أخبار

أستغفر ولا أقلع عن المعصية.. هل هناك دعاء يساعدني على التوبة؟

خطيب أختي تجاوز معها جنسيًا وفسخت الخطوبة لكنها حزينة.. ما الحل؟

هذا وقت قراءة سورة الكهف يوم الجمعة وليلتها.. أسرار وانوار وفضائل وبركات

إذا أردت الخلوة بربك تناجيه وتشكو له حالك وتطهر نفسك وتهذبها فعليك بهذه العبادة.. قيام الليل

اجعل الساعتين لله.. هذا هو المقصود الحقيقي من "ساعة وساعة"!

سنة نبوية مهجورة .. داوم عليها بعد تلاوة القرآن يجزل الله لك العطاء الوفير

"العظماء الخمسة".. قرّاء أبدعوا في تلاوة القرآن وأعجزوا مَن بَعدَهُم

قانون قرآني يحارب شح الإنفاق ويزيد من رصيد مالك (الشعراوي)

"لقمان الحكيم" يخلّص سيده من رهان بهذه الحيلة

هل يجوز لي الاستمتاع بزوجتي أثناء الحيض؟

عمرو خالد: إذا كنت شعر بغربة ووحدة وإرهاق نفسى.. الزم هذا الأمر

بقلم | مصطفى محمد | الثلاثاء 09 مارس 2021 - 01:02 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، أذا كنت تشعر بغربة ووحدة وإرهاق نفسى، لا تمش عكس الاتجاه ولكن الزم هذا الأمر، مضيفا أنه "من أصعب الأشياء أن تمشي عكس الاتجاه، فيكون الكون كله ماشي في اتجاه وأنت تختار عكسه، فالكون كله يذهب إلى الله تبارك وتعالى ويسبح الله وأنت وحيد في غربة تشعر بإرهاق نفسي ووحيد رغم أنك تمتلك الكثير.
ويقول "خالد" إنه "مهما امتلكت من أموال وبيوت الكون كله أكبر من كل ما تملك من فلوس ومنازل، لا يمكن أن تصادم الكون ولكن تناغم معه فهي بمثابة "أوركسترا" تعزف جميعها سيمفونية رائعة في حب والتسبيح لله سبحانه وتعالى، وأنت "نشاز" لا تعزف مثل الكون كله وتمشي في طاحونة الحياة.. لماذا تفعل في نفسك هذا الأمر؟، لماذا لا تمشي في اتجاه الكون وتستمتع بجمال الكون، وأنك والكون كله في منظومة واحدة واتجاه واحد؟.. فالكون كله يسبح لله ويذكره (تُسَبِّحُ لَهُ السَّمَوَاتُ السَّبْعُ وَالْأَرْضُ وَمَنْ فِيهِنَّ وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا يُسَبِّحُ بِحَمْدِهِ وَلَكِنْ لَا تَفْقَهُونَ تَسْبِيحَهُمْ إِنَّهُ كَانَ حَلِيمًا غَفُورًا).
ويضيف الداعية الإسلامي "نسمة الهواء وحبات الرمال وصوت موج البحار والعصافير والطيور تسبح لمولى عز وجل.. (ألم تر أن الله يسبح له من في السماوات والأرض والطير صافات كل قد علم صلاته وتسبيحه والله عليم بما يفعلون).. وأيضًا (سَبَّحَ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ)، وكذلك (يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ) وأيضا (أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ يَسْجُدُ لَهُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَمَنْ فِي الْأَرْضِ وَالشَّمْسُ وَالْقَمَرُ وَالنُّجُومُ وَالْجِبَالُ وَالشَّجَرُ وَالدَّوَابُّ وَكَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ).
وتابع الدكتور "خالد": "كل هذا بمثابة مظاهرة للتسبيح .. فلماذا لا تفعل مثل الكون كله؟..لماذا لا تتناغم مع الكون؟.. ولماذا لا تشعر وتحس بالتفاعل مع الكون؟، فانظر إلى جمال الكون من حولك فتجد قلبك يسبح"، مضيفا "ولذلك ربط المولى عز وجل بين الذكر والتفكر في الكون لتشعر أن هناك إنسجام معه (الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ).
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، بالقول "الذكر والفكر وقود يجب أن يتحرك كليهما مع بعضهما البعض، فيجب أن تشعر أنك والكون تسيروا في نفس الاتجاه، فأبدأ بتسبيح الله ولا تصر على الغربة وأنت في قلب الكون وحيد ونشاز وحدك".

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: ٦ أعمال تفتح لك أبواب الرزق الواسع والبركة

اقرأ أيضا:

قصة الفاروق (عمربن الخطاب) مع زوجته.. اقبل شريكة حياتك مع اخطائها

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تكون إنسانًا يجذب الآخرين ويلفت الانتباه؟ .. وصفة رائعة ومجربة من 6 أشياء

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين برنامج حياة الذاكرين برنامج عمرو خالد حياة الذاكرين الذكر الأذكار ذكر الله ذكر أذكار التسبيح فوائد التسبيح فضل التسبيح الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، أذا كنت تشعر بغربة ووحدة وإرهاق نفسى،