أخبار

بيع الذهب بالآجل .. هل يجوز؟

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

لا تتعجل.. إنزال العقوبة على الظالم في الدنيا يستغرق 4 مراحل

ما حكم العادة السرية للعازب إذا كان يريد تحصين نفسه من الزنا؟

رؤيا هبوط طائرة لها دلالات إيجابية.. تعرف عليها

حجة لك أو حجة عليك.. 8 كلمات نبوية توزن بميزان الذهب

لا تغتر بالدنيا.. فتن وشهوات تدخل بك في نفق الوهم

العُجب يحبط عملك ويضيع جهدك ووقتك.. كيف نتجنبه؟

تأخر زواجى وضغوط نفسية كبيرة من عائلتى ومن حولى.. ماذا أفعل؟.. عمرو خالد يجيب

هل يمكن للخضروات والفواكه أن تمنع الإصابة بعدوى كورونا؟.. دراسة حديثة تجيب

بقلم | مها محي الدين | الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 02:02 ص
غالبًا ما تم ربط النظام الغذائي المتوازن والصحي بعدد من الفوائد الصحية، وإذا كنت نباتيًا أو محب للخضروات والفواكه، فلدينا بعض الأخبار الجيدة لك، وفقًا لدراسة حديثة، فإن الأشخاص الذين كانت وجباتهم الغذائية تعتمد على الأطعمة النباتية الصحية لديهم مخاطر أقل للإصابة بـ COVID-19 أو أي أعراض شديد بعد الإصابة.
وعلى الرغم من ارتباط حالات التمثيل الغذائي مثل السمنة ومرض السكري من النوع 2 بزيادة خطر الإصابة بعدوي كورونا، فضلاً عن زيادة خطر التعرض لأعراض خطيرة بمجرد الإصابة، فإن تأثير النظام الغذائي على هذه المخاطر غير معروف.

تفاصيل الدراسة

تشير الدراسة التي قادها باحثون في مستشفى ماساتشوستس العام (MGH) ونشرت في مجلة Gut ، إلى أن استراتيجيات الصحة العامة التي تعمل على استهلاك الأطعمة الصحية ومعالجة المحددات الاجتماعية للصحة قد تساعد في تقليل عبء جائحة فيروس كورونا.
وبدت الآثار المفيدة للنظام الغذائي على مخاطر COVID-19 ذات صلة بشكل خاص بالأفراد الذين يعيشون في مناطق عالية الحرمان الاجتماعي والاقتصادي.
وخلال للدراسة فحص الفريق بيانات 5.92.571 مشاركًا يعيشون في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة من 24 مارس 2020 وتمت متابعتهم حتى 2 ديسمبر 2020.
وأثناء المتابعة، طور 31831 مشاركًا مناعة مقاومة للعدوي مقارنة بالأفراد في الربع الأدنى من درجة النظام الغذائي النباتي، وكان لدى أولئك الموجودين في الربع الأول خطرًا أقل بنسبة 9٪ للإصابة بالعدوي وخطر أقل بنسبة 41٪ للإصابة بأعراض كورونا الشديدة.

اقرأ أيضا:

انتبه: شرب هذا العدد من أكواب القهوة يزيد مستويات الكوليسترول

هل يمكن أن يزيد النظام الغذائي السيئ من خطر الإصابة بالعدوي؟

وجد الباحثون أيضًا علاقة بين سوء التغذية وزيادة الحرمان الاجتماعي والاقتصادي مع خطر الإصابة بالعدوي، والتي كانت أعلى من مجموع المخاطر المرتبطة بكل عامل على حدة.
وقدر العلماء أن ما يقرب من ثلث حالات الإصابة بكورونا كان من الممكن تفاديها إذا لم تكن إحدى حالات التعرض - النظام الغذائي أو الحرمان – موجودة.

اقرأ أيضا:

نصائح طبية للتخلص من "إجهاد الدماغ" لمستخدمي الشاشات

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا فيروس كورونا كورونا الإصابة بفيروس كورونا هل يمكن للخضروات والفواكه أن تمنع الإصابة بعدوى كورونا النظام الغذائي المتوازن هل يمكن أن يزيد النظام الغذائي السيئ من خطر الإصابة بالعدوي بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled غالبًا ما تم ربط النظام الغذائي المتوازن والصحي بعدد من الفوائد الصحية، وإذا كنت نباتيًا أو محب للخضروات والفواكه، فلدينا بعض الأخبار الجيدة لك