أخبار

عبر وعظات مبكية.. "يوم تبدل الأرض غير الأرض والسماوات"

" ويلعنهم اللاعنون".. العقارب والخنافس تلعن البشر العصاة

لو شتمك أحد أو لعنك فأمامك ثلاث طرق.. تعرف عليها

يعاني من ضعف جنسي يجعله غير قادر على تلبية احتياجات زوجته ..هل عليه إثم؟

نبي الله يحيي الحكيم منذ صباه..بهذا اختصه الله

أفكار إبداعية لإضفاء البهجة على مكان العمل

بشرها النبي بأنها أول أزواجه لحوقًا به.. عمل عظيم للسيدة "زينب بنت جحش"

تغييرات نفسية بالجملة تصيب الزوجات بسبب سفر الأزواج .. الحرمان والفجوة أحدها

دار الندوة.. قصة برلمان قريش الذي خطط لقتل النبي ومحاربة المسلمين

إذا أردت أن يستجاب دعاؤك فاحرص على الصلاة على النبي بهذه الطريقة

بعد ظهور طفرة أوميكرون.. إليك بعض العادات التي تعزز الاستجابة المناعية لجسمك

بقلم | مها محي الدين | الاربعاء 01 ديسمبر 2021 - 02:01 ص
مع الأخبار المتزايدة عن تفشي أحدث طفرات فيروس كورونا "أوميكرون"، والتي يقال إنها شديدة العدوى، يشعر الناس في جميع أنحاء العالم بالخوف؛ لذا، يبدو أننا بحاجة لاتباع الإجراءات الاحترازية مرة أخري، مع الحفاظ علي صحتنا وقوة جهازنا المناعي.
وفيما يلي بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك في تنشيط جهازك المناعي علي المدي الطويل، بحسب ما نشره موقع "تايم اوف إنديا".

التغييرات في نمط الحياة على المدى القصير لن تساعد

كانت إحدى أكبر العجائب التي توقعها الناس عندما تفشي فيروس كورونا لأول مرة؛ هي تعزيز المناعة والصحة العامة على المدى القصير، لكن ما نسيه الكثير هو أنه لإعداد جسمك وجهاز المناعة لديك لمحاربة أي شيء، عليك تغيير نمط حياتك ودمج النوع الصحيح من الأطعمة واتباع عادات صحية على المدى الطويل.
وبخلاف اتباع بروتوكولات فيروس كورونا الصارمة، إليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها تنشيط جهاز المناعة لديك (ولكن تذكر، اجعلها جزءًا من نمط حياتك)، حيث أن تعزيز مناعتك لن يحدث في يوم واحد أو أسبوع واحد، إنه التزام مدى الحياة بالتغييرات الغذائية ونمط الحياة.

اقرأ أيضا:

من البكاء إلى العمل.. 6 أسباب مفاجئة للربو لم تسمع عنها من قبل

كن نشيطًا بدنيًا ومارس أنشطة اللياقة البدنية

لقد رأينا مخاطر التدريبات المكثفة الطويلة في الأشهر القليلة الماضية؛ ولهذا السبب ينصح العديد من الأطباء باستشارتهم قبل بدء روتين تمرين صارم، لذا، لكي تكون في الجانب الأكثر أمانًا، تأكد من ممارسة تمارين معتدلة وكذلك الحفاظ على نشاطك البدني طوال اليوم لزيادة الاستجابة المناعية لجسمك.

نم جيدا

أظهرت العديد من الدراسات أن النوم مرتبط مباشرة بجهاز المناعة، لذلك إذا كنت لا تنام جيدًا، فاتخذ إجراءات لإصلاح ذلك وإذا كنت لا تزال تواجه مشكلات، فمن الأفضل استشارة أحد الخبراء.

التركيز على الأطعمة الكاملة وتجنب السكر والملح الزائد

الأطعمة الكاملة مثل الفواكه والخضروات والمكسرات والبقوليات والبذور كلها غنية بالعناصر الغذائية التي تساعد جهاز المناعة في الجسم، كما تعمل مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الأطعمة على تقليل الالتهاب وتحارب المركبات غير المستقرة، والتي يمكن أن تسبب الالتهاب إذا لم يتم التعامل معها بجدية، كما تمنع الأطعمة الكاملة الالتهابات المزمنة المرتبطة بالعديد من المشاكل الصحية.

حافظ علي ترطيب جسمك

تتطلب أجسامنا الماء لضمان عمل أجزاء الجسم بشكل صحيح، ومع حلول فصل الشتاء، سيرتكب الكثير منا خطأ شرب كمية أقل من الماء ولكن تذكر أنه بينما قد لا يكون الماء مرتبطًا بشكل مباشر بجهاز المناعة لديك، فإنه سيساعد جسمك على القيام بمهامه بأكثر الطرق فعالية.

تحكم في مستويات التوتر

الإجهاد مرتبط بضعف المناعة، وقد أظهرت العديد من الدراسات أن زيادة مستويات التوتر والقلق يمكن أن تعرقل دفاعات الجسم الطبيعية، لذلك لا داعي للذعر وحاول الانخراط في أنشطة تساعد في تقليل التوتر.

قم بإجراء فحوصات طبية منتظمة

الجهل ليس نعمة عندما يتعلق الأمر بصحتنا؛ لذا تأكد من أنك على دراية جيدة بصحتك، واخضع لاختبارات منتظمة للتأكد من مستويات فيتامين د والكالسيوم والحديد والعناصر المهمة الأخرى لديك.
وفي حالة العثور على أي خلل وظيفي، تعامل معه وفقًا لطبيعته وادعم جسمك بالمكملات الصحيحة.

اقرأ أيضا:

علامات في الساقين تنذر بارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.. احذر تجاهلها

اقرأ أيضا:

ما الذي تكشفه رائحة جسمك عن حالتك الصحية؟

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة عادات أطعمة أوميكرون كورونا فيروس كورونا طفرة أوميكرون الجهاز المناعي المناعة بعض الأطعمة والعادات التي تعزز الاستجابة المناعية لجسمك نمط الحياة مارس أنشطة اللياقة البدنية نم جيدا التركيز على الأطعمة الكاملة وتجنب السكر والملح الزائد

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled مع الأخبار المتزايدة عن تفشي أحدث طفرات فيروس كورونا "أوميكرون"، والتي يقال إنها شديدة العدوى، يشعر الناس في جميع أنحاء العالم بالخوف؛ لذا، يبدو أننا