أخبار

من لزم هذا الأمر فى يومه .. رزقه الله من حيث لا يحتسب

العادات العشر الداعمة للعلاقات .. تعرف عليها

جدد إيمانك.. الأدلة العقلية على وجود الله.. بنظرية رياضية استحالة وجود الكون بالصدفة

احرص على هذه العبادات .. تسعد في دنياك وأخراك

ليست الكهف وحدها..8 سور يستحب قراءتها أو سماعها يوم الجمعة لها فضل عظيم

الصلاة على رسولنا المصطفى يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها

فضائل التبكير إلى صلاة الجمعة.. أعظمها رقم (6)

أفضل ما تدعو به وأنت ذاهب لصلاة الجمعة

احرص على هذا الأمر في صلاة الجمعة يقربك من الجنة!

فضل اغتسال يوم الجمعة خاص بالمتزوجين فقط .. هل هذا صحيح؟

بعد تناول لقاح كورونا.. تناول هذا الطعام الخارق لمواجهة أي آثار جانبية محتملة

بقلم | مها محي الدين | الاحد 07 مارس 2021 - 02:01 ص
قد يتسبب التطعيم بلقاح فيروس كورونا في حدوث بعض الآثار الجانبية الخفيفة لدى بعض الأشخاص، وعلي الرغم من أن عدد الأشخاص الذين يعانون من هذه الآثار الجانبية منخفض، إلا أنه يجب عليك أن تعرف ماذا تفعل إذا شعرت ببعض الأعراض الخفيفة مثل الحمى أو آلام الجسم بعد أخذ اللقاح.
ولحسن الحظ، هناك طعام خارق يمكن لتناوله أن يساعدنا في علاج هذه الآثار الجانبية بشكل طبيعي، بل ويمدنا بكل العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم في هذه المرحلة أيضاً، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

لماذا يعاني جسمك من الآثار الجانبية بعد التطعيم؟

وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، قد يواجه المرء بعض الآثار الجانبية السلبية لبعد أخذ لقاح كورونا.
ووفقًا للخبراء، فإن هذه الآثار الجانبية ناتجة عن الالتهاب الذي يحدث داخل جسمك، حيث يتفاعل جسمك مع بروتين السنبلة الذي يعمل على محاربة العدوى المحفزة، والحمى والتهاب الذراعين وآلام الجسم هي بعض الأعراض الشائعة عندما يحارب جهازك المناعي شيئًا ما.
وبالتالي، يوصى بتناول الأطعمة المعززة للمناعة لدعم الشفاء العاجل، ويوصى بشكل خاص بتناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الماء، لأن السوائل مهمة للتعافي بعد الحصول على اللقاح، وهذا يعني أن الأطعمة المضادة للالتهابات التي يمكن أن ترطب جسمك يمكن أن تساعد بشكل كبير في الشفاء.

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

أفضل غذاء مرطب ومضاد للالتهابات

إذا كنت تشعر بحدوث أي مضاعفات بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا، فإن تناول الحساء أو مرق العظام أو اللحم أو الدجاج سيكون له نتيجة رائعة علي جسمك، وإذا كان حساءك يحتوي على أطعمة أخرى معززة للمناعة مثل الخضروات، فهذا سيكون له تأثير أفضل علي صحتك.
ويعد أفضل حساء يمكن تناوله بعد الحصول على لقاح كورونا هو حساء "الدجاج"، ووفقًا لمجلة CHEST Journal ، فإن حساء الدجاج له تأثير طبي مفيد وله تأثير خفيف مضاد للالتهابات، وفي حين أنه من غير الواضح بالضبط أي عنصر معين مفيد، إلا أن جميع العناصر الكلاسيكية الموجودة في هذا الحساء بما في ذلك الدجاج والجزر والكرفس والبصل والملح والفلفل جميعها تساعد في مكافحة الالتهاب.
ويحتوي مرق العظام أيضاً على أحماض أمينية تسمى الجلايسين والأرجينين، والتي لها تأثير قوي مضاد للالتهابات، وبالتالي، إذا كنت لا ترغب في تناول أي شيء، يمكنك ببساطة تناول كوب من مرق العظام.

اقرأ أيضا:

"الصحة العالمية" تحذر من تفشي أنفلونزا الطيور: سيؤدي إلى وفيات أكثر من كوفيد

اقرأ أيضا:

5 أطعمة تحد من الشهية وتعطي شعورًا بالشبع



الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا وباء كورونا الإصابة بفيروس كورونا أعراض فيروس كورونا لقاح كورونا تناول لقاح كورونا لماذا يعاني جسمك من الآثار الجانبية بعد التطعيم أفضل غذاء مرطب ومضاد للالتهابات صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled قد يتسبب التطعيم بلقاح فيروس كورونا في حدوث بعض الآثار الجانبية الخفيفة لدى بعض الأشخاص، وعلي الرغم من أن عدد الأشخاص الذين يعانون من هذه الآثار