أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

حلمي ضاع ولم أوفق فيما اختاره الله لي.. ما الحكمة في ذلك؟!

بقلم | منى الدسوقي | الخميس 25 فبراير 2021 - 10:37 ص


منذ صغري، وأنا أحلم أن أكون طبيبة مشهورة أساعد الناس، لكن يشاء المولى عز وجل أن أخسر حلمي علي درجة ونصف فقط، ودخلت كلية الإعلام ورضيت بما كتبه الله لي، وأنه أكيد الخير، على أمل أنني سأحقق حلمي في مساعدة الناس، وأحقق الشهرة التي تمنيتها، وبالرغم من السعي والاجتهاد إلا أنني وبعد ٨ سنوات من تخرجي لم أحقق شيئًا، وأغلب الفرص تضيع، وكثيرًا ما أفكر: لماذا كتب لي الله هذا المجال طالما لم يكن به الخير أو علي الأقل لا يناسبني، لماذا لم يوفقني لمجال أحبه، وتعبت كثيرًا لأجله لكنني خسرته؟


(هـ. ع)

اقرأ أيضا:

اقتربت من الله في رمضان ولازال قلبي منقبضًا وأشعر بالكآبة.. ما الحل؟
لماذا الحزن يا عزيزتي، فحاشاه أن يظلم عباده، فما يعطي الله إلا لرحمة ولا يمنع إلا لحكمة، فإن كنتي قد اجتهدت ولم تحققي شيئًا مما كنت تتمنيها، فاعلمي أن الله لن يضيع مجهودك ومعافرتك بل سيأتي يوم لا محال وتحققي فيه أشياء أخري، ووقتها ستحبينها أكثر وأكثر، لأنها من تدابير الله عز وجل، وتدابيره كلها خير.

 عليك أن تتخيلي لو لم يكن هناك ابتلاءات فكيف ستدخلين الجنة؟!، كيف تدخلينها وأنت لم تعاني وتصبري وتتعلمي كيف تبني حياتك وتجمليها؟، في الجنة رزق الصابرين جزاء ما صبروا في حياتهم، عليك بالتسليم بأمر الله وتقبل الواقع لتنعمي بالراحة في دنيتك.

لا تحزني ولا تجزعي حين تخذلك الظروف وتكسرك المحن، فلربما كان هذا الكسر هو الطريق الوحيد الذي سيدفعك لإظهار طاقتك وقدراتك التي قد تكوني تجهليها، وتذكري دائًما: "وعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ"، و "فخَشِينَا أَن يُرْهِقَهُمَا" و"أَرَدْنَا أَن يُبْدِلَهُمَا رَبُّهُمَا خَيْرًا مِّنْهُ".

فالله دائمًا يعطي للإنسان ما يحتاجه وليس ما يتمناه، لأن ما يتمناه الإنسان قد يكون فيه الضرر أو شر كبير، فمنعه الله رحمة بعبده، ابتسمي وتوكلي على الله ولا تحزني أبدًا لأن تدابيره كلها رحمة.


الكلمات المفتاحية

حلمي ضاع ولم أوفق فيما اختاره الله لي الحلم الحزن كلية الإعلام كلية الطب

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled منذ صغري، وأنا أحلم أن أكون طبيبة مشهورة أساعد الناس، لكن يشاء المولى عز وجل أن أخسر حلمي علي درجة ونصف فقط، ودخلت كلية الإعلام ورضيت بما كتبه الله لي