أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

احذرها فوراً.. أخطر 5 أماكن قد تصاب فيهم بفيروس كورونا بسهولة

بقلم | مها محي الدين | الخميس 11 فبراير 2021 - 11:29 م
منذ تفشي فيروس كورونا الجديد، أصبحت مصطلحات مثل "التباعد الاجتماعي" و"الحجر الصحي" و "العزل الذاتي" من الكلمات التي نستخدمها في حياتنا اليومية، وبالنظر إلى العدد المتزايد لحالات الإصابة بـCOVID-19، أصبح ممارسة هذه الكلمات ضرورة قسوي، خاصة أن الوباء لا يؤثر علي صحتنا الجسدية فحسب، بل يضر بصحتنا العقلية أيضًا.
ومع ظهور سلالات كورونا الجديدة، أصبح من المهم الاستعداد وحماية أنفسنا وأحبائنا من الإصابة بالعدوي، لأنه بينما اللقاحات في طور الانتشار، فإن احتواء انتشار الفيروس مازال في أيدينا.
وإلى جانب الحفاظ على التباعد الاجتماعي، يجب علينا أيضًا الابتعاد عن المناطق عالية الخطورة التي يمكن أن تسهل انتشار COVID-19 بشكل أسرع، وفيما يلي بعض الأماكن الأكثر خطورة للإصابة بفيروس كورونا الجديد، وفقاً لما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

التجمعات العائلية

على الرغم من أنك قد تعتقد أنك بأمان بجانب أفراد عائلتك وأصدقائك، فليس هناك ما يضمن أنك قد لا تصاب بـ COVID-19 منهم، وبالنظر إلى أن عدوى SARs-COV-2 لا تميز بين أي تجمع بين شخصين أو أكثر، فمن المحتمل أنك قد تصاب بالفيروس في تجمع عائلي أو حفلة منزلية يستضيفها صديقك.
لذلك، يجب أن تحاول تجنب مثل هذه التجمعات ويجب أن تتعلم أن تقول "لا" إذا لم يتبع من حولك معايير التباعد الاجتماعي، خاصة أنه يمكن أن تصاب بالفيروس وتنقله إلى أكثر الفئات عرضة للخطر بعائلتك.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

المقاهي والمطاعم

ربما تكون عمليات الإغلاق قد عطلت كل أماكن الترفيه، وقد تبدو المقاهي والمطاعم مناطق منعزلة وغير خطرة علي الإطلاق، ولكن بالنظر إلى أن حالات COVID-19 لا تزال في ازدياد، يجب عليك تجنب زيارة هذه الأماكن.
فمع ضرورة اتباع قواعد التباعد الاجتماعي، فقد تكون هذه الأماكن بعض النقاط الساخنة للإصابة بعدوي كورونا.

مراكز التسوق

حتى في خضم الوباء، تستمر الحاجة إلى التسوق وشراء المواد الأساسية، ومع ذلك، يمكن أن تكون مراكز التسوق في غاية الخطورة، مع الأخذ في الاعتبار أن عددًا كبيرًا من الأشخاص يزورون المكان طوال الوقت.
وتكمن الخطورة في الأسطح الملوثة والمناطق الأخرى التي يتم لمسها كثيرًا، وهذا هو السبب في أن ارتداء قناع وممارسة التباعد الاجتماعي وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر أمر لا بد منه.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

دور السينما

بينما أعيد فتح دور السينما في بعض البلاد، فمن الطبيعي أن يزورها الناس خاصة بعد شهور طويلة من الإغلاق، ولكن يجب على المرء أن يكون حذرًا، لأن دور السينما يمكن أن تكون مكانًا تصاب فيه بالفيروس بسهولة خاصة أنها مكان مغلق، وتذكر أن مجرد فتح مناطق عامة معينة لا يعني أنها آمنة لزيارتها.

وسائل النقل العام

تعتبر وسائل النقل العام بمثابة شريان الحياة لكل مدينة في العالم، حيث أنها تمكّن الأشخاص من التنقل من مكان إلى آخر بسهولة وسرعة، لكن للأسف قد يتعرض العديد من الركاب لخطر لإصابة بعدوي كورونا، ومع ذلك، فإن الغسل المتكرر لليدين والتعقيم والحرص علي الجلوس بجانب النافذة المفتوحة قد يقلل من خطر الإصابة.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا أخطر 5 أماكن قد تصاب فيهم بفيروس كورونا التجمعات العائلية المقاهي والمطاعم مراكز التسوق دور السينما وسائل النقل العام صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled منذ تفشي فيروس كورونا الجديد، أصبحت مصطلحات مثل "التباعد الاجتماعي" و"الحجر الصحي" و "العزل الذاتي" من الكلمات التي نستخدمها في حياتنا اليومية