أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

للوقاية من كورونا.. 7 أطعمة غنية بالزنك تعزز مناعتك وصحتك العامة

بقلم | مها محي الدين | الاحد 02 مايو 2021 - 12:02 ص
نعلم جميعًا تأثير الزنك على مناعتنا ولماذا يجب الحرص علي تناول ما يكفي منه أثناء أزمة كورونا الحالية، كما يعتبر الزنك أيضًا عاملًا فعالًا في منع علامات الشيخوخة المبكرة ويقللها، ولذا يطلب من كبار السن زيادة محتوى الزنك في نظامهم الغذائي.
ووفقًا لدراسات مختلفة، يساعد الزنك في تحسين تجدد الخلايا بشكل عام، ويحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس، كما أنه فعال في بناء الكولاجين مما يحافظ على البشرة شابة وصحية، وفيما يلي 7 أطعمة غنية بالزنك، بحسب ما ذكره موقع "تايم اوف إنديا".

المحار

المحار من أكثر المصادر الغنية بالزنك على الإطلاق، حيث أن تناول محارة واحدة يوميًا يمكن أن يساعدك في الحصول على 50 في المائة من الحصة اليومية الموصي بها من الزنك، كما أنه غني بفيتامين ب 12 والكالسيوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

الفطر

الفطر من المصادر الغنية بالزنك أيضاً، كما أنه منخفض السعرات الحرارية ومعبأ بالعناصر الغذائية الأساسية مثل فيتامين أ ، ج ، هـ ، والحديد، ويحتوي على كمية من الجرمانيوم، وهي مادة غذائية نادرًا ما توجد في بعض الخضروات تساعد جسمنا على استخدام الأكسجين بشكل فعال، ويحتوي كل 210 جرام من الفطر على 1.2 ملجم من الزنك.

الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني غني ببكتيريا البروبيوتيك المفيدة لبطانة الأمعاء مما يدعم صحة المناعة بشكل ممتاز، وهو وغني أيضًا بالزنك.

حمص

الحمص مصدر جيد آخر للزنك، حيث يمكن أن يوفر لك كوب من الحمص المسلوق 30% من الحصة اليومية الموصي بها من الزنك، وهو مصدر غني بالألياف والبروتين أيضًا.

الكابوريا

بالنسبة لأولئك الذين يحبون المأكولات البحرية، يعتبر سرطان البحر أو الكابوريا خيارًا غنيًا بالزنك، حيث يحتوي على 7 ملج من الزنك، وهو ما يمثل حوالي 88% من الحصة اليومية الموصي بها، وقد تختلف النسبة علي حسب نوع الكابوريا التي تتناولها.

الشوفان

بخلاف أنه مصدر غني بالألياف الغذائية، يحتوي نصف كوب من الشوفان على 1.3 مجم من الزنك، وهو ما يمثل حوالي 16% من الحصة اليومية الموصي بها.

بذور اليقطين

تحتوي ملعقة كبيرة من بذور اليقطين على 2.2 مجم من الزنك وهو ما يمثل حوالي 28% من الحصة اليومية الموصي بها من الزنك، كما أنه غني بالبروتين وهو الأفضل لصحة البشرة والشعر بشكل عام.

اقرأ أيضا:

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

الكلمات المفتاحية

كورونا فيروس كورونا الوقاية من كورونا وباء كورونا أطعمة غنية بالزنك تعزز مناعتك وصحتك العامة المحار الفطر الزبادي اليوناني حمص الكابوريا الشوفان بذور اليقطين صحتك تهمنا

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled نعلم جميعًا تأثير الزنك على مناعتنا ولماذا يجب الحرص علي تناول ما يكفي منه أثناء أزمة كورونا الحالية، كما يعتبر الزنك أيضًا عاملًا فعالًا في منع