أخبار

5 أسباب لرائحة البول الكريهة.. تعرف عليها

انتبه.. قلة الملح في الجسم تؤثر على النوم

كيف يحمي الله الحياة من المفسدين؟ (الشعراوي يجيب)

3 أشياء تعرف بها الشخص المتواضع

لن تنال فضائل الاستغفار إلا إن قلته بهذه الطريقة

تسعى لاكتساب المال وراحة البال.. عليك بهذه الوسيلة التي لا تخيب أبدا

كيف تلتجئ إلى الله بعد المعصية والإحساس بالكرب؟.. كن كصاحب الحوت

كيف أحسّن خُلقي ليحبني الله.. تعرف على بعض الوسائل

تأكل الحسنات كما تأكل النار الحطب.. أشهر ما قيل عن الغيبة ويخلع القلب

عجائب العسل.. تشتعل فيه النار.. ويقي من الأدوية القاتلة

صديق عائد من السفر.. وهدية.. وابنة جميلة.. ما تفسير الرؤيا؟

بقلم | عبدالحي العسكري | الاربعاء 27 ديسمبر 2023 - 05:30 ص

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته 

رأيت أنني في أحد شوارع "عين شمس" والتقيت بصديق لي عاد من السفر فسلمت عليه بشوق وذهبنا إلى بيته، وكان يوزع هدايا، فأعطاني فوطة جميلة لونها زرعي، فأخذتها وأخذنا نضحك ونبتسم كعادتنا مع بعض، وقلت له: لقد رزقني الله ببنت جميلة جدًا. أرجو التأويل وشكرًا؟.


التأويل: 


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بالنسبة لصديقك فرجوعه من السفر إلى أهله وبلده يدل على نهاية متاعبه وخروجه من محنته، كما يدل على عودة النعمة إليه، لقوله صلى الله عليه وسلم: ( السَّفَرُ قِطْعَةٌ مِنَ الْعَذَابِ، يَمْنَعُ أَحَدَكُمْ نَوْمَهُ وَطَعَامَهُ وَشَرَابَهُ، فَإِذَا قَضَى أَحَدُكُمْ نَهْمَتَهُ مِنْ وَجْهِهِ فَلْيُعَجِّلْ إِلَى أَهْلِهِ ). رواه مسلم.

ويدل رجوعه أيضاً على قضاء حاجة و الشفاء من مرض، وتغيّر الأحوال، ونهاية أمرٍ مؤقت. ويدل على زوال الهم والحزن، والنجاة من الخطر، ويدل على أداء الحقوق، والواجبات، وقضاء الدين، وربما دل على الخير والرزق والتوبة إلى الله وعدم ارتكاب الذنوب والمعاصي.

وقد يدل رجوعه على التراجع عن أمرٍ أو العودة عن فكرة أو رجوعه عن قرارٍ كان فيه ضرر له، أو رجوعه عن الجفاء لأهله. و قد يدل رجوعه على عودته فعلاً إلى أهله ونهاية غربته.

واستكمالاً للتأويل فالعودة من السفر يتم تأويله حسب المكان الذي يعود إليه المسافر فإن عاد إلى مكانٍ أدنى؛ تغيّر حاله إلى الأسوأ، وإن عاد إلى أهله وبيته أو إلى مكان أفضل من الذي كان فيه يكون حاله في اليقظة أفضل.

وبالنسبة لك، فالرؤيا تدل لك على البشرى بالخير وسماع أخبار سارة وتحقيق أمنية، وصلاح حال، وسوف ترجع إليك أيام سعيدة ظننت أنها لن ترجع، وربما كنت تخشى على نفسك من تقلبات الزمن، ولكن القادم لك أفضل بإذن الله.

اقرأ أيضا:

استخراج الآثار في المنام.. ما تأويله؟!

والهدية لك تدل على الفرحة لقوله تعالى: ( ... بَلْ أَنتُم بِهَدِيَّتِكُمْ تَفْرَحُونَ ) النمل 36. و المفاجأة السارة. وصلاح حالك. وتدل على الزواج إن كنت أعزباً.
وتدل على التخلص من الهموم والمشاكل. والهدية تدل أيضاً على الود والتقدير والحب المتبادل بينكما، لقوله صلى الله عليه وسلم: ( تهادوا تحابوا ). ومن صديقك تدل له على الخير و زيادة الرزق والارتقاء له، والكرم، وتحقيق الأمنيات.

والبنت تدل على الفرحة وزيادة الرزق. والفوطة لك تدل على الراحة، وقضاء حاجة، أو زواج أحد الأبناء أو أحد الأشقاء. والفوطة الزرعي ( الخضراء ) تدل على حسن حال زوجتك. وتدل على الخير والرزق، وكونها خضراء أيضا تدل على حسن الطاعة والبعد عن المعصية، واستقرار حياتك وزوال الهموم والمتاعب.

والله أعلم. وأدعو الله أن يرزقكما خير هذه الرؤيا اللهم آمين.

*للتواصل مع الأستاذ عبدالحي العسكري معبر الرؤى والأحلام:

 [email protected]


الكلمات المفتاحية

صديق عائد من السفر هدية في المنام ابنة جميلة في المنام تفسير الأحلام

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled رأيت أنني في أحد شوارع "عين شمس" والتقيت بصديق لي عاد من السفر فسلمت عليه بشوق وذهبنا إلى بيته، وكان يوزع هدايا، فأعطاني فوطة جميلة لونها زرعي، فأخذته