أخبار

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟

"مداراة الناس نصف العقل".. ماذا فعل الفاروق عمر عند دخول قاتل شقيقه عليه؟

كيف يتدارك الأبناء التقصير في حقوق الأم بعد وفاتها؟

اسم الله "العدل".. كيف تقتدي به لتكون عادلاً مع نفسك ومع الناس؟

مزاح زوجي ثقيل ومزاجه كئيب.. ما الحل؟

مطلقة وابني المراهق أتعبني نفسيًا لأنه "بصباص" كما أعمامه.. كيف أتصرف؟

من أسرار حسن الخاتمة.. كيف تسبق إليها؟

الحق ثمنه غال ولا يباع على الأرصفة.. كيف تقتدي بإبراهيم وتكن من أصحابه؟

هل الزواج في شهر شوال مكروه؟

غزوة حنين ..وقعت في شوال فكانت درس عدم الاغترار بالقوة واليقين في نصر الله

العليا للدعوة" بـ"البحوث الإسلامية": خطة دعوية صيفية للوعاظ والواعظات أوائل يوليو المقبل

بقلم | علي الكومي | الثلاثاء 22 يونيو 2021 - 09:28 م

انتهت اللجنة العليا للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية من إعداد الخطة الصيفية التي سينفذها وعاظ وواعظات الأزهر الشريف الشهر القادم بجانب الخطة العامة، حيث يستمر العمل بهذه الخطة لمدة ثلاثة شهور هي: (يوليو، وأغسطس، وسبتمبر)، وذلك في إطار توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور  أحمد الطيب- شيخ الأزهر بتكثيف البرامج الدعوية للوعاظ والواعظات بما يحقق دور ورسالة الأزهر الدعوية والتوعوية.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد، إن الخطة تستهدف تنفيذ مجموعة من الأنشطة الدعوية خلال هذا الموسم الصيفي في أماكن متنوعة من محافظات الجمهورية، حيث تركز هذه الأنشطة في المقام الأول على المدن الساحلية التي يتواجد فيها الناس في هذا التوقيت، من خلال عقد مجموعة لقاءات ودورس توعية في معسكرات الشباب الصيفية لهذه المدن، فضلًا عن المساجد الجامعة، والنوادي الصيفية في المدارس والمعاهد، مع الحرص على اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للحفاظ على الأنفس.

خطةعمل صيفية  لوعاظ مجمع  البحوث

أضاف الأمين العام أن الخطة التي تقوم بإعدادها اللجنة العليا للدعوة بالمجمع وتتابع تنفيذها، تأتي ضمن استراتيجية المجمع السنوية ورؤيته في مجال الدعوة، والتركيز على الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور على اختلاف فئاته وتنوع ثقافاته، وذلك لمناقشة أهم القضايا التي تلامس واقع هذا الجمهور وتشكل جزءًا مهمًا في حياتهم.

من جانب أخر لتقى الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية د. نظير عيّاد اليوم بالملحق العسكري لجمهورية باكستان السيد نفيد أحمد لبحث سبل التعاون في المجالات المختلفة للنهوض بالدعاة والجانب الدعوي.
من جانبه رحب الأمين العام بالملحق العسكري، مؤكدًا على دور الأزهر الشريف وإمامه الأكبر في التواصل الفعّال بين مؤسسة الأزهر وبين جميع دول العالم بما ينعكس على تحقيق السلم العام والتقارب بين الشعوب ومواجهة كل المفاهيم المغلوطة التي تروج لها التيارات المنحرفة.

الأزهرونشرالفكرالوسطي

أوضح الأمين العام أن لقاء اليوم استعرض كيفية الاستفادة من دور الأزهر في بسط السلم والفكر الوسطي من خلال تعاون مشترك بين مؤسسة الأزهر والمؤسسات التعليمية والثقافية في جمهورية باكستان.
كما أعرب الملحق العسكري عن تقديره للأزهر الشريف وإمامه الأكبر سواء على المستوى التعليمي أم الدعوي وهو الدور الي يلمسه الجميع، مؤكدًا ترحيب بلاده بالتعاون المثمر والمستمر مع هذه المنارة العلمية المهمة خاصة في التوقيت الحالي.

اقرأ أيضا:

لماذا من يطلب الإمارة لا يوفق في الإدارة؟





الكلمات المفتاحية

مجمع البحوث الإسلامية خطة دعوية صيفية الأزهر الشريف اللجنة العليا للدعوة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled ن الخطة تستهدف تنفيذ مجموعة من الأنشطة الدعوية خلال هذا الموسم الصيفي في أماكن متنوعة من محافظات الجمهورية، حيث تركز هذه الأنشطة في المقام الأول على ا