أخبار

أجمل ما قيل عن حسن الظن بالله.. لن تتخيل ما قاله "الإمام مالك" ليلة موته

عقوق الأبناء.. قبل أن يتحول إلى عادة مدمرة!

ردد هذا الدعاء وأنت ذاهب للعمل صباحًا

8 أسباب تؤدي إلى تساقط الشعر.. تعرف عليها

أفضل 5 طرق للحماية من الشيخوخة

نتصارع على الدنيا وهي فانية.. كيف النجاة؟

من هم آل ياسين .. هل هم آل سيدنا محمد أم قوم نبي الله إلياس؟ ولهذا مال حبر الأمة عبدالله بن عباس

سيئاتك في الخفاء تنسف حسناتك في الملأ

ماذا تقول عند قراءة آيات الوعد والوعيد في القرآن؟.. آداب لا تفوتك

عمرو خالد: لا تحمل هم الرزق.. طمن روحك وقلبك بوعد الله

تعرضت للاستباحة أثناء بحثي عن عريس وأصبحت أخاف من الرجال.. ما الحل؟

بقلم | ناهد إمام | الجمعة 05 يناير 2024 - 10:59 ص

أنا عمري 40 سنة ومشكلتي هي عدم الزواج حتى الآن، مما دفعني للحديث مع الشباب والرجال عبر فيس بوك، والحديث عن رغبتي في الزواج، ولكنني للأسف  إنزلقت للحديث حول موضوعات جنسية مع أحدهم، ووعدني بالزواج، وبعد مرور عام، ألححت عليه أن يفي بوعده، فاختفى، وشعرت بالصدمة.

بعدها، عاودت من جديد البحث عن "عريس" ، فتعرضت للأمر نفسه مرة أخرى، وسمحت بجرأة أحدهم في الحديث معي، وخرجت معه، وحدث تلامس، ثم  شعرت بالدونية والحقارة،  فندمت، وأقلعت وامتنعت تمامًا هن هذا.

مشكلتي الآن أنني أصبحت أخاف من الرجال؟



الرد:



مرحبًا بك يا عزيزتي..

أحمد الله على وصولك لهذا الندم والرغبة في الإقلاع عن الأمر،  والتوقف عن السماح باستباحة مشاعرك وعقلك ووقتك ونفسك فيما لا طائل من ورائه سوى ما حدث من مشاعر مؤلمة وقاسية، وصدمات.

لم تذكري شيئًا عن دراستك وعملك وحياتك مع أسرتك، أصدقائك،  فالنساء غالبًا يلجأن لمثل هذه العلاقات بسبب وجود وقت فراغ ووجود احتياج عاطفي ملح غير مشبع، منذ الطفولة،  ومن ثم لابد من معرفة سبب هذا الاحتياج والعطش الشديد لديك الذي يدفعك لطلب الإرواء من مصادر خاطئة، فليس عدم الزواج هو السبب، وليس ما فعلته هو الحل لعدم الزواج، والحصول على "عريس".

معرفة الأسباب يا عزيزتي  يعني البحث و "التشخيص"،  وعندها لابد من اختيار الشخص المناسب لتقديم هذه المساعدة النفسية، ولاشك أن اختيار "متخصصة "نفسية هو الأنسب لك للبعد عن أي مثيرات، أو احتمالات للإستغلال الجنسي مرة أخرى.

الزواج هو حقك المشروع يا عزيزتي، وكذلك البحث عن "عريس" أو شريك حياة مناسب، ولكن هذه الخطوة تحتاج إلى أن تكوني قبلها شخصية متعافية من اساءات عدم الاشباع النفسي في الطفولة، والصدمات التي لحقت بك مؤخرًا بسبب هؤلاء الرجال المستغلين.

سارعي يا عزيزتي بالبحث عن متخصصة نفسية أمينة وماهرة للبدأ فورًا في التعافي من هذه العلاقات المؤذية، ودمت بكل خير ووعي وسكينة.




الكلمات المفتاحية

البحث عن عريس استباحة المشاعر عمرو خالد احتياجات نفسية مشبعة منذ الطفولة شريك حياة تعافي من الصدمة تعافي من اساءات الطفولة

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled أنا عمري 40 سنة ومشكلتي هي عدم الزواج حتى الآن، مما دفعني للحديث مع الشباب والرجال عبر فيس بوك، والحديث عن رغبتي في الزواج، ولكنني للأسف إنزلقت للحدي