أخبار

قلبك محتاج إلى السكينة والهدوء.. ابحث عنهما في هذا الطريق

هل كل شيء في حياتنا "قسمة ونصيب"؟

ماذا قال القرآن ردًا على من يزعم علم النبي بموعد قيام الساعة؟ (الشعراوي يجيب)

10 مفاتيح للفرج تخلصك من كل كرب وضيق وتفتح لك أبواب الخير واليسر

كيف أختار الصحبة الصالحة؟ .. د. عمرو خالد يجيب

كم لله من عبد صالح لا تعرفه.. حكايات مبكية

كيف تعالج نفسك من السحر بالقرآن الكريم؟

يبنون المساجد والمدارس ويكتبون عليها أسماءهم.. احرص على إخلاصك في العمل

أودع زوجي والدته دارًا للمسنين نزولًا على رغبتها ثم غضبت عليه.. ما العمل؟

صلاة تحرمك على النار وأخرى تنال بها الرحمة

أفضل ٣ عبادات لشهر رجب.. يكشفها د. عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاربعاء 17 فبراير 2021 - 02:00 ص
كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أفضل ثلاثة عبادات يمكن أن تقوم بها خلال شهر رجب.
يقول "خالد" "أنصحكم بـ 3 عبادات جميلة في شهر رجب استعدادا لشهر رمضان المبارك حتى ندخل على هذا الشهر الكريم تدريجيًا"، مضيفا "من الآن حتى رمضان حاول أن تقوم بختم القرآن ولو مرة واحدة وليس شرطًا أن تنهيها ويمكن أن تكون بتكملتها خلال شهر رمضان، ولكن لا تدخل رمضان القادم وأنت لم تلمس المصحف ولم تقرأ به حرف منذ رمضان الماضي.. فحاول جاهدًا أن تفعل هذا الأمر ولو ختمة واحدة خلال هذه الفترة".
ويضيف الداعية الإسلامي "النصيحة الثانية هي صلي ركعتين بالليل وليس شرطًا أن يكون كل يوم وذلك لأن شهر رمضان هو شهر القيام ويجب أن تمهد له وتستعد له جيدًا وتتدرب وحتى لا تفاجئ خلال شهر رمضان أنك لن تستطيع المواظبة على القيام يوميًا وتكتفي بعدد محدود من الأيام فقط.. فتخيل أن يكتب أسمك عند الله من السابقين فما المانع أن تذهب إلى الله سبحانه وتعالى من شهر رجب وليس رمضان فقط ويكتب اسمك جاء إلى الله رمضان هذا العام من الأوائل".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "النصيحة الثالثة والأخيرة هي ذكر الله فألزم ذكر الله خلال شهر رجب حتى رمضان".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: لا تحمل هم الرزق.. طمن روحك وقلبك بوعد الله

اقرأ أيضا:

5 أشياء حافظ عليها لإحياء ليلة الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: عندما يصعب عليك أمر اذهب للفتاح بهذا الدعاء


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رجب شهر رجب أفضل ٣ عبادات لشهر رجب الإسلام المسلمين قيام الليل قراءة القرآن الدعاء ذكر الله الأذكار بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled كشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" مشاهديه ومتابعيه عن أفضل ثلاثة عبادات يمكن أن