أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

لماذا أجر الصوم مضاعف في رمضان؟

هل يصح صيام وصوم النفساء عند ارتفاع الدم قبل الأربعين؟

"جنة المحاربين ولجام المتقين".. هل سمعت هذه المعاني من قبل عن الصوم؟

4 كلمات لا تتوقف عن ترديدها خلال صومك

"إلا الصوم فإنه لي وأنا أجزي به".. هل سمعت بهذه المعاني؟

كيف تتغلب على رائحة الفم الكريهة أثناء الصوم؟

حافظ على صومك.. احذر "مؤذن الشيطان ومصايده"

5 أشياء تبطل الصوم وتوجب القضاء.. تعرف عليها

لماذا شرع الله الصوم.. هذه بعض حكمه

في تعاون مشترك بين عمرو خالد ومحمد هشام: "يابخت اللى صاحبه راجل..جدع وما يغيره الزمن!"

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 28 فبراير 2021 - 02:32 ص
في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما يكشفا فيه ضمن سلسلة برنامجهما المشترك "لحظة صدق"، كيف تختار أصدقاءك في الدنيا.
يقول الداعية عمرو خالد الحديث قائلا "قل لي من أصحابك؟.. من هو أجدع شخص بهم؟.. من أطيب شخص بهم؟.. هل تتذكر أصدقاء المرحلة الثانوية والجامعة؟.. من هو صديق عمرك؟"، مضيفا "الصديق كلمة كبيرة جدًا، فالصديق من الصدق.. صديقك من صدقك، وتعرف صدق صديقك وقت الشدة، وأيضا تعرف وفاؤه عندما تحتاج إليه، وكذلك تعرف معدنه عندما تغييب شهور وترجع تجده بنفس الحب والود لم ينقطع ولم يتغير.. فأبو بكر الصديق رضي الله عنه من كثرة صدقه ووفاؤه في حب النبي الكريم صلى الله عليه وسلم سماه النبي (الصديق)".
ويضيف الإعلامي محمد هشام "الحياة كلها طرق.. طرق خير وشر، بهجة وحزن، سند وخزلان، ونحن من نختار صحبتنا التي توجهنا للطريق.. فالصحبة هذه رأس مالك وقوتك، نقطة ضعفك وسقوطك، فالصحبة الحلوة التي أيديكم في أيدي بعضكم هم إشارات الله سبحانه وتعالى لك في الأرض، ويصبحوا سندك وظهرك ويجذبوك للخير والنجاح، ويصبحوا أيضًا عزوتك وناسك وعكازك عندما تصبح قدميك لا تستطيع أن تعينك".
ويتابع الدكتور "خالد" بالقول: "يقولون إن الحياة السعيدة عائلة وأولاد ورزق حلال ومشروع نجاح وأنا أضيف لهم صديق جدع لم يغيره الزمن.. سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه يقول (لم يبقى من حلاوة الدنيا إلا ثلاثة أشياء ذكر الله ولقاء الأصدقاء وقيام ليلة بين يدي الله)، ليس هناك أجمل من أن يكون لك صديق في الحياة، وعندما تحزنا أو تختلفا نتدارك لبعضنا الخطأ ونسامح بعضنا".

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أفضل طريقة تزيل خوفك وقلقك على مستقبلك (الفهم عن الله - 2)

اقرأ أيضا:

بالفيديو ..د. عمرو خالد: احذر أن يسرق منك رمضان ..أيامه تنقضي سريعًا فاستغل كل لحظة فيه بالتقرب إلى الله

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. عمرو خالد: أروع طريقة تتصالح بها وتغير صورتك أمام ربنا (الفهم عن الله - 2)



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد محمد هشام الأصدقاء الصحبة الصالحة كيف تختار صديقك في الحياة كيف تختار صديقك بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء الإسلام المسلمين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في تعاون مشترك بين الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد والإعلامي محمد هشام، نشرت الصفحة الرسمية للداعية الإسلامي على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو لهما