أخبار

ثلاث اختبارات قاسية نجح فيها الذبيح إسماعيل

أبو العرب إسماعيل عليه السلام صادق الوعد.. تحكي قصته أصل شعائر الحج

ما هو أخر موعد لذبح الأضحية وكيف تقسم وتوزع .. دار الإفتاء المصرية ترد

يأمرنا الله بذبح الأضاحي فما الغاية العبادية والاجتماعية لهذه الشعيرة؟ (الشعراوي يجيب)

موعد صلاة عيد الأضحى بالقاهرة والمحافظات

كيفية تجميد وفك لحوم العيد؟

هل يجوز التصدق بثمن الأضحية بدلاً عن الذبح؟

6 نصائح ذهبية لتخزين لحم الأضحية.. تعرفي عليها

ما هو الفرق بين الهدي والأضحية والفدية؟

رؤية الأضحية في المنام.. هذا ما تعنيه للمتزوجين والعزاب .. ودلالة سرقتها

4 طرق لحمايتك من حروق الشمس الحارقة في الصيف

بقلم | ناهد إمام | الخميس 23 مايو 2024 - 10:52 ص

يشتد التعرض للإصابة بحروق الشمس في أشهر الصيف، ومع الذهاب للمناطق الرملية والمائية يصبح الأمر أكثر خطورة إذ يصبح ضوء الأشعة فوق البنفسجية أشد.

لذا لابد من التعرف على طرق الوقاية من حروق الشمس، وهي كالتالي:

1-اجعل مواعيد خروجك من البيت لتأدية مهامك وأنشطتك بعيدًا عن الفترة ما بين العاشرة صباحًا والرابعة عصرًا، فأشعة الشمس تكون أقوى في هذه الساعات، وإذا لم تستطع فعل ذلك، فاحرص على الحد من الوقت الذي تقضيه في الشمس، واحرص على البقاء في الظل قدر الإمكان.

2- استخدم كريم الحماية من أشعة الشمس ما أمكن، فبغض النظر عن نوع البشرة، يفضل استخدام كريم ، وقاية من الشمس مع عامل الحماية من الشمس بدرجة 15 أو أكثر. توصي الأكاديمية الأميركية لطب الأمراض الجلدية باستخدام كريم وقاية من الشمس واسع النطاق مع عامل الحماية من الشمس بدرجة 30 أو أكثر.

لذا يجب استخدام كريم الحماية من الشمس بكثرة، وإعادة استخدامه كل ساعتين أو أكثر إذا كنت تسبح أو تتعرق بكثرة، كما يمكنك استخدام كريم الحماية من الشمس للأطفال والرضع في عمر 6 أشهر أو أكثر، ولكن بالنسبة للرضع الأصغر سنا، توصي الأكاديمية الأميركية لطب الأطفال باستخدام الطرق الأخرى للحماية من الشمس، مثل البقاء في الظِّل أو ارتداء القبعات والملابس.

3-  تعتبر النظارة الشمسية من ضرورات حماية عينيك من الشمس، فاختر النظارات الشمسية التي تتميز بأعلى درجة حماية من الأشعة فوق البنفسجيةعلى أن تكون  ملائمة لوجهك، وذات إطارات تغطي كامل العينين وتمنع ضوء الشمس من جميع الزوايا.

4- حماية الرأس والجسد ليس من الرفاهيات، فاحرص على ارتداء ملابس تغطي جسدك، ذراعاك وساقاك ورأسك، على أن تكون موفرة لحمايتك من أشعى الشمس الضارة بألوانها وخاماتها،  باختيار الأقمشة المعالجة بالمواد الكيميائية التي تمتص الأشعة فوق البنفسجية، وارتداء القبعة الواسعة الحواف لحمايتك بشكل أفضل من القبعة الصغيرة.






الكلمات المفتاحية

حروق الشمس قبعات كريم حماية من الشمس أقمشة معالجة أشعة فوق بنفسجية نظارات شمسية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يشتد التعرض للإصابة بحروق الشمس في أشهر الصيف، ومع الذهاب للمناطق الرملية والمائية يصبح الأمر أكثر خطورة إذ يصبح ضوء الأشعة فوق البنفسجية أشد.