أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

حتى يتم الحمل بسلام .. اتبعي هذه النصائح

بقلم | محمد جمال حليم | الاحد 28 فبراير 2021 - 08:40 م
الحمل من الأمور الجميلة جدا والتي يستبشر بها الناس وتتمناه معظم الأسر ولكن هناك أمور مهمة يلزم مراعاتها من قبل المرأة الحامل ليتم الحمل بسلام ودون مشاكل لها وللجنين.
من جانبه يبين د. أحمد أبو النصر أستاذ الطب البديل والعلاج بالنباتات الطبية أن من أول علامات الصحة الجيدة للحامل هو إنها يكون وزنها في زيادة مستمرة.
زيادة الوزن أثناء الحمل:
ويضيف في منشور له على صفحته على الفيس بوك أنه  يلزم أن تكون هذه الزيادة من خلال أكل صحي  وليس مجرد دهون متراكمة تضرها وتضر الجنين وتعيق حركتها وتؤثر على جميع أعضاء الجسم.
ويلفت د. أبو النصر إلى أن أكبر خطأ ممكن أن تقع فيه الحوامل أن تتبع نظام تخسيس أثناء فترة الحمل وهو ما يؤثر عليها سلبا ويعرض حياة الجنين للخطر.
نصائح مهمة للحوامل
ويوضح أنه ليتم الحمل بسلام وبشكل صحي متوازن يلزم الآتي: محتاجة في اليوم على الأقل ٥ حصص من الفاكهة (متنوعة) مش نوع واحد بس يكونوا ميكس بين الألياف والڤيتامينات زي مثلاً الموز / الحمضيات / الأفوكادو / التوت / التفاح ..
ومحتاجة خضراوات وأولهم الورقيات الخضراء وكل ما هو أخضر زي البروكلي والخس والسبانخ والقرنبيط ومعاهم طماطم وفلفل وباذنجان ..
ويضيف ومحتاجة الحبوب اللي هتأكليها تكون حبوب كاملة .. ومحتاجة بروتين خالي من الدهون .. وإن كان لابد دهون تبقى دهون صحية منها المكسرات وأوميجا ٣ .. محتاجة لبن وممكن المدعم بڤيتامين د تحديداً عشان الكالسيوم .. وطبعاً حديد زي اللي في اللحوم الحمراء والفراخ والأسماك ..
ويشير د. أبو النصر إلى انه هناك عدة أيام جسمك محتاج فيها في الفترة الأخيرة أحماض دهنية قد ما تقدري لأجل ما تحافظي وتقللي خطر الولادة المبكرة ..
والأهم والأكثر بقى حمض الفوليك !! وهذا مهم جداً جداً ليكي بعد التأكد بتحاليلك اللي قبل الحمل طبعاً إن مفيش أي تاريخ مرضي يخص التشوهات ، إنه يحميك ويجنبك تشوهات خلقية لطفلك بعد ما ربنا يأذن طبعاً ..
ويلفت إلى أن الماء مهم جداً جداً جداً في فترة زي دي ، ومفيش ما يمنع من الرياضة وقت الحمل المهم بدون أنشطة صعبة ..
طيب والأعشاب ؟
وينبه عن الابتعاد عن الشيح واليانسون والقرفة والميريمة والروزماري والكراوية والعرقسوس .. معظمهم مهم جداً بعد الولادة بس مش في الحمل تماماً ..


الكلمات المفتاحية

نصائح مهمة للحوامل زيادة الوزن أثناء الحمل ابتعديعنالرجيم أثناء الحمل

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled الحمل من الأمور الجميلة جدا والتي يستبشر بها الناس وتتمناه معظم الأسر ولكن هناك أمور مهمة يلزم مراعاتها من قبل المرأة الحامل ليتم الحمل بسلام ودون مشا