أخبار

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

حكايات مؤثرة.. كيف تعامل الملوك مع من أظهروا الوفاء لخصومهم؟

سيدنا يحي بن زكريا ..لماذا كان معصوما من الذنوب ؟ولهذا اختلف الفقهاء في سبب تسميته

ما هو حكم إجراء الصائم الحقنة الشرجية أثناء الصيام؟.. "الإفتاء" تجيب

عمرو خالد يكشف: حكم رائعة وفوائد عظيمة لسورة "الكهف" يوم الجمعة

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائله

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

فيه ساعة إجابة: أفضل أدعية يوم الجمعة المستحبة والمستجابة.. اغتنمها

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

بالفيديو.. د. عمرو خالد يتضامن مع المسجد الأقصى وأهلنا في حي الشيخ جراح برسالة مؤثرة

بقلم | مصطفى محمد | الاثنين 10 مايو 2021 - 12:59 ص
استنكر الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، بما يحدث في الأراضي الفلسطينية واقتحام المسجد الأقصى المبارك ومحاولات تهجير أهالي حي الشيخ جراح في القدس، مشيرا إلى أن الشيخ "جراح" هو الأمير حسام الدين بن شرف الدين بن عيسى الجراح وهو طبيب صلاح الدين الأيوبي.
وأضاف "خالد" أن صلاح الدين الأيوبي عندما أصيب ملك إنجلترا ريتشارد قلب الأسد بأحد الأسهم الغادرة أرسل الطبيب الخاص به لكي يقوم بعلاجه، فهذا الحي سمي على اسم طبيب صلاح الدين، مشيرا إلى أن يقوم بتسجيل هذا الفيديو بعد ما أدان كل العالم تهجير أهالي حي الشيخ جراح الأبرياء وبعدما أدان كل العالم اقتحام المسجد الأقصى، فنحن كعرب ومسلمين واجب علينا أن نشعر أولا بالانتماء لمقدساتنا ولأهلنا وأهالينا في فلسطين".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "يجب أن نشعر بالانتماء وأن قلبك ينبض بحب المسجد الأقصى وحب هذا المكان وحتى هذا الحي إذا كنت تسمع عنه لأول مرة في حياتك"، مؤكدا أن واجبنا الأول هو نبض القلب.
وتابع الدكتور "خالد": "الأمر الثاني واجبنا ونحن في شهر رمضان المبارك هو الدعاء أن يحفظهم الله سبحانه وتعالى ويحفظ المولى عز وجل المسجد الأقصى المبارك وأن يمن علينا في يوم من الأيام أن نصلي فيه"، مضيفا "الأمر الثالث هو أن نوعي أولادنا والشباب الصغير والأجيال الصغيرة بحب المسجد الأقصى وحب القدس وحب فلسطين فهذا هو واجبنا ويجب أن نستشعره ونقوم به أمام الله تبارك وتعالى".
ولفت الداعية الإسلامي إلى أنه "يمكنك أن تفعل ثلاثة أشياء عظيمة جدًا تضامنًا مع الأحداث الجارية أولها لب ينبض بالحب للمسجد الأقصى ولأهالي هذا المكان، وثانيها أن تدعو في هذه الليلة وتدعو غدًا فيه ليلة الختام آخر ليلة وترية في شهر رمضان وهي ليلة غالية جدًا، فادعو واجعل جزء من دعائك بصدق كما تدعو لأهلك ولأبوك وأمك وكما تدعو أن الله سبحانه وتعالى يرزقك ويعطيك من فضله، والواجب الثالث المطلوب منك هو أنه يجب عليك أن تحكي لأولاك عن المسجد الأقصى وتشوقهم للمسجد الأقصى وتحكي لهم هذا المكان العظيم المقدس وهذه الأرض الغالية المقدسة".
واختتم الدكتور عمرو خالد، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بالقول "كان يجب أن أقول لكم هذا الكلام فأرجوا أن تهتموا بهم وسمعوهم لأولادكم وانشروهم بين الناس.. فاللهم أحفظ المسجد الأقصى.. ويمن علينا بحفظ المسجد الأقصى، ويملأ قلوبنا كما نحب المسجد الحرام والمسجد النبوي أن تحب هذه القلوب المسجد الأقصى".

