أخبار

حكم بيع المخطوبة لشبكتها قبل العقد؟

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

دعاء تيسير العمل و سعة الرزق

إلى أصحاب العنترية الجوفاء: "لا تمنوا لقاء العدو وإذا لقيتموه فاثبتوا"

طريقة سهلة تعينك على حفظ القرآن.. انطلق من هنا

التغافل منهج رائع في تجاوز المحن ومرور الأمور بسلام.. هذه بعض صوره

خطيبي يتجاوز ويلمس أجزاءً حساسة من جسدي ويغضب ويقاطعني عندما أرفض.. كيف أتصرف؟

يا من لا تترحمون على الناس أحياءً وأمواتًا.. هلا نزعت الرحمة من قلوبكم!

الرفق واللين من أظهر صفاته عليه الصلاة والسلام.. احرص على أن تقتدي به

دراسة: الإفراط في النوم يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 10 نوفمبر 2021 - 02:01 ص
في حين أن النوم الزائد قد يبدو وكأنه رفاهية في عطلات نهاية الأسبوع، إلا أن النوم لفترات طويلة بشكل يومي يمكن أن يعرضك للخطر، وقد أظهرت الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أكثر من ثماني ساعات كل يوم هم أكثر عرضة للإصابة بسكتة دماغية مقارنة بالأشخاص الذين ينامون ما بين ست إلى ثماني ساعات.

الدراسة

قيم العلماء خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بين 32000 شخص بمعدل 62 شخصًا في النسخة الإلكترونية من مجلة Neurology ، المجلة الطبية للأكاديمية الأمريكية لعلم الأعصاب في 11 ديسمبر 2019، وقد ربط العلماء معدلات السكتة الدماغية بأنماط النوم المبلغ عنها ذاتيا للمشاركين في الدراسة.
وتحدث السكتة الدماغية عندما يتعطل تدفق الدم إلى جزء من الدماغ أو يتضاءل، مما يتسبب في تلف أنسجة المخ، ووفقًا للدراسة، فإن الأشخاص الذين ينامون أكثر من تسع ساعات في الليلة يزيد لديهم خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 23% مقارنة بالأشخاص الذين ينامون أقل من ثماني ساعات في الليلة.
وعلاوة على ذلك، فإن الأشخاص الذين يأخذون قيلولة لمدة 90 دقيقة على الأقل في منتصف اليوم لديهم فرص أعلى بنسبة 25% للإصابة بسكتة دماغية مقارنة بأولئك الذين أخذوا قيلولة أقل من 30 دقيقة.
والأشخاص الذين ينامون لفترة أطول ولكنهم يعانون من قلة النوم معرضون بنسبة 82% لخطر الإصابة بالسكتة الدماغية، وتتكرر مشاكل النوم هذه حتى بعد السكتة الدماغية، ذلك لأن أكثر من نصف المتعافين يجدون صعوبة في النوم في الأشهر التالية، وهذا يمكن أن يعطل التعافي، ويسبب الاكتئاب ومشاكل في الذاكرة.

كيف يمكن للنوم المفرط أن يزيد من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية؟

لم يتضح حتى الآن كيف يرتبط النوم المفرط بالسكتة الدماغية، ولكن لوحظ أن الأشخاص الذين ينامون كثيرًا تزيد لديهم مستويات الكوليسترول، مما قد يؤدي إلى زيادة الوزن وزيادة خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

طرق الوقاية

يعتقد الأطباء أن اتباع نظام غذائي صحي وخيارات نمط الحياة الصحية يمكن أن يساعد في تجنب خطر الإصابة بسكتة دماغية بنسبة 80%، وبالتالي، استمر في الحركة، وتناول كميات أقل من الوجبات السريعة، وقل لا للتدخين وراقب ضغط الدم والسكر والوزن لديك لتحظى بحياة أفضل وتقلل خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

اقرأ أيضا:

وصفة مثالية لتطهير الشرايين وخفض الكوليسترول وتعزيز صحة القلب

اقرأ أيضا:

لتفادي الشعور بالأرق.. هذا الطعام يجب تجنبه قبل النوم

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة النوم الإفراط في النوم مشاكل الإفراط في النوم الإفراط في النوم يزيد من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية دراسات حديثة كيف يمكن للنوم المفرط أن يزيد من فرص الإصابة بالسكتة الدماغية طرق الوقاية من الإفراط في النوم

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled في حين أن النوم الزائد قد يبدو وكأنه رفاهية في عطلات نهاية الأسبوع، إلا أن النوم لفترات طويلة بشكل يومي يمكن أن يعرضك للخطر، وقد أظهرت الدراسات أن