أخبار

لماذا تشعر بألم في قدميك عند النهوض من السرير؟

7 علامات تحذيرية لسرطان البروستاتا لا يجب تجاهلها

استفد من أخطاء الماضي فى حاضرك ومستقبلك.. بهذا أمرنا رسول الله

الخداع صفة ذميمة ترفضها العقول السوية وتحرمها الشرائع .. هذه بعض صوره

من أكبر العيوب.. أن يحترمك الناس لظنهم أنك أقرب إلى الله منهم!

نشر الفساد وحصد الشهرة.. ما أرخصها من بضاعة.. وما أرخصه من مقابل

سألوا المسيح عيسى عليه السلام عن "أولياء الله".. وهكذا أجاب

أربعة مواطن احرص على أن تحسن الظن بالله فيها

أدعو الله كثيراً فى أمر هام ولكن لا تحدث إستجابة لدعائي؟.. د. عمرو خالد يجيب

تصلي وتقيم الليل ولكن(...؟).. ذكرت الموت يطهر قلبك

زوجي يتهرب من علاقتنا الحميمية .. ماذا أفعل؟

بقلم | ناهد إمام | الثلاثاء 24 ديسمبر 2024 - 10:49 ص

متزوجة منذ 5 سنوات، ومشكلتي أن زوجي كثير التهرب من العلاقة الحميمية،  وأنا أصبحت حزينة،  وأشك في نفسي  ، ولا أريد أن أكرهه،  أو أكره العلاقة، ماذا أفعل؟

الرد:

مرحبًا يا عزيزتي ..

لاشك أن العلاقة الحميمة  أحد أهم أضلاع العلاقة الزوجية، فهي مصدر إشباع الاحتياجات الجنسية والعاطفية بين الأزواج، وهي حق متبادل، لذا لابد من الحوار  مع زوجك، تحدثي معه،  وهناك فارق بين الحديث والشجار يا عزيزتي، أو اللوم، والنصح، والتهديد، والعقاب، والعتاب، إلخ فهذه الأخيرة كلها من مدمرات العلاقات،  بشكل عام،  وليس العلاقة الحميمية فقط.

لابد من أن تعرفي أسبابه،  وتتفهمينها إن كانت تحتاج إلى ذلك، وتناقشيها معه إن كان الأمر يستدعي هذا،  وفي النهاية تصلوا معًا إلى اتفاقات ترضيكم معًا، وأساليب ووسائل لإنجاح العلاقة وإراحتها لكم معًا، فهذا حق لك منكم يجب أن يصدقه ولا يتنازل عنه، لما في ذلك من آثار وخيمة على الشخص نفسه وعلاقته بشريكه، وربما ببقية أدواره  في الحياة وبالحياة نفسها.

افعلي هذا وبدون تردد، ولو لم تتمكنا من الوصول لحل مناسب فية ترضية لكم فلا بأس من الذهاب معًا إلى استشاري علاقات زوجية، فطلب المساعدة المتخصصة العلمية المحايدة مهم في مثل هذه الحالات، ودمت بكل خير ووعي وسكينة.

اقرأ أيضا:

يرى الجن كثيرًا في منامه.. فكيف يتغلب عليه بالقرآن؟

اقرأ أيضا:

كيف تفقد زوجتك شعورها بالأمان معك؟


الكلمات المفتاحية

زواج زوج علاقة حميمية حب كره أسباب تهرب مستشار علاقات زوجية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled متزوجة منذ 5 سنوات، ومشكلتي أن زوجي كثير التهرب من العلاقة الحميمية، وأنا أصبحت حزينة، وأشك في نفسي ، ولا أريد أن أكرهه، أو أكره العلاقة، ماذا أفع