أخبار

الاستغفار حياة جديدة تعرف على فوائده على الروح والبدن

القنوط من رحمة الله بداية السقوط الحقيقي.. احذر أن تقع فيه

لا تستّخف بالغيبة والنميمة.. تمنع سقوط الغيث من السماء

أخي الصغير يتلصص علينا ونحن نبدل ملابسنا.. ما الحل؟

ما هي العلامة التي يعرف بها العبد انه يحب الله أكثر من أي شيء؟

لا يوجد مستحيل مع اسم الله المجيب.. هذه هي المعاني والأسرار

كيف تحدث الأحلام؟ ولماذا يحلم البعض ولا يحلم آخرون؟

لو عايز ربنا يحبك وتأتيك الدنيا تحت قدمك.. تعمل مع الدنيا بهذه الطريقة

من كرامات "ابن حنبل".. خوف الجن من نعله واستجابة الدعاء بالاستغفار

حينما يكون التغافل لإبقاء الكرامة وحفظ ماء الوجه

6 آثار جانبية للإفراط في تناول الكاتشب.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | الخميس 13 يناير 2022 - 11:09 م
سواء كنت تفضل البطاطس المقلية أو البرجر أو حتى بيتزا، فلا يوجد شيء يناسب هذه الوجبات الخفيفة أكثر من كاتشب الطماطم اللذيذ الذي يتميز بمذاق مميز، لكن هل تعلم أن تناول الكاتشب يمكن أن يسبب أيضًا الكثير من المشكلات الصحية؟
وفقًا للخبراء، فإن كاتشب الطماطم الذي يتم شراؤه من المتجر مليء بالعديد من المواد الكيميائية والمواد الحافظة، والتي تعتبر ضارة بطرق مختلفة، فهي تستخدم فقط لتحسين طعم الكاتشب.
كما يحتوي الكاتشب على كميات عالية من السكر والملح والفركتوز والمواد الحافظة وشراب الذرة، وكل هذه المكونات مجتمعة لها تأثير سلبي على الجسم، وفيما يلي بعض الأسباب التي ستجعلك تتجنب الإفراط في تناول هذه الإضافة اللذيذة، بحسب ما نشره موقع "Food".

ارتداد الحمض

من المعروف أن الطماطم غنية بحمض الستريك وحمض الماليك، وعندما تستهلك الكثير منهم، يمكن أن يسببوا حرقة في المعدة أو ارتجاع الحمض، ذلك لأن هذه الأحماض عندما تدخل المعدة تؤثر على حمض المعدة الذي يستخدمه الجسم لهضم الطعام الذي تتناوله، لذلك يُنصح الذين يعانون من مشاكل في المعدة بعدم تناول الطماطم أو الكاتشب.

اقرأ أيضا:

تقدم مذهل.. العلماء يبتكرون طريقة علاج جديدة لسرطان الدم

السمنة

كاتشب الطماطم يحتوي على الكثير من السكر والمواد الحافظة، والتي يمكن أن تزيد من الدهون في الجسم والتي بدورها تزيد من السمنة، وستندهش من معرفة أن تناول الكثير من صلصة الطماطم يمكن أن يقلل أيضًا من الأنسولين في الجسم.

الحساسية

إذا كنت تتناول كاتشب الطماطم بانتظام، يمكن أن يسبب العديد من أنواع الحساسية في الجسم لاحتوائه على الهيستامين، كما يمكن أن يسبب القيء والإسهال حسب الاستهلاك.

أمراض القلب

عندما تستهلك كاتشب الطماطم بشكل منتظم، فإنه يضيف شراب الذرة بالفركتوز إلي جسمك، وهو مرتبط بأمراض القلب ويزيد من الدهون الثلاثية في الجسم.

التهابات الجسم

من المعروف أن الأطعمة التي تحتوي على الكثير من المواد الحافظة تسبب التهابًا في الجسم، وهو ما يمكن أن يسبب مشاكل في مفاصلك.

حصوات الكلى

يزيد استهلاك الأطعمة عالية الصوديوم والأطعمة المصنعة من كمية الكالسيوم في الجسم، مما قد يزيد من فرص الإصابة بحصوات الكلى.

اقرأ أيضا:

بعد معاناة استمرت 613 يومًا.. وفاة أطول مريض في العالم بفيروس كورونا

اقرأ أيضا:

للحصول على نوم جيد.. كل ولا تأكل (نصائح لا تفوتك)

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة الكاتشب أضرار الكاتشب آثار جانبية للإفراط في تناول الكاتشب ارتداد الحمض السمنة الحساسية أمراض القلب التهابات الجسم حصوات الكلى

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled سواء كنت تفضل البطاطس المقلية أو البرجر أو حتى بيتزا، فلا يوجد شيء يناسب هذه الوجبات الخفيفة أكثر من كاتشب الطماطم اللذيذ الذي يتميز بمذاق مميز، لكن