أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

تأخر سن الزواج.. هل يجب أن أتهاون في شروطي وأقبل بأي شخص؟

بقلم | عمر عبدالعزيز | الاربعاء 22 سبتمبر 2021 - 01:15 م



تأخر زوجي والجميع يشعرونني بأن الوقت فات، وليس لدي القدرة على الاختيار كما أتمنى، بل يجب أن أحمد ربنا أن هناك من يتقدم لي أصلاً وكأنني لم أعد مرغوبة للزواج، حاولت ولكني لم أقدر على الزواج بالعقل وتجنب المشاعر والحب؟.


(ش. م)

اقرأ أيضا:

حب من طرف واحد لأستاذي الجامعي الشاب متزوج .. ماذا أفعل؟

 تجيب الدكتور وسام عزت، الاستشارية النفسية والاجتماعية:


اختيار شريك الحياة أمر ليس بالسهل، فهو من ستعيشين معه وسيكون الأب والأخ والسند والحبيب والزوج وكل شيء لك، ولكن قبل أي شيء يجب أن تعلمي جيدًا أنك جميلة لكونك أنثى، وأن تثقي في جمالك، فلا توجد امرأة قبيحة لكن توجد امرأة مهملة، وبالطبع تأخرك في الارتباط أو الزواج لسن متأخر لا يعني بأنك غير مرغوب فيك .


يجب أن تهتم كل فتاة بنفسها ومظهرها وصحتها، وهذا لا يعني استخدام كثير من "الميك أب" ولبس الملابس الضيقة، لكن مثلاً إذا كنت بدينة نوعًا ما اتبعي نظام رجيم حتى تصلي إلى وزن مناسب وجسم ورشيق.

 الرجل المتدين هو خير الأزواج، فهو الرجل ذو الخلق الذي تستأمنيه على نفسك وأولادك وتعيشين معه في سعادة، وسيخاف عليك ودائمًا يسعى لحمايتك ويفديك بروحه، وهو من سيراعي ربنا فيك وفي أولادك، لذا دائمًا ابحثي عن ذلك الرجل.

 أغلب المشاكل التي تقابل أي فتاة في مرحلة الزواج واختيار شريك حياتها هي أنها دائمًا تبحث عن فارس أحلامها، "سوبر مان" في خيالها، حيث أن اغلب البنات تريد شريك حياتها بمواصفات خاصة مع مراعاة فرق اختلاف المواصفات من بنت لأخرى، لكن في النهاية كل فتاة تبحث عن الشخص الكامل من وجهة نظرها، فتجد بعض البنات تريد عريسًا وسيمًا، متفتحًا ذا رأي صائب، والبعض الآخر لا يهتم بالوسامة بقدر ما يهتم بالشخصية .

وضعك شروط لمواصفات فتى أحلامك ليس سيئًا، لكن السيء هو ربط حياتك ومصيرك بها فدائمًا ستظل تبحثين عن ذلك الشخص المرسوم في خيالك، الشخص الكامل من وجهة نظرك، فقد تنتهي بك الحياة ولن تجديه بعد، لذا يجب عليك أن تحكمي عقلك وتقدمي بعض التنازلات فإن كان فارس أحلامك وسيما وذا شخصية قوية، فلا مانع بأن يكون عريسك وزوجك المستقبلي ذا شخصية قوية لكن أقل وسامة.

تذكرك الدائم لكونك أنثى خلقت لتكرمي ولأن تعيشي حياة كريمة سيجعل منك قطعة من الماس الثمين يجب عليك أن تحافظي عليها، لاتضيعي وقتك مع أناس لا يستحقون حبك، حافظي على نفسك وعلى حياتك، واجعلي من قلبك قلعة يغزوها فقط من يستحق.

الكلمات المفتاحية

تأخر سن الزواج شروطي لزوج المستقبل العنوسة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled تأخر زوجي والجميع يشعرونني بأن الوقت فات، وليس لدي القدرة على الاختيار كما أتمنى، بل يجب أن أحمد ربنا أن هناك من يتقدم لي أصلاً وكأنني لم أعد مرغوبة ل