أخبار

7 سنن رائعة ليوم الجمعة.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

فيه ساعة إجابة..أفضل أدعية يوم الجمعة المستجابة كما لم تسمع من قبل

فضائل الصلاة على رسولنا الكريم يوم الجمعة.. وأفضل الصيغ في هذا

تسمع وكأنك ترى .. تفاصيل اللقاء الأول للنبي المصطفى مع سيدنا جبريل

هل الرقية الشرعية تكفي لفك السحر والأعمال؟.. "الإفتاء" تجيب

هذا الموقف سيبكيك خجلا وحيائًا أمام الله جل شأنه.. يكشفه عمرو خالد

دعاء في جوف الليل: اللهم أصلح القلوب واغفر الذنوب واستر العيوب

عمرو خالد يكشف: إحياء ليلة الجمعة وتعظيم شعائر الله فيها ... وفضل يوم الجمعة

ما حكم رفع اليدين للدعاء في خطبة الجمعة؟.. أمين الفتوى يجيب

بصوت عمرو خالد.. دعاء نبوي جميل للطلبة وقت الامتحانات

ذنوبي كثيرة .. كيف أتوب ويقبلني الله؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 01 مارس 2021 - 03:25 ص
Advertisements

أرسلت فتاة سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: عندي ذنوب كثيرة لا أعرف كيف أتوب منها وأخشى ألا يقبلني الله.. ماذا أفعل؟.
وأجابها د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، قائلًا "إن الله سبحانه وتعالى أرحم الراحمين ويعفو ويغفر ويتوب ويسامح ويرحم، ويجب أن يكون هذا جزءا من عقيدة المسلم، فالله أسمى نفسه التواب، وهو أول اسم من أسماء الله الحسنى تفاعل مع حياة البشر وتجلى عليها، فتوبة آدم حين قال تعالى "فَتَلَقَّى آدَمُ مِنْ رَبِّهِ كَلِماتٍ فَتابَ عَلَيْهِ إِنَّهُ هُوَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ".
ووضح "خالد" أركان التوبة الصحيحة وهي التي تتمثل في النية الصادقة، وعقد العزم على عدم العودة للذنب، والندم على الماضي، مؤكدًا "لو حدث الثلاثة في أي ذنب ولو لدقيقة في قلب العبد لتاب عليه الله، فالله يفرح بتوبة عبده".
واستشهد خالد بقوله تعالى: قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ لا تَقْنَطُوا مِنْ رَحْمَةِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ"، وقد قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه أن هذه هي أرجى آية في القرآن، فالذين أسرفوا تعني أنهم أذنبوا كثيرًا جدًا، ومع ذلك الله يتوب عليهم، ونصح عمرو خالد السائلة بورد استغفار يومي لتجديد التوبة.


للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://m.amrkhaled.net/Contact-Us


اظهار أخبار متعلقة


اظهار أخبار متعلقة



الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات بناء إنسان التوبة الذنوب التوبة من الذنوب والمعاصي الإسلام المسلمين تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أرسلت فتاة سؤالا للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، تقول فيه: عندي ذنوب كثيرة لا أعرف كيف أتوب منها وأخشى ألا يقبلني الله.. ماذا أفعل؟.