أخبار

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

جامعية وأشعرأنني عاجزة وفاشلة ومستقبلي مظلم .. ماذا أفعل؟

الفقير أعلم باحتياجاته.. فلا تفتئت عليه واترك له الحرية في تحديد أولوياته

دعاء الإحتياجات الكبري باسم الله الأعظم .. يكشفه الدكتور عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | السبت 06 فبراير 2021 - 03:37 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه عن دعاء الإحتياجات الكبري باسم الله الأعظم، مضيفا أن هذا الدعاء دعاء نبوي عظيم يجب عليكم حفظه جيدًا وتدعوا به.
ويقول "خالد" إن قيمة هذا الدعاء هو الدعاء به في المواقف الكبرى في حياتك والاحتياجات الكبرى في الحياة ، فإذا كان لديك موضوع كبير أو طلب كبير أو قضية كبيرة في الحياة أو تعتزم الدخول في امتحان كبير أو شخص مريض ونفسك ربنا يشفيه أو لديك ابن ونفسك أن يصلح المولى عز وجل حياته أو مشروع كبير وتريد أن تحقق النجاح فيه أو حلم كبير تريد أن تصل إليه، مشيرا إلى أن "قيمة هذا الدعاء وندعوا به في الاحتياجات الكبرى في الحياة لأن النبي الكريم صلى الله عليه وسلم هو من علمنا هذا الأمر وقال لنا إن هذا الدعاء باسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى".
وتابع الداعية الإسلامي متسائلا: "هل تتخيل نفسك وأنت تدعي باسم الله الأعظم؟.. فهل هناك أعظم في الكون من أسماء الله الحسنى، وما هو الكون كله إلا مرآه لأسماء الله الحسنى، وهل يتجسد حياة الناس في الكون إلا بأسماء الله الحسنى؟.. فتخيل أسماء الله الحسنى وكل أسمائه الحسنى فما بالك باسم الله الأعظم والذي يجمع كل هذه الأسماء، والذين يعبر عن هذه الأسماء، وكذلك الذي إذا دعيت به يستجيب لك الله تبارك وتعالى ويتقبل دعائك ويجيب لك الدعاء"، مضيفا أنه يجب عليك أيضا أختيار أوقات الإجابة وهي أوقات قرب من الله فمثلا تستيقظ في وسط الليل قبل الفجر وتدعوا بهذا الدعاء أو تقوم بعمرة خصيصًا للدعاء بهذا الدعاء".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "إن النبي صلى الله عليه وسلم وجد أحد من الصحابة يدعوا بهذا الدعاء ويبتهل إلى الله فقال له النبي: (أتدري بماذا دعوت.. فقال الرجل لا يا رسول الله.. فقال النبي لقد دعوت باسم الله الأعظم الذي إذا دعي به أجاب وإذا سئل به أعطى وإذا استرحم به رحم)".
ويضيف الداعية الإسلامي "هذا الدعاء هو (اللهم إنا نسالك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به أجبت، وإذا سئلت به أعطيت، وإذا استرحمت به رحمت، اللهم إنا نسألك بأنك أنت الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، اللهم إنا نسألك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت الحنان المنان بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، برحمتك نستغيث)، ثم تدعوا بما تريد في الدنيا من الاحتياجات الكبرى"، مشيرا إلى أن هذا الدعاء هو دعاء الشدائد والاحتياجات الكبرى والأزمات في الحياة والأحلام الكبيرة".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشورع على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "على قدر تذوقك وإحساسك بالمعاني الموجودة بداخل هذا الدعاء وكذلك إختيارك للوقت الذي تذهب فيه لله وقلبك حاضر بإذن الله يكون فيه الإجابة من المولى عز وجل، مطالبا محبيه ومشاهديه بالدعاء بهذا الدعاء لأنفسكم ولأولادكم".

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أدعية وأذكار دعاء عمرو خالد دعاء النبي دعاء باسم الله الأعظم أدعية الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمتابعيه ومشاهديه عن دعاء الإحتياجات الكبري