أخبار

هل الحجامة الجافة مفطرة للصائم؟

على رأسها الصيام.. 3 تغييرات تساعدك على العيش لفترة أطول

بالفيديو.. عمرو خالد: طريقة ربانية تغيرك من داخلك وتصلح عيوبك في العشرة الأواخر (الفهم عن الله - 2)

شيخ الأزهر يكشف سر اقتران اسم الله الكبير بالعلي والمتعال

ماذا تفعل "حسبنا الله ونعم الوكيل" إذا كنت مظلومًا؟

"الزرع في الجنة"..أعرابي يضحك النبي

لا تدعها تفوتك.. هكذا تحصل على البركة في مالك وحياتك

قصة مبكية.. كيف تاب "مالك بن دينار" من شرب الخمر؟

دعاء اليوم الـ 18 من رمضان

رؤيا السواك فى المنام لها تأويلات رائعة تعرف عليها

المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين والقدر مكتوب فلماذا نلح فى الدعاء؟.. عمرو خالد يجيب

بقلم | مصطفى محمد | الخميس 19 مايو 2022 - 02:31 ص
يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين! والقدر مكتوب مكتوب.. فليه بنلح فى الدعاء؟.
وأجاب د. عمرو خالد، في فيديو بثه على حسابه الرسمي على موقع "يوتيوب" في برنامجه "أنت تسأل وعمرو خالد يجيب" قائلا: "صحيح القدر مكتوب ولكن ما مدى معلومات عن ما هو مكتوب في قدرك عند الله، يقولون (المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين)، ولذلك في القرآن الكريم {فاعملوا} لأنك لا تعرف ما هو مكتوب في قدرك، والمولى عز وجل أخفى عنا القدر من أجل أن نعمل وذلك لأن القدر يتحقق بعد عملك وجهدك ويظهر لك قدر جديد".
ويضيف الداعية الإسلامي "النقطة الثانية المهمة جدًا ألا وهي أن كله قدر الله، فما أنت فيه الآن من قدر الله وكذلك دعاؤك مجرد أنك دعيت الله تبارك وتعالى فإنه من قدر الله، وأيضًا نتائج دعاؤك وعملك من قدر الله"، مشيرا إلى أن "عمر بن الخطاب رضي الله عنه عرف بانتشار مرض الطاعون في الشام أثناء دخوله لها فقام بالرجوع مرة أخرى فقالوا له: أتفر من قدر الله يا أمير المؤمنين، قال: نعم.. نفر من قدر الله إلى قدر الله".
وتابع الدكتور "خالد": "الله سبحانه وتعالى يضعك في قدر ويريد منك أن تنتقل إلى قدر جديد، وإنما يضيق عليك القدر ضيقًا ليدفعك دفعًا إلى قدر جديد أوسع لك، فتضيق علي أنا شخصيًا الدنيا وتكون النتيجة إنني أفكر في بديل والنتيجة إنني أحضر الدكتوراه وهو بالتأكيد قدر جديد اوسع لي وبعد أن حصلت على الدكتوراه عقلي أتسع ولدي رؤية أكبر، وعندما يضيق علي رزقي في مجال الميديا ويضيق جدًا فتكون النتيجة أن المولى عز وجل يكرمني أن أبحث عن قدر جديد ومساحة جديدة فأقوم بعمل خاص بي بجانب رسالتي الدعوية بالطبع من أجل أن أصرف على بيتي وعلى رسالتي أيضًا فيكون رزقي أوسع".
وأردف الداعية الإسلامي بالقول "إنما يضيق عليك القدر ضيقًا ليدفعك دفعًا إلى قدر جديد أوسع لك، وربما أغلق عليك بابًا بحكمته ليفتح لك أبواب برحمته، وهي كلمة ابن عطاء الله السكندري، ما أريد قوله لا تكون شخص جدلي تجادل في أي كلام، فأنت لا تريد أن تعمل، فلا يوجد شخص يجتهد ويعمل وينجح ويقول لماذا قدري هكذا؟، يجب عليك أن تكون راضي بقدر الله ومسلم لقدر الله وتحب قدر الله لأن كله خير لك، وذلك لأن المولى عز وجل عندما يضيق عليك قدرك يفتح لك الأوسع، وعندما يوسع عليك قدرك يكون فتح كبير لك من الله".
وخلص الدكتور عمرو خالد، في ختام مقطع الفيديو المنشور على صفحته الرسمية على موقع "يوتيوب "، بالقول ": "يجب أن تحب قدر الله وتعمل وتدعوا الله وتخرج أحسن ما عندك، فالإحسان هو أن تخرج أجمل ما فيك وأنت مسلم وتمشي مع قدر الله سبحانه وتعالى وتعيش به وهو قمة الإيمان أنك تسلم لقدر الله وراضي به وتحبه وكذلك تعمل بجهد كبير وإحسانًا وبأحسن ما عندك تخرج أفضل ما عندك فيفتح الله لك ويوسع لك أقدار جديدة كلها خير وبركة وتعيش حياة جميلة وسعيدة وهي طريقة حياة، أنا شخصيا أعيش بها، فما أسرده لكم ليس مجرد إجابة لسؤال ولكن هي خبراتي في الحياة وما تعلمته في الدنيا"، مضيفا "عيش مع قدر الله وحبه وأجتهد جدًا في العمل والدعاء يفتح الله تبارك وتعالى لك قدر جديد أوسع لك".

للرد علي استشاراتكم برجاء إرسالها علي الرابط التالي :
https://cutt.us/QwAJw

اقرأ أيضا:

معمول لي عمل ومتسلط عليا جن .. حياتي كلها مشاكل ونكد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

ماذا نفعل فى ليلة الإسراء والمعراج؟.. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

فى ظل ظروف الحياة الصعبة وغلاء المعيشة إزاي أعيش سعيد؟.. د. عمرو خالد يجيب

اقرأ أيضا:

كيف أمنع نفسي من الحسد والغيظ والغل من الأشخاص الناجحة والسعيدة؟.. د. عمرو خالد يجيب

الكلمات المفتاحية

عمرو خالد أنت تسأل وعمرو خالد يجيب اسئلة استشارات اسأل عمرو خالد استشارات عمرو خالد الإسلام المسلمين الدعاء استجابة الدعاء بناء إنسان تنمية بشرية تطوير الذات تربية الأبناء

موضوعات ذات صلة

الأكثر قراءة

amrkhaled

amrkhaled يكشف الداعية الإسلامي الدكتور عمرو خالد، عن أن هناك سؤال متكرر أرسله العديد من السائلين يقولون فيه: المكتوب على الجبين لازم تشوفه العين! والقدر مكتوب