويمكن للمركبات الموجودة فيه أيضًا إبطاء نمو الخلايا السرطانية، ومنع نمو الميكروبات، وتحسين صحة الشعر والجلد، لكن يجب تجنب وضع زيت الخردل بالقرب من عينيك لأنه قد يؤدي إلى حدوث تهيج.

الطريقة الصحيحة لتدليك جسمك

الوقت المناسب لتدليك جسمك في الصباح، 30 دقيقة قبل الاستحمام، خذ بعض الزيت في يدك وقم بتدليك جسمك بالكامل برفق لمدة 15 دقيقة، مما يسمح للزيت بالتغلغل في الجلد، واظب على هذا لمدة شهر للحصول على نتائج فعالة.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

الكلمات المفتاحية

زيوت المساج تدليك الجسم 5 زيوت طبيعية لتدليك جسمك والتمتع بفوائدها زيت السمسم زيت جوز الهند زيت الزيتون زيت اللوز زيت الخردل الطريقة الصحيحة لتدليك جسمك صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled التدليك هو أسلوب علاجي موجود منذ أكثر من 200 عام، ويحظى بشعبية في العديد من بلدان العالم، خاصة أنها جزءًا من الثقافات المختلفة، ويمكن أن يعالج التدليك