أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

خلال مزاد بنيويورك.. أغلى طابع في العالم ينتظر البيع مقابل 15مليار دولار

بقلم | عاصم إسماعيل | الجمعة 30 ابريل 2021 - 11:43 ص

من المرجح أن يباع أغلى طابع بريد في العالم عندما سيتم طرحه في مزاد في يونيو مقابل مبلغ يتراوح ما بين 10 و15 مليون دولار، أو ما يعادل أكثر من قيمته الأصلية بمليار مرة، وفقًا لصحيفة "الجارديان".

ويعود الطابع الأغلى في العالم إلى عام 1856، وتم إصداره في جيانا البريطانية آنذاك، وكان يملكه المليونير غريب الأطوار، والقاتل المدان جون دو بونت، وقد حطم الأرقام القياسية في أربعة مزادات.

ووفق "الجارديان"، فإنه من المتوقع أن الطابع "بريتش جيانا وان سنت ماجينتا"، الذي يوصف بأنه الطابع الأكثر شهرة وقيمة في العالم، بمبلغ يصل إلى 15 مليون دولار - أكثر من مليار ضعف قيمتها الأصلية – عند طرحه للبيع في مزاد في 8 يونيو.

وقال خبير الطوابع ديفيد بيتش، "إنها لوحة الموناليزا للطوابع. إنه الطابع الوحيد الذي كان كل جامع لهواة جمع الطوابع قد سمعوا عنه ورأوا صورة توضيحية له".


وتم عرض الطابع، وهو الوحيد من نوعه، في مقر دار مزادات "سوذبيز" في لندن قبل بيعه في نيويورك وسيكون معروضًا للجمهور هذا الأسبوع.

وتم اكتشافه في عام 1873 من قبل طوابع طوابع اسكتلندي يبلغ من العمر 12 عامًا يدعى فيرنون فوجان كان يعيش في جيانا البريطانية، ووجده في أوراق عمه وباعه مقابل ستة شلنات.

وانتهى الأمر بالطابع في يد الكونت فيليب لا رينوتيير فون فيراري من باريس، الذي توفي بأزمة قلبية عام 1917، تاركًا مجموعته "بكل فخر وفرح لوطني ألمانيا".

في عام 1920، استولت فرنسا على المجموعة من برلين وباعتها في مزاد فاز به الصناعي آرثر هند، الذي جنى ثروته في صناعة أقمشة التنجيد بالولايات المتحدة، حسبما ذكرت الصحيفة.


في عام 1980، تم بيعه مقابل مبلغ قياسي بلغ 935000 دولار أمريكي لمزايد مجهول، تم الكشف عنه لاحقًا على أنه دو بونت، المليونير غريب الأطوار الذي قتل المصارع ديف شولتز وتوفي خلف القضبان في عام 2010.
أما مالكه الحالي فهو ستيوارت ويتسمان، المعروف باسم مصمم الأحذية للنجوم، والذي دفع 9.48 مليون دولار مقابل ذلك في عام 2014.

الكلمات المفتاحية

أغلى طابع بريد في العالم الطابع بريتش جيانا وان سنت ماجينتا جيانا البريطانية

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled من المرجح أن يباع أغلى طابع بريد في العالم عندما سيتم طرحه في مزاد في يونيو مقابل مبلغ يتراوح ما بين 10 و15 مليون دولار، أو ما يعادل أكثر من قيمته الأ