-->
أخبار

أسرار وكنوز وثواب التسبيح والذكر بـ (الباقيات الصالحات).. يكشفها عمرو خالد

ما طرق كفالة اليتيم شرعًا.. وهل يجوز كفالة يتيم بالتبني؟

4 علامات شائعة تدل أنك مصاب بضباب الدماغ.. لا تفوتك

دعاء في جوف الليل: اللهم ما رزقتنا مما نحب فاجعله قوة لنا فيما تحب

أعظم قصة طموح في تاريخ المسلمين.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

هل يقع طلاق الزوج إذا تلفظ به وكان مصابًا بوسواس قهري؟.. "الإفتاء" تجيب

عيوب فنية في نظام آيفون الجديد تخنق صوت قصص "إنستجرام"

بصوت عمرو خالد.. دعاء رائع لطلب الرزق الحلال الواسع ابدأ به يومك

لو مشتاق لرزق وكرم الله.. أزل الحواجز بكثرة الاستغفار (طريقة فعالة وعملية)

وفقاً للعلم.. هذه الطريقة تمنحك سنوات أكثر من عمرك الافتراضي

من كتاب حياة الذاكرين طريقك للتخلص من الهموم والكروب والقلق المستمر

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 22 يوليو 2021 - 12:31 ص

من كتاب #حياة_الذاكرين.. ".. أنت عندما تردِّد مرارًا وتكرارًا عبارات: أستغفر الله ـ لا إله إلَّا الله ـ الحمد لله ـ سبحان الله... إلخ، يتبرمج عقلك الباطن على المعاني التي تحملها تلك الأذكار: سامحني يا رب ـ لا يوجد إله غيرك يا رب ـ لا قوة لي إلَّا بك يا رب ـ شكرًا على نعمك يا رب ـ سبحانك في علاك يا رب، وهكذا".
كتاب (حياة الذاكرين: دليلك لتصفية الذهن والروح) صدر عن دار الرواق للنشر والتوزيع للداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد.. من ضمن أهداف هذا الكتاب هو أن يضع بين يديك كلَّ ما تحتاج إلى معرفته عن الذِّكْرِ، بطريقة سهلة شائقة، تجمع بين الإحساس الروحاني العميق بحلاوة الذكر، والأدلة العقلية المنطقية عن الأثر الذي يُحدثه الذِّكْرُ في العقل الباطن للإنسان.
وأوضح الدكتور "خالد" أن كل هذا بطريقة تربط لك بين الذكر في الروحانيات الإسلامية، وبين علم النفس الإيجابي، الذي يثبت علميًا، يومًا بعد يوم، أن ترديد المعاني التي تؤمن بها يزيد من قوتك النفسية وصفاء ذهنك وروحك.

ويضيف الداعية الإسلامي أيضا هدفي أن أجعلك تتذوَّق لذة الذِّكْرِ التي وجدتُها، وأن أُطلعك على أهمِّ الأذكار التي يُمكنك أن تذكر الله بها، فتعرف معنى كل ذكر، فتتفهَّمه وتتذوَّقه، وتُدرك ثوابه وفضله وأثره في قلبك.

وتابع الدكتور عمرو خالد: "هدفي كذلك أن أساعدك على المواظبة على الذِّكْرِ من خلال خطة عملية متدرجة، يُمكنك إن التزمتَ بها أن تكون من الذاكرين، وأن تلمس مع الوقت أثر الذِّكْرِ في حياتك، مضيفا "تخيل تخرج برا الزمان والمكان في كل مرة بتذكر ربنا فيها، حالة من السكون هتعيشها يوميًا في لحظات التأمل والذكر، كتاب حياة الذاكرين هيساعدك توصل للمرحلة دي من تخلية الذهن وتذوق حلاوة الذكر من خلاله.وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إن لم تحمد الله من أعماق نفسك فأنت لست حامدًا بحق له، وذلك لأنك تقرأ الفاتحة 30 مرة يوميًا وفي كل مرة تقول (الحمد لله رب العالمين) الحمد لله دائمًا وأبدًا.

يمكنكم الحصول على نسخة مطبوعة في مصر من خلال المنافذ الآتية:

١- مكتبات الشروق
٢- مكتبات ديوان
٣- فيرجين ميجا ستورز(Virgin MS)
وللحصول على نسخة الكترونية (Kindle):عن طريق:
١- جوجل بلايhttps://cutt.ly/ahSekgG
٢-امازونhttps://amzn.to/3qTk3Sr
#حياة_الذاكرين










الكلمات المفتاحية

عمرو خالد حياة الذاكرين ذكر الله الأذكار كتاب حياة الذاكرين كتاب عمرو خالد حياة الذاكرين أذكار الذكر الإسلام المسلمين بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled من كتاب #حياة_الذاكرين.. ".. أنت عندما تردِّد مرارًا وتكرارًا عبارات: أستغفر الله ـ لا إله إلَّا الله ـ الحمد لله ـ سبحان الله... إلخ، يتبرمج عقلك