أخبار

لهذا السبب.. أدمغة البشر أصبحت أكبر من السابق

مفاجأة حول الاستحمام يوميًا.. ليس له أي فائدة صحية حقيقية!

مظلوم في البيت والعمل ومع الناس؟.. روشتة نبوية تدخلك الجنة

الزم المروءة لنجاتك في الدنيا والتقوى للنجاة في الآخرة

هل يؤاخذنا الله بما استقر في النفوس؟ ولم نترجمه إلى أفعال؟ (الشعراوي يجيب)

3حقوق لو فعلتها لوجدت الله عندك يفتح لك أبواب كل شيء

ما هي حقوق الزوج بعد اكتشافه مرض زوجته؟

مسح الرسول على وجهه.. فكان يضيء في البيت المظلم

حسن الظن بالله سفينة النجاة في بحر الظلمات.. تعرف على صوره

هل الإنسان ظلم نفسه بتحمل الأمانة من الله؟.. تعرف على المفهوم الصحيح للآية

تحذير لمن هم فوق الـ60: تناول الأسبرين يوميًا للوقاية من الأزمات القلبية يسبب أضرارًا خطيرة

بقلم | عاصم إسماعيل | الاربعاء 13 اكتوبر 2021 - 10:00 ص
حذر أطباء أمريكيون من تناول الأشخاص في 60عامًا أو أكبر من ذلك الأسبرين يوميًا للوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية بسبب زيادة خطر حدوث نزيف داخلي، وفقًا لمسودة توصيات صادرة عن فرقة عمل الخدمات الوقائية الأمريكية.

وقال عضو فريق العمل الدكتور جون وونج في بيان صحفي: "قد يساعد تناول الأسبرين يوميًا في منع الأزمات القلبية والسكتات الدماغية لدى بعض الأشخاص، ولكنه قد يتسبب أيضًا في أضرار خطيرة محتملة، مثل النزيف الداخلي".

وأضاف وونج، رئيس اتخاذ القرارات السريرية في مركز تافتس الطبي ببوسطن: "من المهم أن يجري الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و 59 عامًا وليس لديهم تاريخ من الإصابة بأمراض القلب محادثة مع طبيبهم السريري ليقرروا معًا ما إذا كان البدء في تناول الأسبرين مناسبًا لهم".

نزيف في المعدة والأمعاء والدماغ


وفي حين ثبت أن استخدام الأسبرين يوميًا يقلل من خطر تعرض الشخص لأزمة قلبية أو سكتة دماغية، فإنه يمكن أيضًا أن يسبب نزيفًا في المعدة والأمعاء والدماغ، وفقًا لدراسات حديثة .

قال باحثو فرقة العمل، إن فرصة النزيف تزداد مع تقدم العمر ويمكن أن تكون مهددة للحياة.


يستخدم حوالي نصف كبار السن في الولايات المتحدة، العلاج بالأسبيرين يوميًا، على الرغم من الأبحاث التي تشير إلى أن الأدوية التي لا تستلزم وصفة طبية تقلل فقط من خطر الإصابة بأمراض القلب لدى بعض المستخدمين .

وتعد أمراض القلب والسكتة الدماغية من بين الأسباب الرئيسية للوفاة في الولايات المتحدة، حيث تمثل حوالي الثلث، وفقًا لما أوردته وكالة "يو بي آي" نقلاً عن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

واستنادًا إلى أدلة بحثية جديدة، راجع فريق العمل توصياته لعام 2016 بشأن استخدام الأسبرين، واقترح أنه بمجرد بلوغ الأشخاص 60 عامًا، يجب ألا يفكروا في البدء في تناول الأسبرين، لأن "خطر النزيف يلغي فوائد الوقاية من أمراض القلب".

وتنطبق هذه التوصية فقط على الأشخاص المعرضين لخطر الإصابة بأمراض القلب، وليس لديهم تاريخ من الإصابة بأمراض القلب، ولا يتناولون الأسبرين يوميًا، وفقًا لفريق العمل.

قال تقرير فريق العمل، إن الذين يتناولون الأسبرين حاليًا يجب أن يتحدثوا مع طبيبهم حول ظروفهم الفردية.

توصية قبل تناول الأسبرين


وأضاف أن قرار البدء بتناول الأسبرين للوقاية من أزمة قلبية أو سكتة دماغية أولية يجب أن يعتمد بشكل عام على العمر وخطر الإصابة بأمراض القلب وخطر النزيف.

وأشار التقرير إلى أن البيانات الأخيرة تظهر أيضًا توازنًا أوثق بين الفوائد والمخاطر مع الاستخدام اليومي للأسبرين مما كان يُعتقد في السابق للأشخاص في الخمسينيات من العمر.

بالإضافة إلى ذلك، فإن البدء في استخدام الأسبرين في سن 40 قد يكون له بعض الفوائد.

وقال عضو فرقة العمل، الدكتور شين وين تسينج في بيان صحفي: "أحدث دليل واضح: بدء نظام الأسبرين اليومي للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا أو أكبر لمنع حدوث أزمة قلبية أو سكتة دماغية أولى".

مع ذلك، أضاف أستاذ طب الأسرة وصحة المجتمع في جامعة كاليفورنيا، "إن توصية فريق العمل هذه ليست للأشخاص الذين يتناولون الأسبرين بالفعل لأزمة قلبية سابقة أو سكتة دماغية - يجب أن يستمروا في فعل ذلك ما لم يُخبرهم الطبيب بخلاف ذلك".

وفرقة العمل هي لجنة مستقلة ومتطوعة تضم خبراء في مجال الوقاية والطب المسند بالأدلة التي تقدم توصيات حول فحص الأمراض وخدمات الاستشارة والأدوية الوقائية.

الكلمات المفتاحية

الأسبرين يتسبب نزيف في المعدة والأمعاء والدماغ تناول الأسبرين يوميًا للوقاية من الأزمات القلبية يسبب أضرارًا خطيرة الأسبرين والأزمات القلبية

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled حذر أطباء أمريكيون من تناول الأشخاص في 60عامًا أو أكبر من ذلك الأسبرين يوميًا للوقاية من الأزمات القلبية والسكتات الدماغية بسبب زيادة خطر حدوث نزيف دا