أخبار

هل يبتلى الشخص بسبب ذنب تاب منه؟

تجنب اللحوم يحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان والموت المبكر

مفاجأة حول الأطعمة المصنعة.. بعضها مفيد لك!

الأدلة على أن النبي يردّ السلام على من يُسلم عليه!

من روائع سيرة الصديق.. أفضل الصحابة وأقربهم لقلب رسول الله

لماذا يأمرنا الله بالسياحة في الأرض؟ (الشعراوي يجيب)

الخشوع أول ما يرفع من الأرض.. وهذا هو الدليل

كيف تتعامل مع الإنسان ببره وفجوره.. وكيف تحسم أمرك معه؟

خطيبي يحدثني عن عدم العمل بعد الزواج وأنا رافضه لكنني أحبه.. ما الحل؟

أنا عايشة معه فقط عشان الأولاد .. حال كثير من الزوجات.. فما النصيحة؟

عمرو خالد يكشف: أقوى برنامج عبادي وروحي في شعبان.. استعدادًا لرمضان

بقلم | مصطفى محمد | الاحد 25 فبراير 2024 - 06:26 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أقوى أقوى برنامج عبادي وروحي في شعبان استعدادًا لرمضان.
يقول "خالد" إن "هذه الأيام أيام غالية على الله تبارك وتعالى، أيام يقترب فيها شهر رمضان المبارك، نريد جميعًا في هذه الأيام أن نقترب من الله وكلنا يقول ماذا نفعل في شهر شعبان، وأنا أتكلم معك في برنامج عبادي روحي جميل ورائع تعيش به في شهر شعبان"، مضيفا "لاحظوا في البداية فكرة جميلة وعجيبة ألا وهي أن الله سبحانه وتعالى يتعامل معنى في شهر شعبان وبالطبع في رجب تمهيدًا لشهر رمضان بالتدرج، فالمولى عز وجل لا يريد من أن ندخل رمضان فجأة نعبده ويكون الموضوع بمثابة تطرف روحي وينتهي رمضان فجأة فتترك كل شيء".
ويضيف الداعية الإسلامي "هذا الأمر يخرج لنا شخصية حادة وليس شخص متدرج وسوية طبيعية، وبالطبع الله سبحانه وتعالى لا يريد منا أن نخرج متطرفين أو متشددين، ولكن شخصية تنمو تدريجًا وتهبط تدريجًا، ففي البداية يأتي شهر رجب، ثم شهر شعبان الذي تعرض فيه الأعمال على الله ثم ليلة النصف من شعبان وهي ليلة غالية على الله جدًا، ثم بعد ذلك ندخل رمضان وفي رمضان نفسه تجد ليلة القدر ثم ينتهي رمضان تجد بعده صيام ست من شوال، فترى كيف يربينا المولى عز وجل ويحمسنا في العبادات ويحفزنا في العبادات تدريجيًا من أجل أن نقترب أكثر".
وتابع الداعية الإسلامي "نحن في شهر شعبان ورمضان يقترب وهو شهر تعرض فيه الأعمال على الله والنبي الكريم صلى الله عليه وسلم كان يقول (ذلك شهرًا أحب أن أصوم فيه من أجل أن يعرض عملي وأنا صائم)"، مضيفا "سنضع برنامج استعدادًا لشهر رمضان ومن أجل أن تدخل رمضان وأنت من السابقين السابقين، وذلك لأن كل الناس سوف تذهب لله تبارك وتعالى في أول رمضان ولكن هناك فرق كبير لمن يأتي من البداية ببرنامج عبادي فيكون {والسابقون السابقون} فتصبح في رمضان {أولئك المقربون}".
وأردف الدكتور عمرو خالد بالقول "الجدول العبادي مكون من الآتي:ـ
1ـ ذكر الله: سنقوم بـ 1000 تسبيحة وهي بمثابة 20 دقيقة فقط في اليوم ولكن يجب أن تشعر بها جيدًا من قلبك وتتذوقها وتقولها وأنت تعي المعاني وحاسس بها (200 استغفار ـ 200 لا إله إلا الله ـ 500 الباقيات الصالحات (سبحان الله ـ الحمد لله ـ لا إله إلا الله ـ الله أكبر ـ لا حول ولا قوة إلا بالله) ثم تختم الألف بالذكر بأسماء الله الحسنى والصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، وياحبذا إذا دعوت بعدها فيا سلام على الروحانيات والقرب من الله.
2ـ تصوم الثلاثة أيام البيض (13 و14و15 شعبان) فتصبح قلدت سنة النبي الكريم صلى الله عليه وسلم، وكذلك صمت في ليلة النصف من شعبان، وكذلك استعددت لصيام رمضان.
3ـ قيام الليل: قبل الفجر بثلث أو نصف ساعة ولا تزيد عن ذلك ففي رمضان سوف نقيم الليل كما نريد، تقوم بهذا الأمر ولو ثلاثة أيام فقط في الأسبوع تستيقظ من نومك وتتوضأ وتقف بين يدي الله ويمكن أن تمسك مصحف أو الموبايل وتقرأ منه وتصلي في حالة من التركيز وأنت تشعر أنك في أحب وقت إلى الله عز وجل، ثم تستغفر بعد الصلاة وتدعوه حتى الفجر ثم تصليه.
وخلص الداعية الإسلامي، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، "يا سلام على هذا البرنامج العبادي (ذكر الله ـ قيام ليل ـ صيام ثلاثة أيام) فإذا فعلت هذه الأشياء سوف تدخل رمضان قريب جدًا من الله تبارك وتعالى، فاللهم أذقنا حلاوة القرب منك، اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا.. آمين آمين".

اقرأ أيضا:

يارب خد بأيدينا إليك .. معنى رائع لـ "الهداية" أول مرة تسمعه لا يفوتك

اقرأ أيضا:

كيف تخاف والله هو وكيلك؟!.. قصص غريبة ورائعة يكشفها عمرو خالد

اقرأ أيضا:

عمرو خالد يكشف: كيف تحصل علي راحة البال رغم هموم الدنيا؟.. طريقتان لا ثالث لهما

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد رمضان الاستعداد لرمضان برنامج عبادي استعدادًا لرمضان شهر شعبان شعبان الإسلام المسلمين ذكر الله قيام الليل الصيام بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، من خلال مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب"، لمشاهديه ومتابعيه عن أقوى أقوى برنامج عبادي