أخبار

كل ما تريد معرفته عن برامج عمرو خالد خلال مسيرته الدعوية

الدكتور عمرو خالد الأكثر تأثيرًا بين الشباب العربي

مشروع الإحسان.. فكرة رائدة تستهدف إبراز المعاني الروحية في الإنسان

من "حماية" إلى "إوعى".. أبرز مبادرات د. عمرو خالد

ترك الصلاة فى المسجد هل يسوغ تأخيرها؟

من هو الدكتور عمرو خالد؟.. سيرة شخصية ومسيرة دعوية

تناول هذا الطعام قبل النوم يساعدك على التخلص من الشخير

علامة خفية تؤدي إلى أزمة قلبية و7 نصائح للوقاية منها

محبطات الأعمال العشرة.. احذر الوقوع فيها فتذهب حسناتك هباءً منثورًا

تسبيحة واحدة تجعلك من التائبين

هل ممكن أصحاب المعاصي الكبيرة والذنوب والكبائر يدخلون الجنة بلا حساب؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 02 ديسمبر 2021 - 11:34 م
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه هل ممكن أصحاب المعاصي الكبيرة والذنوب والكبائر يدخلون الجنة بلا حساب؟.
ويوضح "خالد" أن "اليوم سنتكلم عن 7 شفاعات للنبي صلى الله عليه وسلم يوم القيامة، فنحن لنا عند رسول الله وليس كمسلمون فحسب يمكن العالم كله والبشرية كلها لها عند رسول الله جزء من هذه الشفاعات يوم القيامة ولنا نحن أجزاء مخصصة كأمة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وطوال ما نحن نتكلم عن شفاعات النبي ارجوا منكم الصلاة على المصطفى صلى الله عليه وسلم، وأملأ قلبك بحبه لأنه هو صلى الله عليه وسلم يشفع لمن صلى عليه فيقول النبي صلى الله عليه وسلم (أكثروا من الصلاة علي فإني أشفع لكم بها يوم القيامة)، فاللهم صلى وسلم وبارك على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم".
وتابع الداعية الإسلامي: "الشفاعة الأولى: شفاعة عامة للبشر كلهم "مسلم وغير مسلم" .. لأن الناس ستقف يوم القيامة وقتًا طويلًا .. لا يكلمها أحد فتبحث عمن يشفع لها عند الله ليبدأ الحساب .. فيذهبوا لآدم ثم نوح ثم إبراهيم ثم موسى حتى يصلوا إلى عيسى عليه السلام فيقول لهم اذهبوا إلى محمد فإن الله عز وجل يقبل شفاعته، يقول النبي الكريم: فأسجد تحت العرش وأحمد الله بمحامد لم يحمده بها أحد من قبل.. فيقول الله يا محمد ارفع رأسك وسل تعطى واشفع تشفع فأشفع في بدء الحساب"، مضيفا "فما أحد من البشرية في هذه اللحظة لا يدرك معنى الآية الكريمة {وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين}، فهو رحمة في الدنيا بطريقته في الحياة، ورحمة في الآخرة بشفاعته".
وأردف الدكتور "خالد" بالقول "الشفاعة الثانية : شفاعة النبي للمسلمين من عطش يوم القيامة، فيوم القيامة تندوا الشمس جدًا من الرؤوس وتقترب، تغرقهم ولا تحرقهم فمنهم من يصل العرق إلى كعبيه ومنهم من يصل العرق إلى ركبتيه ومنهم من يصل العرق إلى سرته ومنهم من يصل العرق إلى ترقوته، ومنهم من يسبح في عرقه ومنهم من يلجمه العرق، فإذا بحوض النبي صلى الله عليه وسلم فيشفع لنا ويسقينا من يده الشريفة شربة لا نظمأ بعدها أبدًا، فبسبب شربة من يد النبي صلى الله عليه وسلم".
ولفت الداعية الإسلامي إلى أن "الشفاعة الثالثة وهي شفاعة عجيبة جدًا ألا وهي شفاعة بالمغفرة لأصحاب المعاصي الكبيرة.. لأنه ليس لهم يومها إلا رسول الله.. فلو عرفوه لأحبوه"، مضيفا "الشفاعة الرابعة وهي شفاعة لناس من أمة النبي صلى الله عليه وسلم وليس كل الأمة بأن يدخلوا الجنة بلا حساب ولا عتاب .. لأن ربنا سيقول له يوم القيامة: يا محمد هذه أمتك ومعهم سبعون ألفًا يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب.. فيقول النبي: فاستزدت ربي فزادني مع كل ألف 70 ألف.. يعني 4 مليون و900 ألف، وصحابة رسول الله كلهم 150 ألف والتابعين تقريبا أكثر من 500 ألف شخص، فمازال هناك 4 مليون ويمكن أن يكون لك ولي ولأي شخص فرصة في هذه الشفاعة، ولكن أين أنت من النبي صلى الله عليه وسلم وما مقدار حبك له وقريب منه".

اقرأ أيضا:

وقعت فى أخطاء قبل خطوبتى هل اعترف لخطيبى؟.. عمرو خالد وإيهاب معوض يُجيبان

اقرأ أيضا:

قصة أغرب جنازة وسر أجندة الدعوات.. يكشفها الدكتور عمرو خالد

اقرأ أيضا:

أسرع طريقة ليزيد الله من أموالك وتصبح من الأثرياء.. مع الفوز برضا الله عنك


الكلمات المفتاحية

عمرو خالد النبي شفاعات النبي رسول الله النبي الكريم الإسلام المسلمين دخول الجنة أصحاب المعاصي والذنوب هل ممكن أصحاب المعاصي الكبيرة والذنوب والكبائر يدخلون الجنة بلا حساب ؟ بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه هل ممكن أصحاب المعاصي