أخبار

كيف تتعامل مع شر الناس الواقع عليك؟.. متى نتسامح ومتى تُفرض علينا المواجهة؟ُ

إذا أردت راحة البال وطمأنينة النفس.. احرص على هذه العبادة يوميًا

عمرو خالد: أوعى تخاف من القبر .. القبر بشرى بالجنة

دعاء عظيم تنال به مغفرة ذنوبك ولو كانت بعدد أوراق الشجر.. ردده ثلاث مرات قبل النوم

"الشعراوي" يرد على من ينكرون البعث بهذه الآية الكونية العظيمة

لماذا كان الفاروق عمر يطلب من الأطفال أن يستغفروا له؟!

أفضل ما تستغفر به في جوف الليل ليستجيب الله دعاءك

لماذا رفض "مالك بن دينار" الزواج؟.. تعرف على إجابته

نبي الرحمة.. نذروا تعذيب أنفسهم ماذا قال لهم؟

من أسرار سورة الانشقاق في كشف أهوال يوم القيامة

عمرو خالد: الناس معادن!..اختار لابنتك هذا الرجل وأنت مغمض

بقلم | مصطفى محمد | السبت 20 فبراير 2021 - 02:02 ص
في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يسردا فيه ضمن سلسلة برنامجهما المشترك "لحظة صدق"، قصة مثيرة لمقولة "أنا بشترى راجل!" ناصحا مشاهديهما بأن يزوجوا بناتهم لهذا الرجل وأنت مطمئن.
يوضح "خالد" أن "النبي الكريم صلى الله عليه وسلم يقول (الناس معادن كمعادن الذهب والفضة).. فهناك ناس ذهب وآخرين صفيح وآخرون "فلصو".. لماذا ونحن نزوج بناتنا نزن الأمور بما يملك هذا الشخص من المال؟.. لماذا لا نزن ما بداخل هذا الشخص هل بداخله رجل من ذهب أم فضة أم "فلصو"؟".
ويستكمل الإعلامي محمد هشام "هذه القصة البسيطة تعلمنا أن الدنيا مقاسها بالفلوس والثابت فاختيار الثابت والراسخ بداخل الإنسان .. أخلاقه وحنيته وخوفه على من يحب .. اختار من يتحمل المسئولية ويكون بجانبك وقت الشدة.. اختار ابن وليس زوج لابنتك فحسب، فالحياة على كف "عفريت" صعودا وهبوطًا ويتبدل كل حال باستثناء تربية الإنسان ومعدنه الذي الذي يظل ثابتًا".
وخلص الداعية الإسلامي د. عمرو خالد بالقول "ولذلك النبي صلى الله عليه وسلم يقول (إذا جاءكم من ترضون خلقه وأمانته فزوجوه.. إلا تفعل تكن فتنة في الأرض وفساد كبير) كلام من ذهب .. زوج ابنتك للشخص الأمين الذي يملك رصيد من القيم ففي القرآن الكريم {قَالَتْ إِحْدَاهُمَا يَا أَبَتِ اسْتَأْجِرْهُ إِنَّ خَيْرَ مَنِ اسْتَأْجَرْتَ الْقَوِيُّ الأَمِينُ}".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد: أوعى تخاف من القبر .. القبر بشرى بالجنة

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد لحظة صدق محمد هشام الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء اختيار الزوج الصالح الزواج

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما