أخبار

لمن ارتدت الحجاب في رمضان وخلعته بعده؟.. تعرفي على الحكم الشرعي

هل فكرت يومًا أن تكون في هذه السعادة أمام جميع الخلائق؟!

من أراد راحة البال وطمأنينة القلب فليتعامل مع الله بهذه الطريقة الرائعة

مستوى أهلي المرتفع ماديًا يجعل العرسان يهربون.. ما العمل؟

أفضل ما تدعو به ليرزقك الله توبة نصوحًا

ثق واطمئن..الله يزرقنا ما نحتاج ولا يعطينا ما نتمنى

النبي أخبر ابن عباس بذهاب بصره قبل موته.. لن تتخيل السبب؟!

"هو الذي أنزل السكينة في قلوب المؤمنين".. إذ اشتد الكرب هان.. ومع الضيق يأتي الفرج (الشعراوي)

يقولون المرأة وراء كل مصيبة ويستدلون بأن حواء هي التى أغوت آدم.. فما الصواب؟

٣ وصفات مجربة لإزالة الهم والغم والحزن وتفريج الكروب.. يكشفها عمرو خالد

4 مشروبات تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة.. تعرف عليها

بقلم | مها محي الدين | السبت 15 يناير 2022 - 02:01 ص
يعد التحكم في آلام الجوع أمرًا صعبًا، خاصة خلال العطلات، ولحسن الحظ، هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تقلل من محيط الخصر لديك، وإذا واظبت علي تناول هذه المشروبات يوميًا في الصباح فسيقوم جسمك بحرق السعرات الحرارية عن قصد أو عن غير قصد.
وفيما يلي 4 مشروبات موصي بها علمياً لتقليل دهون البطن بسرعة، فقط تأكد من أنك لا تضيف لها السكر لتحسين مذاقها، بحسب ما نشره موقع "إنسايدر".

ماء الليمون

ماء الليمون غنى بالعناصر الغذائية المفيدة للصحة، ولكن ما يجعله فعال في إنقاص الوزن هو احتواؤه على مادة البكتين، مما يساعد في كبح الشهية وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الطعام، علاوة على ذلك، فإن وجود مركبات الفلافونويد في ماء الليمون يساعد في تسريع عملية التمثيل الغذائي مما يساعد أيضًا في إنقاص الوزن.
خذ 3-4 قطع من الليمون الطازج وأضف عصيرها إلى كوب من الماء، واشرب عصير إنقاص الوزن هذا باستمرار طوال اليوم، كما يمكنك شرب نصف كوب من ماء الليمون مع الوجبات والنصف المتبقي بين الوجبات للحصول على نتائج سريعة، لكن احرص علي تناول هذا المشروب باستخدام ماصة وقم بمضمضة فمك بعدها لحماية مينا أسنانك من التأثير الحمضي لليمون.

اقرأ أيضا:

انتبه.. هذه العلامات على اللسان مؤشر خطر

ماء البروتين

يعتبر ماء البروتين ممتاز للحصول على خصر نحيف في أسرع وقت، كما أنه يساعد في تعزيز المناعة ويجعلك تشعر بالشبع، وعلاوة على ذلك، يمكنك إعادة ترطيب جسمك بعد ممارسة التمارين الرياضية بهذا المشروب.
خذ 300-400 مل من الماء وأضف إليها 30 جم من مسحوق البروتين، رج الزجاجة جيداً لبضع دقائق قبل تناولها، وانتبه إلي أن الكثير من البروتين ضار بصحتك، لذلك، اشربه مرة واحدة فقط يوميًا لتلبية متطلباتك من البروتين والاستفادة من فوائده.

الشاي الأخضر

لا يساعد الشاي الأخضر في تقليص حجم بطنك فحسب، بل يمنحك بشرة شابة أيضًا، كما يعمل الكافيين الموجود في الشاي الأخضر كمنشط، ووفقًا للدراسات المختلفة، يحسن الكافيين من أدائك أثناء التمرين ويساعد أيضًا على حرق الدهون.
وعلاوة على ذلك، فإن الإفراط في تناول الكاتيكين في الشاي الأخضر يعزز عملية التمثيل الغذائي، وهو أمر حيوي لتقليل الوزن، يمكنك شرب الشاي الأخضر في الصباح والمساء، ومع ذلك، إذا كنت تريد أن تفقد دهون البطن بسرعة، فتناول الشاي الأخضر بعد وجبات الطعام مباشرة.

ماء جوز الهند

ماء جوز الهند سهل الهضم على المعدة وله عدد قليل من السعرات الحرارية، وتساعد الإنزيمات الحيوية الموجودة فيه على تسهيل الهضم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي، ويساعد شرب ماء جوز الهند 3-4 مرات يوميًا على التخلص من الوزن الزائد.

اقرأ أيضا:

دراسة: الأسبرين يساعد جهاز المناعة على مطاردة وتدمير خلايا سرطان الأمعاء

اقرأ أيضا:

أفضل وقت في اليوم لممارسة الرياضة لمن يعانون من السمنة المفرطة

الكلمات المفتاحية

صحتك تهمنا الصحة العامة إنقاص الوزن مشروبات تساعدك على إنقاص الوزن بسرعة ماء الليمون ماء البروتين الشاي الأخضر ماء جوز الهند

موضوعات ذات صلة

amrkhaled

amrkhaled يعد التحكم في آلام الجوع أمرًا صعبًا، خاصة خلال العطلات، ولحسن الحظ، هناك بعض المشروبات التي يمكن أن تقلل من محيط الخصر لديك، وإذا واظبت علي تناول