أخبار

الأدلة على أن النبي يردّ السلام على من يُسلم عليه!

من روائع سيرة الصديق.. أفضل الصحابة وأقربهم لقلب رسول الله

لماذا يأمرنا الله بالسياحة في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

الخشوع أول ما يرفع من الأرض.. وهذا هو الدليل

كيف تتعامل مع الإنسان ببره وفجوره.. وكيف تحسم أمرك معه؟

خطيبي يحدثني عن عدم العمل بعد الزواج وأنا رافضه لكنني أحبه.. ما الحل؟

أنا عايشة معه فقط عشان الأولاد .. حال كثير من الزوجات.. فما النصيحة؟

20 نصيحة للحجاج قبل السفر لأداء المناسك

لماذا يصيبنا الهم والقلق؟ اعرف والزم

يارب خد بأيدينا إليك .. معنى رائع لـ "الهداية" أول مرة تسمعه لا يفوتك

الصحة العالمية: وتيرة انتشار العدوى بكورونا في أوروبا مقلقة جدا

بقلم | خالد يونس | الخميس 04 نوفمبر 2021 - 06:50 م

أعلنت منظمة الصحة العالمية أن وتيرة انتقال فيروس كورونا في أوروبا "مقلقة جدا"، محذرة من أن المنطقة الأوروبية قد تسجل نصف مليون حالة وفاة جديدة بحلول فبراير المقبل.

وقال هانز كلوج، مدير منظمة الصحة العالمية في أوروبا، في مؤتمر صحفي إن "الوتيرة الحالية لانتقال كوفيد-19 عبر 53 دولة في المنطقة الأوروبية مقلقة للغاية".

وأوضح أنه "إذا استمر المسار العالمي على ما هو عليه، فإنه سيتم تسجيل نصف مليون حالة وفاة جديدة بالفيروس بحلول فبراير 2022".

يذكر أن الإقليم الأوروبي التابع لمنظمة الصحة العالمية يمتد على 53 دولة ومنطقة ويضم عدة دول في آسيا الوسطى.

الحكومة الصينية تعزل بكين 


وفي سياق صلة في ظل تزايد حالات الإصابة بكورونا في أكثر من نصف المقاطعات الصينية، تسعى السلطات إلى حماية العاصمة بكين، التي تتأهب لإقامة دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، فيما تم إرجاء عقد المنتدى الاقتصادي العالمي بسبب الوباء.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن الشركة الحكومية المسؤولة عن تشغيل السكك الحديدية في الصين القول أمس الأربعاء إنه تم وقف بيع تذاكر قطارات قادمة من 123 محطة في 23 موقعا تم فيها تسجيل حالات  إصابة بفيروس كورونا .

وكانت حكومة بكين حظرت في وقت سابق دخول العاصمة على القادمين من مناطق تسجل حالات إصابة بفيروس كورونا.

ورغم أن بكين شهدت تفشيا أكبر لحالات الإصابة بفيروس كورونا في السابق، يأتي التفشي الأخير قبل أيام من انعقاد قمة رئيسية للحزب الشيوعي الحاكم.

كما تم تعليق العمل في بعض المتاحف الرئيسية ودور السينما والمتنزهات والمكتبات في العاصمة. وعلى الرغم من أن الحكومة لم تغلق الأماكن العامة بشكل رسمي، فإن السلطات دعت المواطنين إلى تجنب الأماكن المزدحمة.

وقبل يومين نشرت وزارة التجارة الصينية إعلانا على موقعها الإلكتروني، تدعو فيه العائلات إلى " تخزين كمية معينة من المنتجات الأساسية لتلبية الاحتياجات اليومية وحالات الطوارئ "، لكنها لم تحدد الاسباب.

وأعلنت لجنة الصحة الوطنية في الصين اليوم الخميس أنها تلقت تقارير عن تسجيل 104 إصابات مؤكدة جديدة بفيروس كورونا في البر الرئيسي الصيني يوم أمس، وذلك مقارنة مع 93 في اليوم السابق.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة (شينخوا) عن اللجنة القول في تقريرها اليومي إن 87 من الإصابات الجديدة محلية العدوى، بينما الـ 17 المتبقية وافدة من الخارج. ولم يتم الإبلاغ عن حالات وفاة جديدة مرتبطة بالمرض أمس.

وشهدت الصين مؤخرا ارتفاعا في حالات الإصابة المحلية بكورونا، وحذر مي فنج، المتحدث باسم لجنة الصحة الوطنية الصينية من أن وضع الوقاية من الوباء والسيطرة عليه "لا يزال قاتما ومعقدا".

وفي سياق متصل قال المنتدى الاقتصادي العالمي أمس إنه سيرجئ اجتماعا مقررا في وقت لاحق هذا الشهر في مدينة تيانجين الصينية "بسبب ظروف تتعلق بجائحة كوفيد-19 المستمرة وتفشي الإصابات مؤخرا في المدن والأقاليم الرئيسية في الصين".

اقرأ أيضا:

دراسة تكشف عن العلاقة بين رائحة الطعام والسمنة

اقرأ أيضا:

سلالة جديدة من الجدري "أشد فتكا" تثير مخاوف من انتشارها عالميًا


الكلمات المفتاحية

منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا أوروبا انتقال العدوى الصين بكين

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled أعلنت منظمة الصحة العالمية أن وتيرة انتقال فيروس كورونا في أوروبا "مقلقة جدا"، محذرة من أن المنطقة الأوروبية قد تسجل نصف مليون حالة وفاة جديدة بحلول ف