أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

أحلى وأسهل عبادة في شهر رجب.. يكشفها د. عمرو رجب

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 28 فبراير 2021 - 03:33 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو  على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن أحلى وأجمل وأسهل عبادة يمكنك القيام بها خلال شهر رجب، مشيرا إلى أن حسن الظن بالله هي أسهل عبادة تعيش بها في هذا الشهر.
يقول "خالد" إن هذه العبادة عبادة جميلة جدًا في شهر رجب لأنها مناسبة للغاية للعيش بها في هذا الشهر وهي عبادة حسن الظن بالله، مضيفا "حسن الظن بالله يكون في رزق الله لك وعطاؤه لك والبركة وبركة كل ما تملك (نقود ـ بيت ـ أولاد ـ مشروع) أو أي شيء تريد تحقيقه في الحياة.. عش شهر رجب قبل أن ينتهي بحسن الظن بالله أن المولى عز وجل سيجعل لك البركة في هذا الشهر".
ويضيف الداعية الإسلامي "نعيش بهذه العبادة في شهر رجب لأن هذا الشهر دعا فيه النبي الكريم صلى الله عليه وسلم دعوة هامة وهي (اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان)، وكلمة البركة في اللغة العربية تعني الزيادة أو مزيد من العطاء ومزيد من الخير، وهذا وعد من رسول الله أو علم عند رسول الله أن هذا الشهر هو شهر بركة".
وتابع الدكتور "خالد" : "الصحابة كانوا يسمون شهر رجب بالشهر (الأصب) بمعنى الذي يصب الله فيه الخير صبًا على عباده"، مضيفا "أنا شخصيأ متفائل بشهر رجب جدًا، فهو شهر زيادة الرزق وحتى إذا لم يأتي لك رزق من الخارج فإن رزقك الحالي سيكون به بركة من الله وعطاء وخير من المولى عز وجل".

اقرأ أيضا:

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسبوأردف الداعية الإسلامي موضحًا كيف تحسن الظن باله حقًا "ادعوا الله وأنت متأكد أن شهر رجب شهر إجابة الدعاء وهذا من حسن ظنك بالله، ولأن النبي دعا لشهر رجب بالبركة وطالما النبي دعا فبالتأكيد هو شهر بركة فكان النبي يدعو للصحابة (اللهم بارك له في رزقه) فيصبح أغنى الصحابة .. أو (اللهم بارك له في عياله) فيصبح أكثر الصحابة أبناء صالحين"، مشيرا إلى أن هذا هو سر كلمة البركة في دعاء رسول الله صلى الله عليه وسلم كما دعا إلى شهر رجب (اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان)".
وحث الدكتور عمرو خالد "املأ قلبك بحسن الظن بالله تبارك وتعالى وابدأ أتحرك بالدعاء واشتغل واتعب وسوف يصب المولى عز وجل عليك الخير صبًا في شهر رجب"، مضيفا "ولذلك الصحابة كان ينتظرون شهر رجب ويجهزوا له الدعوات مخصصة وجميعها لها علاقة بالأرزاق والبركة والعطاء من الله سبحانه وتعالى، فهو شهر يصب عليك الله فيه الخير صبًا".
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته على موقع "يوتيوب"، بالقولة "وسموه أيضًا بالشهر الأصب لأن الصحابة كانوا يتابعون أرزاقهم ماذا يحدث لها خلال شهر رجب ولاحظوا دائما إنها في زيادة وتنمو بشكل كبير" مشيرا إلى أنه "عند حسن الظن بالله أنه سوف يوسع علينا ويرزقنا ويعطينا ويغنينا في شهر رجب ولذلك أذهب إلى الله سبحانه وتعالى كل يوم ادعوه وأقول له (يا رب زود أرزاقنا ووسع علينا).. وأنتم أيضًا أحسنوا الظن بالله وأعملوا جيدًا وادعوا الله كثيرًا، فاللهم وسع أرزاقنا.. اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان.. واغننا من فضلك يا أكرم الأكرمين".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة
 

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد شهر رجب رجب أسهل عبادة في شهر رجب أجمل عبادة في شهر رجب حسن الظن بالله الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" لمشاهديه ومتابعيه عن أحلى وأجمل وأسهل عبادة يمكنك