أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

عمرو خالد يكشف: ازاى اعيش فى حياتي سعيد فى ظل الظروف الصعبة ؟

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 27 يناير 2021 - 01:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيفية أن يعيش الإنسان في الحياة، في ظل الظروف الصعبة التي نعيشها جميعًا هذه الأيام.
يقول "خالد" إن الحقيقة التي يجب أن تعرفها جيدًا هي أن السعادة عبارة عن قرار بمعنى أن إنسان يأخذ قرار أنه يريد أن يعيش سعيد وبمجرد أن أتخذ هذا القرار يبدأ في التمسك باللحظات الجميلة ويعظم من شأنها ويرها جيدًا بمعنى آخر يرى نصف كوب الماء الممتلئ، وغير مكتئب وحزين دائمًا على الأمور السيئة ومتفاءل ويحب أن يعيش بشكل سعيد وبرى الأشكال الجميلة".
ويضيف الداعية الإسلامي أن "هذا الشخص دائما يتذكر نعم ربنا سبحانه وتعالى عليه ويعيش بنفسية الامتنان لله تبارك وتعالى وبالطبع هناك بعض الأشخاص ليس عندهم امتنان لله.. فهناك أشخاص يحصوا الأمور الجميلة في حياتهم فيعيشوا سعداء في الحياء .. وآخرون لا يقومون بهذا الأمر ولا يحصوا في حياتهم سوى الأمور السيئة".
وتابع الدكتور "خالد" أن "السعادة قرار تبدأ أنت شخصيًا بإتخاذه وترى الأمور الإيجابية الجميلة في حياتك وبمجرد رؤيتك لهذا الأمر سوف تبدأ في العيش سعيد، ولكن الحقيقة هناك أمور كثيرة تساعد أنك تعيش سعيد.. فلمة العائلة والفرحة بالعائلة، وأيضًا أن يكون عندك حلم في الحياة وكذلك ذكر الله وأنك تعبد الله، وأن يكون لك أصدقاء صالحين ويحبوك وأن يكون معك المال الوفير الذي يساعدك أن تعيش وتقف على أقدامك جيدًا".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "كل هذه الأمور الخمسة تساعدك على أنك تعيش سعيد ولكن صدقًا لن ينغوا عن قرار من داخلك بأنك تريد أن تكون سعيد ومبسوط في الحياة".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة للاحتواء لمن يعاني من الوجع في الدنيا ويشعر بالضعف والوحدة (الفهم عن الله - 2)

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد اسئلة استشارات السعادة كيف تعيش سعيد في الحياة في ظروف الظروف الصعبة كيف تعيش سعيد بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن كيفية أن يعيش الإنسان