أخبار

سلالة جديدة من الجدري "أشد فتكا" تثير مخاوف من انتشارها عالميًا

تسييس خلافات الصحابة والجرأة عليهم..هذه هي خطورتها

حفل على سفينة حضره فقير.. ماذا حدث؟ (من عجائب التوبة)

كيف تخاف والله هو وكيلك؟!.. قصص غريبة ورائعة يكشفها عمرو خالد

صلاة الحاجة سبب في قضاء حوائجك.. تعرف على أحكامها

المصايف نزهة مباحة بهذه الشروط

"طليق الرحمن".. خرج من سجن الحجاج بن يوسف ولم يشعر به أحد!

أفضل ما تدعو به للمسلمين والإسلام بالخير

بدأت أشاهد أفلامًا إباحية بسبب حصة الأحياء ودرس التكاثر في المدرسة وأشعر بالذنب.. ما الحل؟

نعمة الستر التي نجحدها في الدنيا.. كيف تستمتع بها في الآخرة؟

عمرو خالد: الناس معادن!..اختار لابنتك هذا الرجل وأنت مغمض

بقلم | مصطفى محمد | السبت 20 فبراير 2021 - 02:02 ص
في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يسردا فيه ضمن سلسلة برنامجهما المشترك "لحظة صدق"، قصة مثيرة لمقولة "أنا بشترى راجل!" ناصحا مشاهديهما بأن يزوجوا بناتهم لهذا الرجل وأنت مطمئن.
يوضح "خالد" أن "النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (الناس معادن كمعادن الذهب والفضة).. فهناك ناس ذهب وآخرين صفيح وآخرون "فلصو".. لماذا ونحن نزوج بناتنا نزن الأمور بما يملك هذا الشخص من المال؟.. لماذا لا نزن ما بداخل هذا الشخص هل بداخله رجل من ذهب أم فضة أم "فلصو"؟".
ويستكمل الإعلامي محمد هشام "هذه القصة البسيطة تعلمنا أن الدنيا مقاسها بالفلوس والثابت فاختيار الثابت والراسخ بداخل الإنسان .. أخلاقه وحنيته وخوفه على من يحب .. اختار من يتحمل المسئولية ويكون بجانبك وقت الشدة.. اختار ابن وليس زوج لابنتك فحسب، فالحياة على كف "عفريت" صعودا وهبوطًا ويتبدل كل حال باستثناء تربية الإنسان ومعدنه الذي الذي يظل ثابتًا".
وخلص الداعية الإسلامي د. عمرو خالد بالقول "ولذلك النبي صلى الله عليه وسلم يقول (إذا جاءكم من ترضون خلقه وأمانته فزوجوه.. إلا تفعل تكن فتنة في الأرض وفساد كبير) كلام من ذهب .. زوج ابنتك للشخص الأمين الذي يملك رصيد من القيم ففي القرآن الكريم {قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الأَمِينُ}".

اقرأ أيضا:

كيف تخاف والله هو وكيلك؟!.. قصص غريبة ورائعة يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تحصل علي راحة البال رغم هموم الدنيا؟.. طريقتان لا ثالث لهما

اقرأ أيضا:

وصية نبوية غالية تزيل همك وحزنك في الدنيا.. يكشفها الدكتور عمرو خالد



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد لحظة صدق محمد هشام الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء اختيار الزوج الصالح الزواج

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما