أخبار

كيف تكون صادقًا مع الله ومع النفس ومع الآخرين؟.. تعرف على أهم الوسائل

نوادر الكذب .. ماذا تعرف عن كذاب أمير المؤمنين؟

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

المال الحرام يمحق البركة ويجلب الدمار .. وهذا هو الدليل

غلبني الشيطان ووقعت في الحرام مع خطيبي السابق وزوجي يضربني منذ تزوجته.. ماذا أفعل؟

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

يعتمد على رجليه أو حائط عند النهوض للركعة الثانية هل يجوز؟

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

"الرحمة المهداة".. ماذا فعل النبي حين رأى الحسن والحسين من فوق المنبر؟

آداب زيارة الحبيب صلى الله عليه وسلم.. هذا ما يليق بك وأنت على عتبات أبوابه

6 علاجات للتخلص من "عين السمكة" بشكل طبيعي.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الاثنين 27 ديسمبر 2021 - 02:02 ص
بعبارات بسيطة، إنه شيء غير مرغوب فيه وقبيح، وهو عبارة عن ورم حميد صغير وصلب على الجلد، نوع من النمو أو التكتل، ويبدو وكأنه غلاف فقاعة، وفي نهاية اليوم، يمكن أن يكون مؤلم ومزعج أيضًا، هذه هي الثآليل أو ما يسمي بعين السمكة، سواء كانت ثآليل على الوجه أو على الأصابع أو الرقبة أو أي جزء آخر من الجسم.
وقبل أن نتحدث عن كيفية التخلص من الثآليل بشكل طبيعي، دعنا نعرف المزيد عن الثآليل أولاً وقبل كل شيء، والثآليل هي نمو جلدي حميد يسببه فيروس الحليمي البشري (HPV)، والذي يصيب الطبقة العليا من الجلد، ويجعلها تنمو بسرعة، مما يؤدي إلى ظهور ثؤلول.
ويمكن الإصابة بهذا الفيروس عن طريق مشاركة المناشف أو شفرات الحلاقة أو عناصر العناية الشخصية الأخرى، ويمكن أيضًا التقاطه عن طريق جرح أو إتلاف البشرة بطريقة ما، ثم لمست شخصًا آخر مصابًا بها.
وفيما يلي أبرز العلاجات المنزلية لعلاج الثآليل بشكل طبيعي قبل اللجوء للعلاجات الطبية أو لعمليات الإزالة والكي إذا استلزم الأمر، بحسب ما وصفه موقع "تايم اوف إنديا".

زيت شجرة الشاي

يعتبر زيت شجرة الشاي مطهرًا ومضادًا ممتازًا للفيروسات، وهو جيد في إزالة الثآليل، وعند التطبيق، يقلل من العدوى والالتهاب والاحمرار والتهيج، كما يحتوي على مضاد قوي للميكروبات يُعرف باسم تيربينين 4، والذي يهاجم فيروس الورم الحليمي البشري المسبب للثآليل.
ضع زيت شجرة الشاي مباشرة على البثور، ثم قم بتغطيته بضمادة واتركه لمدة 8 ساعات أو طوال الليل، وفي صباح اليوم التالي أزل الضمادة ونظف المنطقة، وكرر هذه العملية يوميًا حتى يختفي الثؤلول أو يسقط، ويمكنك أيضًا مزج زيت شجرة الشاي مع زيت القرنفل و / أو زيت اللبان لمزيد من الفعالية.

اقرأ أيضا:

دراسة: أطفال التلقيح الاصطناعي أكثر عرضة للإصابة بسرطان الدم

خل حمض التفاح

إنها أكثر تقنيات إزالة الثآليل شيوعًا والتي يمكن تطبيقها بسهولة في المنزل، ولاستخدام هذه الطريقة في التخلص من الثآليل بشكل طبيعي، ستحتاج إلى ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وبعض كرات القطن وضمادة.
ضع كرة القطن المنقوعة في خل التفاح على الثؤلول، ثم ضع ضمادة، وافعل ذلك كل يوم، ويمكن أن تزول الثآليل في غضون أسبوعين.

البصل

اقطع شريحة من البصل وضعها على الثؤلول ثم ضع ضمادة طبية أو شريطًا طبيًا لتثبيته بشكل صحيح وإبقائه مشدودًا، وافعل ذلك مرتين يوميًا حتى تسقط الثآليل.

الثوم

حضر القليل من معجون الثوم الطازج وضعه على الثآليل، ثم استخدم ضمادة أو شريطًا لاصقًا لتثبيت المعجون، وكل بضع ساعات جدد المعجون، ويكن أن تستغرق عملية إزالة الثآليل الطبيعية من أسبوع إلى شهرين لتوديعها بشكل نهائي.

قشور الموز

استخدم قطعة صغيرة من قشور الموز بعد أن تقدر حجم الثؤلول، ثم ضعها عليه وثبتها جيداً بالشريط اللاصق، وافعل ذلك مرة أو مرتين يوميًا للحصول على أفضل نتائج.

الأناناس

أعلم أنه يبدو لذيذًا، لكن الأناناس من أفضل الطرق لإزالة الثآليل من الوجه، خذ قطعة جديدة من الأناناس وضعها على البثور، ضع ضمادة عليها وكررها يوميا لمدة أسبوعين للاستفادة منها.

اقرأ أيضا:

علامة في الأصابع تشير إلى 3 أمراض خطيرة

اقرأ أيضا:

مرض نادر.. "الرجل المطوي" يرى أمه للمرة الأولى منذ 25 عامًا

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة عين السمكة ورم حميد صغير زيت شجرة الشاي خل حمض التفاح البصل الثوم قشور الموز الأناناس علاج عين السمكة علاجات للتخلص من عين السمكة بشكل طبيعي

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled بعبارات بسيطة، إنه شيء غير مرغوب فيه وقبيح، وهو عبارة عن ورم حميد صغير وصلب على الجلد، نوع من النمو أو التكتل، ويبدو وكأنه غلاف فقاعة، وفي نهاية اليوم