أخبار

ما الحكمة من موت الفجأة لبعض الناس دون أية مقدمات؟ (الشعراوي يجيب)

ليس كل الكذب مرفوضًا.. تعرف على الكذب المحمود

من هم أهل الحوض الذين سيشربون من يد النبي الشريفة يوم القياية؟ وماذا كانوا يفعلون؟

كيف تعرف خروج الكلام من القلب دون غيره؟

"لا يكلف نفسًا إلا وسعها".. تقصير الأبناء متى لا يكون عقوقًا للوالدين؟

أترضاه لأمك؟.. ماذا نفعل مع شواذ الأخلاق وخوارج الفطرة؟

تعرضت للتحرش 4 مرات في طفولتي ومراهقتي وأكره نفسي وأفكر في الانتحار وقتل رضيعتي.. أرشدوني

العفو من شيم الصالحين.. كيف أتخلق به؟

أتذكر المعصية بعدما تبت منها.. كيف أحفظ خواطري؟

تعرف على منزلة النية وأثرها في قبول الأعمال

لمرضي ضغط الدم.. قلل من تناول هذا العنصر الغذائي للعيش بصحة

بقلم | مها محي الدين | الاحد 10 اكتوبر 2021 - 11:02 م
أصبح ارتفاع ضغط الدم مشكلة صحية شائعة، وإذا لم يتم الاعتناء به في الوقت المناسب فقد يؤدي ذلك إلى العديد من المشكلات الخطيرة الأخرى، لذا يجب فحص ضغط الدم بانتظام بعد سن الأربعين، كما أن الفحص المنتظم في سن مبكرة مهم للأشخاص الذين يعانون من السمنة أو المدخنين أو من لديهم تاريخ عائلي من ارتفاع ضغط الدم.
وعادة لا يتم اكتشاف ارتفاع ضغط الدم لأنه لا توجد علامات تحذيرية أو أعراض مرئية، وبالتالي، غالبًا ما يطلق عليه القاتل الصامت، خاصة أنه إذا لم يتم الاعتناء به فقد يزداد بمرور الوقت ويزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب مثل السكتة الدماغية والسكتة القلبية، وفي بعض الحالات الشديدة، يمكن أن يؤدي أيضًا إلى فشل الأعضاء والعمى والفشل الكلوي.
وعلى الرغم من أن العلاج ضروري لأغلب مرضي ضغط الدم، إلا أنه يمكنك تقليل مخاطر الوصول إلى هذه المرحلة عن طريق تقليل تناولك لهذا العنصر الغذائي، بحسب ما نشره موقع "Food".

الطعام

وفقًا لنظام DASH الغذائي (الأساليب الغذائية لوقف ارتفاع ضغط الدم)، "لا تساعد أكثر من ملعقة صغيرة من الملح في خفض قراءة ضغط الدم" لأنها تساعد في امتصاص الدواء بشكل أفضل، لذا يوصي الخبراء بتناول أقل من ملعقة صغيرة من الملح في اليوم لخفض قراءة ضغط الدم.

اقرأ أيضا:

ملعقة من بذور الكتان تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

علاج ارتفاع ضغط الدم

يمكن السيطرة على ارتفاع ضغط الدم وفقًا لنظام DASH الغذائي عن طريق تقليل تناول الصوديوم، ويُقترح استهلاك ثلثي ملعقة صغيرة من الملح يوميًا، كما يقترح نظام DASH الغذائي تناول الكثير من الخضار، بالإضافة لتناول وجبات محدودة، واستخدام 50% فقط من الزبدة أو السمن النباتي بشكل طبيعي.

القراءة الطبيعية لضغط الدم المرتفع

القراءة الطبيعية لضغط الدم هي 120/80 مم زئبق، ويعتبر ضغط الدم الذي يزيد عن 140/90 مم زئبق من ارتفاع ضغط الدم.

اقرأ أيضا:

ما الذي يسبب حصوات الكلى وهل تحتاج لعملية جراحية؟

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة ضغط الدم المرتفع ارتفاع ضغط الدم مرضي ضغط الدم لمرضي ضغط الدم.. قلل من تناول هذا العنصر الغذائي علاج ارتفاع ضغط الدم القراءة الطبيعية لضغط الدم المرتفع بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أصبح ارتفاع ضغط الدم مشكلة صحية شائعة، وإذا لم يتم الاعتناء به في الوقت المناسب فقد يؤدي ذلك إلى العديد من المشكلات الخطيرة الأخرى، لذا يجب فحص ضغط