أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

ماذا أفعل في شهر رجب؟.. د. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 15 فبراير 2021 - 03:40 ص
حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشاهديه ومتابعيه  على كثرة الدعاء في شهر رجب، مضيفا  أن من يبدأ بنية جديدة من يريد أن يسبق من يريد أن يكتب اسمه في صحائف الملائكة من يريد أن يقول إني ذاهب إلى ربي سيهدين.
وأضاف الداعية الإسلامي متسائلا: "ليه لا تتغلب على حزنك وكآبتك وضيقك  ليه لا تتغلب على بعدك عن ربك لفترات طويلة.. ليه لا تكون من الأوائل وتقول لربنا جاي لك يا رب.. باقي على رمضان أيام وبدانا في الشهر المباركة وتكتب عند الله من الأوائل .. الله ورسوله يحبون الأوائل الذين يتسابقون إليه سبحانه وتعالى ..من يقرر أن يبدأ صفحة جديدة فالحياة قرار .. خد القرار  وأرسل هذا الفيديو لكل من تحب... وسابق إلى الله
وعن سبب تسمية رجب بهذا الاسم، يوضح الداعية الإسلامي أنه سمي بثلاثة أسماء سمي رجب بهذا الاسم, الاسم الأول هو الأصم حيث إن الصالحين يصمون فيه آذانهم وألسنتهم عن الحرام، كما سمي  بــ "الأصب" لأن الله يصب فيه الخير صبًا على عباده مثل رحلة الإسراء والمعراج، والصحابة هم من أطلقوا عليه هذا الاسم لما يلمسون فيه من صب الخير من شفاء مرضاهم وسعة الرزق وتحقيق الأمنيات والدعوات.
قد سماه الرسول شهر البركة وهو الاسم الثالث فقال: اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان.
ويتساءل: من سيذهب في شهر رجب إلى الله .. من سيدعو كثيرا في هذا الشهر حتى يصب الله عليك الخير صبا.. داعيًا للإكثار من العمل والجهد  كي نستعد لرمضان..
ويقترح د. عمرو أن يدعو كل منا دعوة ويشاركها في تعليق على هذا الفيديو يطلب فيها ما يتمناه والجميع يؤمن على دعائه .. فرجب شهر الخير وشهر تحقيق الأمنيات والدعوات الكبيرة من له دعوات كبيرة.
ويختم د. عمرو مذكًرا الجميع: استعدوا لرمضان استعدوا بذكر الله، منوهًا إلى كتابه الأخير  "حياة الذاكرين" والذي سجل فيه تجارب واقعية عن مدى تأثير الذكر في حياة الأشخاص.

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء

اقرأ أيضا:

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد شهر رجب رجب الدعاء في شهر رجب صيام شهر رجب الإسلام المسلمين شهر رمضان الاستعداد لشهر رمضان بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled حث الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية له على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، مشاهديه ومتابعيه على