أخبار

عمرو خالد: كيف تتقي الله وتتحكم فى رغباتك وشهواتك؟ (طريقة جديدة رائعة)

كيف تتجاوز حاجز الغربة من أجل نفسية طفلك؟

"أباحوا ومنعوا"..ماذا قالوا عن الغناء؟

ما هي ملة إبراهيم التي أمر الله باتباعها؟ (الشعراوي يجيب)

دورك كمسلم في المجتمع.. من هنا تبدأ

هل من الأفضل أن أصلي أم أفطر عند سماع آذان المغرب؟

هذا هو الصيام المطلوب.. تعلم ونفذ

هل يتقبلني الله رغم ذنوبي الكثيرة؟

احذري: وجبة خفيفة لكنها مضرة بصحة الرضيع

دراسة تكشف عن الصلة بين أمراض اللثة والزهايمر

8مشروبات طبيعية تساعدك علي فقدان الوزن خلال ساعات النوم .. رشاقة دون مجهود

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 02 مارس 2021 - 04:40 م
Advertisements

الوصول إلي الرشاقة والوزن المناسب أمل يراود الملايين في جميع أنحاء العالم باعتبار ان نقص الوزن والرشاقة مفتاح للتمتع بصحة جيدة ولكن هذا الأمر لا يبدو سهلا حيث يحتاج إلي حمية غذائية وتمارين قاسية في الأغلب الأعم غير أن هناك وسائل أكثر سهولة لتحقيق هذا الأمر دون مجهود وبل وخلال النوم

العديد من الدراسات الطبية أشارت لمجموعة من المشروبات الطبيعية  التي يمكن تناولها قبل النوم مع ضرورة الألتزام بنظام غذائي صارم كي تنجح هذه هذه الأغذية والمشروبات الطبيعية في الوصول بك لوزن مناسب بدون أي مجهود يذكر وبل وتمكنك من فقدان الوزن خلال ساعات النوم.

مخلوط الزبادي بالبروتين وفقدان الوزن خلال النوم

أول هذه الأغذية  التي تستطيع  من خلالها فقدان الوزن تتمثل في مخلوط  الزبادي بالبروتين خصوصا  إذا كنت تمارس الرياضة بانتظام، فعليك تناول مشروب بروتيني مثل مخلوط الزبادي بالبروتين قبل النوم، والذي يساعد على إصلاح وتجديد العضلات أثناء النوم، وهذه العضلات بدورها تحرق السعرات الحرارية وتساعد على فقدان الوزن.

ثاني المشروبات التي تساعد علي حرق الدهون شاي البابونج إذ يساعد  على فقدان الوزن من خلال زيادة مستويات الجليسين في الجسم، والذي يساعد على استرخاء الأعصاب وبدء عملية النوم، كما أنه مفيد لاضطرابات المعدة، هذا وتشير الدراسات إلى أن شاي البابونج يساعد على السيطرة على نسبة السكر في الدم ويعزز فقدان الوزن.

ثالث هذه المشروبات هي القرفة والتي لها العديد من الفوائد الصحية ، أهمها المساهمة في  تعزيز التمثيل الغذائي، حيث يحتوي على مضادات الأكسدة، والمضادات الحيوية، مما يجعله مشروب مثالي للتخلص من السموم، كما يساعد على حرق الدهون، كما يمكن إضافة بعض العسل إليه لإخفاء مذاقه الحار.

ولا يغيب عنا في هذا السياق أهمية بذور الحلبة المنقوعة حيث يساعد هذا المشروب  على تنظيم مستويات السكر في الدم، ويمكن شربه في الصباح أو في الليل، حيث تولد بذور الحلبة الحرارة في الجسم ويمكن أن تساعد على فقدان الوزن.

حليب الكركم يبدو حاضرا بقوة ضمن المشروبات التي تساعد في التخلص من الوزن الزائد حيث  يساعد في فقدان الوزن وتحسين عملية الهضم، وذلك لأنه غني بالمواد المضادة للأكسدة التي تطرد السموم من الجسم، كما أنه يحتوي على الكالسيوم والبروتين، مما يعزز النوم الجيد ويساعد على فقدان الوزن.

الحليب وفقدان الوزن أثناءالنوم

وكان لافتا في هذا السياق وجود  الحليب ضمن المشروبات التي تساعد علي فقدان حيث هذا المشروب علي  الاستغراق في نوم هانئ كالأطفال، حيث يمكن شرب كوب واحد من الحليب الساخن أو البارد قبل النوم، إذ يحتوي الحليب على الكالسيوم والتريبتوفان.

إذا أن  الكالسيوم الموجود بكثرة  في الحليب  يساعد على تحفيز الدماغ لاستخدام الحمض الأميني تريبتوفان لصنع الميلاتونين الذي يساعد الإنسان على الاستغراق في النوم الذي يعزز مساعي فقدان الوزن خلال النوم .

اقرأ أيضا:

دراسة تكشف عن الصلة بين أمراض اللثة والزهايمر

ومن الأمور المثيرة كذلك إلي أشار إليها خبراء التغذية  تأكيدهم علي دور عصير الليمون وشرائحه  عندما يضاف  الليمون إلى كوب من الماء، حيث يساعد استهلاك عصير الليمون يوميًا في تخسيس دهون المعدة وتقليل مستوى الدهون في الدم.

بل أن إضافة  الخيار والبرتقال تجعل  طعم عصير الليمون لذيذا ومنعش، كما يمكن إضافة أوراق النعنع أيضًا لتتمكن من خسارة الوزن والوصول الي جسم رشيق يقودك الي صحة أفضل .


الكلمات المفتاحية

مشروبات طبيعية مشروبات طبيعية وفقدان الوزن الكركم وفقدان الوزن عصير الليمون وفقدان الوزن خلال ساعات النوم الحليب وفقدان الوزن

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled العديد من الدراسات الطبية أشارت لمجموعة من المشروبات الطبيعية التي يمكن تناولها قبل النوم مع ضرورة الألتزام بنظام غذائي صارم كي تنجح هذه هذه الأغذية