اقرأ أيضا:

يوم الجمعة هدية ربانية.. احرص فيه على هذه الأمور

اقرأ أيضا:

يوم الجمعة يوم النفحات والفيوضات الربانية .. تعرف على خصائصه وفضائلهوعلى مدار الأيام الماضية يشهد حي الشيخ جراح بالقدس المحتلة، مواجهات واشتباكات، ومطاردات من لأهالى حي الشيخ جراح، بعد أن قرر الأهالي ونشطاء مواجهة أوامر إخلاء منازلهم لصالح جمعيات مستوطنين إسرائيليين.
وتواصل القوات الإسرائيلية محاولاتها لمصادرة الأرض والتوسع فى مناطق متفرقة من القدس الشرقية، وعلى رأسها حى الشيخ جراح، ومواصلة محاولات تهويد القدس، بينما لا يوجد خيار أمام الفلسطينيين إلا الصمود والتحدي، خاصة مع استفزاز الأفعال الإسرائيلية المجتمع الدولى والأطراف الدولية، فإجبارالمواطن الفلسطيني على الخروج من القدس الشرقية، التي يعيش فيها منذ خمسينيات القرن الماضي، يمثل مصيراً أسوأ من الموت.
ويعيش سكان حي الشيخ جراح، بالقدس الشرقية، الذى يقع خارج أسوار البلدة القديمة مباشرة بالقرب من باب العامود الشهير، فى هذه المنازل منذ خمسينيات القرن الماضي، بينما يزعم المستوطنين اليهود أنهم اشتروا الأراضي، بشكل قانوني، من جمعيتين يهوديتين اشترتا الأرض منذ أكثر من 100 عام، فى المنطقة التى تضم العديد من المنازل والمباني السكنية الفلسطينية بالإضافة إلى الفنادق والمطاعم والقنصليات.
وتعد دعاوى الملكية التى رُفعت ضده وآخرين في حي الشيخ جراح وحي بطن الهوى نقطة محورية لخطط زيادة عدد المستوطنين في القدس الشرقية التي احتلتها إسرائيل في حرب عام 1967.
وعلى مدار الأيام الماضية استمرت المواجهات فى محيط حى الشيخ جراح وشوارع القدس المحتلة ، وكانت ذروتها أمس الجمعة والتي وصلت حصيلة الضحايا من الشباب والمواطنين الفلسطينيين أكثر من 220 جريحا ، وهو الأمر الذى أدانته المنظمات والأطراف الدولية الفاعلة وعلى رأسها ، الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، وكذلك الولايات المتحدة، وجامعة الدول العربية والدول العربية والإقليمية كافة ، ودعا الجميع إلى وضع حد لهذا التصعيد الإسرائيلي بحق المواطنين الفلسطينيين العزل .
وأعلن الهلال الأحمر الفلسطيني أن 205 فلسطينيين أصيبوا في أعمال العنف في الأقصى وفي أنحاء القدس الشرقية، موضحا أنه أعدّ مستشفى ميدانيا بسبب امتلاء غرف الطوارئ في المستشفيات، بينما اعتقلت القوات يوم السبت، 13 مواطنا من مدينة القدس المحتلة.
وستعقد المحكمة العليا الإسرائيلية يوم الاثنين، جلسة استماع في قضية طويلة الأمد، بشأن حي الشيخ جراح والاستماع لمحامي العائلات الفلسطينية والجمعية الاستيطانية، التي تطالب الأهالي بالإخلاء.

اقرأ أيضا:

الصلاة على النبي يوم الجمعة.. فضلها وعددها وصيغها ووقتها.. اغتنمها

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد فلسطين المسجد الأقصى حي الشيخ جراح الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled استنكر الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، بما يحدث في الأراضي الفلسطينية واقتحام المسجد الأقصى المبارك ومحاولات تهجير أهالي حي الشيخ جراح في القدس، م