أخبار

أخطأت فى تحديد القبلة فهل أعيد الصلاة؟

دراسة تحذر: صدمات الطفولة ترتبط بمخاطر بيولوجية وصحية كبرى

الرضاعة الطبيعية تقلل من خطر الإصابة بالربو

كيف تدخل بيوت الناس؟.. كن كالعصفور ولا تكن مثل الفئران

من بركات الصبر على البلاء.. النبي يضرب المثل

كيف تستثمر المتبقي من عمرك حتى لا يضيع هدرًا مثل ما مضي؟

بالذكر والدعاء.. يرفع البلاء ويفك الكرب

كلمة واحدة ترفعك إلى الجنة أو تهوي بك في النار.. كيف ذلك؟

أربع مصائب حلها في أربع كلمات

كلما تعرفت على صديقة ماتت.. هل أنا "نحس"؟

قبل أن تطلب يد أي فتاة للزواج.. كيف تعرف أنها معجبة بك؟

بقلم | أنس محمد | الاثنين 29 يوليو 2024 - 07:55 ص


هل تخشى أن تفاتح زميلتك بالعمل في أمر الزواج؟ هل تخشى من عدم إعجابها بك أو رفضها للزواج منك، فيفتضح أمرك، وتتعرض لموقف محرج مع زملائك؟.

الزواج شريعة الله في أرضه وبغض النظر عن خوفك من الإقدام على هذه الخطوة خوفا من تعرضك للحرج، اعلم أن الزواج لا حرج فيه، لأنه علاقة شرعية بين طرفينا جعل الله عز وجل رضا الطرفين والإيجاب والقبول هو الأساس الذي يقوم عليه البناء في الزواج، وبالتالي لا حرج أن يرفض أحدكما الأخر، فمن الوارد أنك كما تختار لنفسك من احب الفتيات إليك، هي أيضا من حقها أن تختار لنفسها من احب الشباب إليها، وبالتالي، لا غضاضة من ذلك.

ولكن إذا أبيت إلا أن تعرف موقفها منك قبل التقدم للزواج فهذه أهم الدلالات التي تكشف لك مدى إعجابها منك من عدمه:

محاولة الاقتراب منك والحديث معك


لا تسمح المرأة لأي رجل أن يقترب من الحديث معها إلا إذا كانت تشعر بالسعادة في ذلك، فإذا كانت المرأة تنفر من الحديث مع أي رجل فيستحيل أن تقترب منه، في حين الانجذاب لك يعني أنها تشعر بشيء من السعادة ناحيتك وبالتالي حينما تجد نفسك تخترق مساحتها الشخصية فتقدم لها على الفور ولا تتردد.

التقاء العينين


حينما تجد أن الفتاة تنظر إليك كثيرا، مع الحفاظ على شيء من الخجل الذي يجب أن تتحلى به بعض النساء، فهذه علامة أخرى على الإعجاب بك، فالتقاء العينين لفترة طويلة يشكل نوع من الانجذاب، حتى وإن شابها الخجل.

الخجل كلما رأتك أمامها


كثير من النساء حينما تجد من تحب أمامها فإنها تكون خجولة بشكل كبير، لكن سرعان ما تسترق النظر إلى حبيبها خلسة دون شعور.


توسع الحدقة


حدقتا الشخص يمكن أن تزيد حتى 3 مرات في الحجم مما كانت عليه حتى رؤية شخص تحبه، هذه الظاهرة تحدث فقط حتى يتمكن الشخص من رؤية من يحب بوضوح أكبر.

الارتباك


هل لاحظت أن الشخص الذي أمامك مرتبك عندما يكون بالقرب منك، هل يبدو أن هذا الشخص لا يعرف ماذا يقول عندما يكون بالقرب منك، هذا يعني ان وجودك بالقرب منك ادى لصعوبة في التصرف بطريقة طبيعية أمامك، كما أن هذا يعني أن الشخص أراد أن يظهر بأفضل شكل ممكن أمامك لكن لسوء الحظ لم ينجح فيبدو مرتبكا.

ملاحظة موقعه بالنسبة لك


من وجهة نظر علم النفس، في حال كان الشخص الذي انت مهتم به يمشي امامك او قبلك فإن هذه تعد من العلامات على ان الشخص غير مهتم بك ويهتم بنفسه بدلًا منك، على الجانب الآخر، الشخص المهتم بك او منجذب إليك، يمشي إما بجانبك أو يتأكد من أنك تمشي أمامه.

الاهتمام بتفاصيل حياتك اليومية


الشخص يريد أن يعرف كل شيء حول حبيبه، ويريد الاقتراب منه، وبغض النظر عن الشخص الذي انت مهتم به، هناك دائمًا شخص آخر يحاول أن يعرف كل شيء عنك، أو يهتم بحياتك الشخصية بشكل زائد، هذا الشخص من المحتمل جدًا ان يكون معجب بك، حتى لو كان هذا الأمر مزعج بالنسبة إليك.

الكلمات المفتاحية

كيف تعرف أن فتاة معجبة بك؟ علامات الإعجاب على الفتاة أهم العلامات التي تكشف لك مدى إعجاب فتاة بك

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled هل تخشى أن تفاتح زميلتك بالعمل في أمر الزواج؟ هل تخشى من عدم إعجابها بك أو رفضها للزواج منك، فيفتضح أمرك، وتتعرض لموقف محرج مع زملائك؟.