أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

تعاني من عسر الهضم؟.. إليك 5 أطعمة صحية تخلصك من هذه المشكلة

بقلم | مها محي الدين | الجمعة 26 فبراير 2021 - 02:31 ص
يعد عسر الهضم أحد أكثر المشاكل شيوعًا التي تواجه الناس في جميع الأعمار، ومن المؤكد أن الشعور بتهيج المعدة والشعور بالامتلاء حتى على الرغم من عدم تناول الكثير من الطعام ليس بالأمر الجيد.
ويمكن لحركات الأمعاء غير المنتظمة أن تحدث بسبب أي شيء، مثل نمط الحياة غير الصحي أو استهلاك كمية كبيرة من الأطعمة الدهنية، ويرتبط نظامنا الغذائي ارتباطًا مباشرًا بالشعور بالإمساك أو ارتداد الحمض أو عسر الهضم، ويحدث هذا إما عندما تكون المعدة ملتهبة وتسبب تهيجًا أو عندما يتدفق الحمض الموجود في المعدة إلى المريء.
ويمكن أن تؤدي هذه المشاكل إلى قدر كبير من الانزعاج بما في ذلك الثقل والألم وحتى الغثيان إذا لم يتم علاجها بشكل جيد، وفي حين أن هناك أدوية لعسر الهضم الشديد، لكن ربما لا يوجد شيء لا يمكن علاجه في مرحلة مبكرة بشكل طبيعي.
وفيما يلي نقترح عليك 7 أطعمة صحية يمكن أن تساعد في علاج عسر الهضم والتخلص من المشاكل المصاحبه له بشكل طبيعي، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

الزنجبيل

لطالما ارتبط الزنجبيل بشفاء العديد من المشكلات مثل السعال والبرد أو الإمساك أو عسر الهضم، ووفقًا للخبراء، فهو يحتوي على مضادات الأكسدة بما في ذلك مادة الجينجيرول المعروفة بتخفيف عسر الهضم والغثيان، كما يُعتقد أن مركبات الفينول الموجودة في الزنجبيل قد تقلل من تقلصات المعدة وبالتالي تخفف من تهيج الجهاز الهضمي.

العنب

وفقًا لوزارة الزراعة الأمريكية، تحتوي حصة 100 جرام من العنب على 4 جرامات من الألياف، والتي من المعروف أنها تزيد من كتلة البراز وتساعد الطعام على المرور بسلاسة عبر الجهاز الهضمي.

البرتقال

البرتقال هو فاكهة أخرى غنية بالألياف خاصة الألياف القابلة للذوبان، والتي تساعد في تسريع وقت مرور الطعام عبر القولون وتقلل أيضًا من الإمساك، وتحتوي فاكهة الشتاء أيضًا على فلافانول يسمى Naringenin ، والذي وجد الباحثون أنه يمكن أن يعمل كملين طبيعي..

الليمون

ليس فقط لأنه يحتوي علي فيتامين سي، لكن الليمون غني أيضاً بالفيتامينات والمعادن الأساسية مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والفوسفور والبوتاسيوم، كما أنه يحتوي علي ألياف البكتين والتي من المعروف أنها تحسن صحة الجهاز الهضمي.

البابايا

البابايا هي إحدى الفاكهة التي يمكن أن تساعد في علاج عدد من المشاكل الصحية، من أمراض القلب والربو وصحة العظام إلى مرض السكري، هذه الفاكهة الاستوائية الحلوة إلي جانب كونها غنية بفيتامين ك وفيتامين أ وبيتا كاروتين والكالسيوم، فهي تحتوي إيضاً علي على إنزيم خاص يسمى باباين والذي يقلل من حرقة القلب ويساعد في تحسين الهضم.

الكلمات المفتاحية

عسر الهضم أطعمة صحية تخلصك من عسر الهضم الزنجبيل العنب البرتقال الليمون البابايا صحتك تهمنا بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد عسر الهضم أحد أكثر المشاكل شيوعًا التي تواجه الناس في جميع الأعمار، ومن المؤكد أن الشعور بتهيج المعدة والشعور بالامتلاء حتى على الرغم من عدم