أخبار

كيف أخرج زكاة ما يخرج من أرضى من زروع وثمار؟

احذر.. حرق البخور يتسبب في أمراض خطيرة

تخلص من الانتفاخ بـ 4 مكونات طبيعية

أخلاق محمد.. أفضل ما قرأته لك عن النبي الإنسان

ادع لأبنائك بهذا الدعاء يصلح أحوالهم ويهديهم

فضل الإكثار من الصلاة على النبي

متشكك في وجود الله وإيمانك ينقص.. هذه البوصلة تدلك على الحقيقة؟!

المصرية زوجة نبي وأم نبي وصارت أمّ العرب.. ماذا تعرف عن السيدة هاجر؟

إكرام الضيف من الإيمان..ما الذي يجب أن تفعله للحصول على أعلى الدرجات؟

كن من أصحابها.. لو كانت المروءة خفيفة الحمل ما تركها اللئام للكرام

4 علامات مهمة وواضحة على قبول صيامك في رمضان.. يكشفها عمرو خالد

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 30 مايو 2021 - 03:01 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 4 علامات مهمة وواضحة على قبول صيامك في  شهر رمضان المبارك.
يقول "خالد" إن "جميعنا نبحث عن علامات ونتمنى هل يا ترى ربنا سبحانه وتعالى تقبلنا وهل المولى عز وجل راضي عنا بكل صيامنا في شهر رمضان"، مضيفا "عندي علامات واضحة ومهمة تعرف بها إن شاء الله أن صيامك قبل في رمضان".
ويضيف الداعية الإسلامي "العلامة الأولى هي تقوى الله بعد رمضان، فإن هدف صيام رمضان هو تقوى الله {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ}، فإذا كنت تريد أن تعرف إذا كان الله سبحانه وتعالى قبلك أم لا أنظر لنفسك في شهر شوال.. فهل أنت تحافظ على التقوى، ونقطة الضعف التي كانت عندك قبل رمضان تحسنت أم لا، فتصبح أكثر تقوى لله في كل جوارحك.. عينك ولسانك ويدك ومالك وحياتك كلها.. فإذا وجت نفسك أكثر تقوى فاسعد وافرح فقد قبلت في شهر رمضان، وحصلت ليلة القدر فحافظ على تقواك بالأخص في شهر شوال لأنه دليل قبول رمضان".
وتابع الدكتور "خالد" : "العلامة الثاني هي أنه من علامة قبول الحسنة أن يوفقك الله للحسنة بعدها بمعنى أنه إذا وجدت نفسك تعمل حسنات جديدة وطاعات جديدة بعد رمضان فأنت بالفعل قبلت لأن من علامات القبول بعد رمضان أن يوفقك لطاعات جديدة لم تكن تلاحظها من قبل فيضع في وجهك شخص غلابة مثلا أو يضع في طريقك يبحث عن مساعدة تأخذ بيده في الحياة.. يفتح عليك بفكرة جديدة، يجعلك تصلي سنة لم تكن تصليها من قبل".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "العلامة الثالثة هي أن تتوقف عن عادة سيئة كنت تفعلها.. فكنت مثلا سريع الغضب وأصبحت الآن هادئ، أو كنت تشرب السجائر وبدأت في تقليلها أو أوقفتها نهائيًا، فإذا وجدت نفسك تتوقف عن عادة سيئة فهذا من العلامات الجميلة لقبول شهر رمضان".
واختتم الدكتور عمرو خالد، مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب" بالقول "العلامة الرابعة والأخيرة هي استمرارك على بعض الطاعات التي كنت تفعلها في رمضان إلى ما بعد رمضان، مثلا لازالت تقرأ القرآن الكريم، وكذلك قيام الليل تحافظ عليه حتى الآن ولو ركعتين.. ومازالت تذكر الله سبحانه وتعالى ولو أقل، فإذا وجدت هناك استمرارية فمبارك لك قبول رمضان"، مضيفا "4 علامات رائعة قس نفسك عليهم وأسأل نفسك الآن ماذا بك من هذه العلامات الأربعة".

اقرأ أيضا:

إذا ضاق عليك الحال.. ٧ أشياء تصبرك عند ضيق الرزق

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان شهر رمضان علامات قبول شهر رمضان تقوى الله الحسنات الطاعات الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن 4 علامات مهمة وواضحة