أخبار

ضعف الشخصية أول طريق الغواية والحرام.. كيف توطن نفسك؟

تخيرتها جميلة ففوجئت بقبحها.. كيف نخدع أنفسنا ونفشل في الاختيار؟

إنجاز الوعد من أخلاق الكبار.. هل سمعت بهذا؟

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

6ثمرات يجنيها العبد المؤمن إذ صبر علي هموم الدنيا .. فرّج الله همّه، ودفع عنه الضر ورفع درجته في مقدمتها

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

الثبات على المبدأ.. متى تتأكد من هويتك وتثبت لنفسك أنك على الحق؟

الإخلاص كلمة السر فى قبول الأعمال.. كيف نحققه؟

سر صمت "يونس" بعد خروجه من بطن الحوت

خطيبي يسألني عن مرتبي ومشاركتي في مصروفات البيت وأنا تضايقت ولذت بالصمت.. ما العمل؟

خيانة زوجي جعلتني أفكر في خيانته.. بم تنصحونني؟

بقلم | ناهد إمام | الاربعاء 01 ديسمبر 2021 - 09:30 م

متزوجة منذ 7 سنوات ولدي طفلة عمرها 4 سنوات، وطفل عمره سنتان، ومشكلتي أنني اكتشفت خيانة زوجي لي خلال السنة التي قضاها خارج البلاد للعمل.

عرفت ذلك عندما فتشت هاتفه بعد عودته أثناء نومه،  وأصابني الهياج، وأصبحت كالمجنونة أصرخ، وأضربه وأضرب نفسي وأكسر كل شيء حولي، حتى أنه فزع وقام من نومه وتوضأ وأقسم أنه فعل وتاب، ولن يكررها،  ولذلك ألغى عقد العمل ولن يعود مرة أخرى وسيبقى معي وطفلتنا.

لازلت غير مصدقة له، فقد خان ثقتي المفرطة فيه، وفي دينه وأمانته، ولا زلت في حالة صدمة، وكآبة وحزن، وأصبح لدي زوج فاسق، حتى أنني فكرت في خيانته لأرد له الألم، ولكنني تراجعت لخوفي من الله.

أصبحت أحتقر زوجي، ولا أتعامل معه بصفاء كالسابق، وأفتعل المشكلات لأصرخ في وجهه.

ما الحل؟




الرد:



مرحبًا بك يا عزيزتي..

قلبي معك، فأنا أقدر تمامًا مشاعرك، وأتفهم موقفك.

أما خيانتك من عدمها فأنت في علاقات كلها سواء كانت مع زوج أو غيره تطيعين الله أولًا، فإخلاصك ووفاءك هو لله أولًا، وحتى تكوني نفسك، لا شخصًا آخر مزيفًا، أو منتقمًا، فحفظك لنفسك من الزلل هو من أجلك أنت في المقام الأول فالضرر وعدمه لك أوعليك.

أما حالتك معه الآن وصراخك في وجهه وافتعال المشكلات فما هذا سوى تنفيس عن غضبك الذي على ما يبدو لا زال هناك جزء منه مكبوت، على الرغمن أنك نفست بالفعل وضربت وكسرت كما ذكرت في رسالتك.

ما أراع يا عزيزتي أنه بإمكانك الحفاظ على حياتك الزوجية والأسرية، فكل الخيوط في يدك، وزوجك قد تاب وعاد وندم وهناك دليل أجده قوي وهو إلغاؤه لعقد العمل، فما هو المطلوب بعد؟!

 من الذكاء أن تتجاوزي، وتسامحي، لأنه يستحق وفعل كل ما يؤيد هذا، وهو رجل فيما يبدو أيضًا صبور،  فهناك رجال كثر يخطئون مثله ولا يسمحون بتكسير ولا ضرب ولا أي انفعال، أو يتخذون ضد هذا اجراءات ويرتكبون أفعالًا أكثر حمقًا بل قد يقلبون الطاولة على الزوجة، ويعاقبونها، وزوجك لم يفعل شيئًا من هذا ولا غيره، بل هو يشعر بخطئه بالفعل، ويدرك اساءته لذا يصبر على غضبك ويراه من حقك، فأرجو ألا تستمرى بما يؤدي إلى خسارة زوجك وخسارة حقك عنده أيضًا.

عزيزتي، أرجو أن تدركي ندم زوجك، وشعوره بالذنب، وتنتهزي الفرصة لفتح صفحة جديدة في حياتك معه، والطرق على الحديد وهو ساخن الآن بوضع  خطوط رئيسية للتعامل، وتحديد المسئوليات، وقواعد حاكمة للبيت، وإعادة ترتيب نظام حياتكم فيما يتعلق بكل شيء، حتى تربية طفلتكم والتخطيط لقدوم إخوة لها، وتعليمهم، وخطط للسفر، وغيرها.

هذا هو واجب الوقت هنا والآن، وهو ما يجب أن تنبهي إليه، وليس تعليق المشانق وعقد جلسات محاكمة لشخص تائب، ومعتذر!

أرجو ألا تطول فترة عقوبة زوجك، وحرمانه من حقه في أن يجدك زوجة مسامحة، محبة، حتى لا يفلت كل شيء من بين يديك، سارعي للتعامل بذكاء مع الحدث، وبناء حياتك من جديد فهي الأبقى والأغلى، خاصة أن كل مسوغات البناء متوافرة.

ودمت بكل خير ووعي وسكينة.


الكلمات المفتاحية

خيانة زوجية عمرو خالد مسامحة الزوج توبة الزوج مشاعر الغضب

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled متزوجة منذ 7 سنوات ولدي طفلة عمرها 4 سنوات، وطفل عمره سنتان، ومشكلتي أنني اكتشفت خيانة زوجي لي خلال السنة التي قضاها خارج البلاد للعمل.